رداع : نجاح وساطة بين الجيش والمسلحين بعد خروج القاعدة
الرئيس هادي يلتقي قيادة محافظة البيضاء واعضاء لجنة الوساطة
مأرب برس - فهد الطويل
الأحد 10 فبراير-شباط 2013 الساعة 04 مساءً

قالت مصادر قبلية خاصة لـ " مأرب برس " أن رئيس الجمهورية التقى اليوم قيادة محافظة البيضاء واعضاء لجنة الوساطة القبلية بين الجيش والمسلحين بمناطق قيفة ، بعد نجاح الوساطة وتوصلها إلى حلول نهائية لوقف المعارك بين الطرفين ، بعد موافقة المسلحين على شروط الدولة .

وأوضحت المصادر أن " عبد الرؤوف عبدالاله وسلطان الذهب " وافقوا على شروط الدولة ، مقابل تنمية المنطقة.

وأكدت المصادر خروج كافة مسلحي القاعدة من المنطقة ، سواءً من أبناء المنطقة او الذين وفدوا من خارج المنطقة ، واستعداد إخوانه للحوار ووقف المواجهات .

وقالت المصادر أن محافظ البيضاء الظاهري الشدادي وقائد الحملة العسكرية اللواء محمد المقدشي واعضاء لجنة الوساطة التقوا اليوم رئيس الجمهورية ، وابلغوه بنجاح الوساطة وموافقة المسلحين على شروط الدولة ، ووقف المواجهات وخروج كافة مسلحي القاعدة من المنطقة .

 واشارت المصادر أن رئيس الجمهورية ، ابدى موافقته على وقف المعارك مشيدا بجهود الوساطة ومساعيها ، واكد أن لا حوار مع القاعدة وانما الحوار سيكون مع المواطنين الصالحين من ابناء المديرية .

واضافت المصادر ان هناك ترتيبات للقاء رئيس الجمهورية بآل الذهب " عبد الرؤوف وعبدالاله وسلطان الذهب " ، حيث من المقرر أن يصلوا إلى صنعاء لمقابلة الرئيس ، بعد اشتراطهم ضمانه من رئيس الجمهورية بعدم اعتراضهم أو مسهم بأذى .

من جانبه اشاد الشيخ خالد احمد ناصر الذهب بتجاوب الرئيس هادي مع الوساطة ومساهمته في وقف المعارك وتجنيب المنطقة أثار الحرب والدمار ، وحرصه على حقن دماء اليمنيين وترسيخ الامن والاستقرار.

وكان الشيخ الذهب قد ناشد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل ليدفع بالحل السلمي لما يجري من أحداث بقيفة – رداع "، معتبراً ما يحدث مؤامرة تتعرض لها قيفة والجيش ، حتى أصبحت حرباً بين الدولة والقبيلة".

وأكد الذهب في حوار سابق مع "مأرب برس" : بأنه سيكون أول المتطوعين مع الدولة لمحاربة أشقائه إذا لم يرضخوا للسلم"، مؤكداً بذات الوقت على أنهم يريدون السلم، ولا يريدون لمنطقتهم وأهلهم الخراب والدمار".

وأشار الذهب الى أن الحملة العسكرية لاقتحام قيفة لقيت استنكارا واسعا لدى أبناء المنطقة، الذين تداعوا لمناصرة أشقائه، لاسيما وكانوا قد وافقوا على التفاوض والحل السلمي"، مضيفاً: كما أن محافظ المحافظة هو الآخر استنكر ما حدث، وتفاجأ، ويومها كان بالبيضاء يفتتح مشاريع، كما استنكرت الوساطة ما حصل".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » الى أين
      طاهش كيف يخرجو من النطقه يعني الى اين؟؟؟؟ يعني القاعده هذه مثل البدو الرحل تتنقل من منطقه الى منطقه عادي ونرجع الى نفس الموال غريبه والله يقلك اشترطو ان يخرجو من المنطقه ويدخلو منطقه ثانيه وارجع ياحرب
      4 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 2) » أين العدل
      هيثم قاسم لماذا يا رئس الجمهورية لا حوار مع القاعدة ليسوا موطنين وجزا من الشعب لماذا الحوار مع الحوثي وقد تعلموا أن الحوثي يخزن أسلحة ترسل لحوثي سفون من إيران أين العدل
      4 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 3) » الوسطاء هم القاعده انفسهم شافو ان الدوله صاحيه وبحزم الان يريدون ان يجمعوقواتهم والترتيب للاغتيالات
      قاهر الحراكيش للاسف اذا رذخة الدوله والجيش لهذه الحثاله الخبيثه والمسمى الخبيث المشايخ الله لاعافاهم داء اليمن الاول فان الكارثه اتيه لامحاله والله يستر افرضو هيبة الدوله والغوالمشايخ المتخلفين اصحاب الاتاوات العايشين على ضهور العرامه نرجو من الرئيس الحرص على استئصال المخربين واولهم المشايخ حتى يعودون الى رشدهم وتتلاشاء هذه الافه النكره التي تصنع من نفسهاء دوله داخل دوله
      4 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 4) » ولنا لقاء
      منير لنالقاء في مكان وزمان اخر على ارض اليمن ومزيدا مزيدا من الضحايا وعلى راسهم العسكر وشكر الله سعيكم
      4 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 5) » آه يا جيش الجزائر الشهماء
      العليمي في الجزائر ضربت الدولة القاعدة بيد من حديد فلم تقم لهم قائمة وصاروا يعملوا للدولة مليون حساب وتراجع القاعدة عن القيام باي عمل خوفا من الدولة لماذا لم تسلك قواتنا اليمنية حذو القوات الجزائرية في مواجهتها القاعدة رغم ام القاعدة عندهم اقوى من قاعدتنا ولديهم اسلحة متطورة لماذا لا تضرب بيد من حديد
      4 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 6) » رداع
      داعش والله ان داعش اليمن قادم ويلكم ستعرفون من نحن ابو بكر اليماني قادم
      3 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً    
    • 7) » رداع
      زكريا والله ان الحكومه لاتنفع بقرشاً واحد ان لولا الطيران الامريكي علا المنطقه التي تتواجد فيها القاعده ماكانو هزمو لا من قوات الامن ولا من الحوثيون
      3 سنوات و شهر و 6 أيام    
    • 8) » رداع
      زكريا ونحن نرفض القاعده بشده ونرفض الحوثيون بشده ابناء رداع الاحرار
      3 سنوات و شهر و 6 أيام    
    • 9) » رداع
      عمر علا الجيش اليمني ان يوحد صفوفه وينتقم من اعدائه بنفسه وليس بمساعده من الامريكان
      هاذه
      ونحن نريد ان نعيش في امن واستقرار وهاذا من حقوقنا
      3 سنوات و شهر و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال