اليمن : رجال دين يفاوضون القاعدة للإفراج عن دبلوماسي سعودي مختطف

السبت 08 ديسمبر-كانون الأول 2012 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس ــ يو بي آي:
عدد القراءات 6699
 

بدأ رجال دين من اليمن والسعودية مفاوضات جديدة مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لإطلاق نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي في عدن، الذي اختطف في آذار الماضي بعد فشل عدة محاولات لإطلاق سراحه من قبل السلطات.

ونقل موقع اوراق برس الألكتروني عن مصدر في التنظيم، قوله ان المفاوضات تتم من قبل رجال الدين في اليمن والسعوديه بعد فشل وساطات سابقة من قبل شيوخ القبائل اليمنية . ولم يشر المصدر الى ما اذا كانت هناك مؤشرات عن قرب اطلاق سراح الخالدي، كما لم يذكر من هم علماء الدين الذين يقومون بالوساطة الجديدة.

وكان تنظيم القاعدة تراجع الشهر الماضي عن اطلاق سراح نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي الذي يحتجزه منذ 28 مارس، مطالبا بمضاعفة الفدية التي يريدها الى 20 مليون دولار امريكي. واختطف الخالدي بينما كان خارجا من منزله في حي المنصورة في عدن على ايدي مسلحين مجهولين، حسب الشرطة اليمنية. ومنذ اختطافه بث تنظيم القاعدة اكثر من رسالة مصورة للدبلوماسي ناشد فيها الملك السعودي تلبية مطالب خاطفيه للافراج عنه.

وصعدت القاعدة من هجماتها في جنوب وشرق البلاد خاصة مع تسلم الرئيس عبد ربه منصور هادي حكم اليمن بعد 33 سنة من حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة