انطلاق حملة (كرامة إنسان) لمناصرة معتقلي اليمن في "غوانتانامو" و"باغرام"
مأرب برس - صنعاء
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2013 الساعة 05 مساءً
نظم مئات الناشطين الحقوقيين وأهالي معتقلي "غوانتانامو" و"باغرام" في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء 16 أبري/ نيسان 2013، وقفة احتجاجية أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء، تضامناً مع المعتقلين اليمنيين في السجون الأمريكية، وللمطالبة بإطلاق سراحهم، وإغلاق هذه المعتقلات الأمريكية سيئة السمعة.

وفي الوقفة التي شهدت حضوراً لافتاً، ارتدى عشرات الناشطين وأهالي المعتقلين الملابس البرتقالية، شبيهة بتلك التي يرتديها المعتقلون في قاعدة "غوانتانامو" بكوبا، كما رفعوا صوراً للمعتقلين ولافتات تطالب بإغلاق هذا المعتقل، وردد المحتجون هتافات منددة بالصمت الدولي إزاء هذه المأساة التي مضى عليها أكثر من 11 عاماً.

وكانت العديد من المنظمات الحقوقية دعت إلى هذه الوقفة، من بينها: الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود"، ومنظمة الكرامة لحقوق الإنسان، ومنظمة حلف الفضول للحقوق والحريات، والاتحاد اليمني للإنقاذ، ومنظمة صحفيات بلاقيود، وغيرها.

وقالت المنظمات إن الوقفة تأتي في إطار حملة حقوقية لمناصرة قضية معتقلي "غواناتنامو"، أطلق عليها (كرامة إنسان)، وستستمر هذه الحملة حتى إطلاق كافة المعتقلين اليمنيين في السجون الأمريكية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » وطي راسك فأنت يمني
      لاترفع رأسك فأنت يمني اليمني المسكين بلا بلد بلا زوجة وولد بلا حضارة بل همجية قبلية تريد دماره كل مامشيت في الشارع سمعت سباب الماره يا ابن ال !!!! وان ي k !! عاره مذلول في ارضه ومذلول خارج ارضه لايحترمه احد يكرهه نفسه كونه من هذه البلد لماذا كل هذا لي كوني يمني وغيري ينام قرير العين من خيري جوازي ليس له قيمه اخاف اخرجه فتأتيني الشتيمه مغترب انا في بلدي حزين ارى الشماته في اعين الصاحين النائمين
      كابوسي هو يمني وفقري ليس جوعي انما سخرية العالمين فبربكم ماذا تريدون منا لقد فقدنا املنا وكنا قبل جارن وعنه تأخرنا وسبابه ملأء اليوتيوب ومنتدياته ضحك وسب
      وتقولون يمني وافتخر كفاكم ضحك علي عرفت ان لاقيمة لي وفكرت في الانتحار لاني يمني !! السلام الوطني اليمني
      ينام في سبات عميق ولايرفع رأسه حتى لاتراه الاعلام الثانية فتسخر منه فلم يحن رفع الرؤوس !! ياعيباه ويا الماه
      4 سنوات و 6 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال