أبين : انفجار لغم ارضي مزروع بحديقة بمدينة زنجبار

السبت 17 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 05 مساءً / مأرب برس ـ خاص:
عدد القراءات 5610


إنفجار في أبين ( ارشيف)

أدت حرائق في احدى الحدائق بمدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن الى انفجار لغم ارضي كان مزروع فيها ولم يسفر الانفجار عن اي اصابات او خسائر مادية.

وقالت مصادر محليه ان اللغم المزروع في أدى الحدائق التي تقع خلف مدرسة عباس بحي الصرح انفجر عندما وصلت اليه نيران الحرائق الناتجة عن بعض مخلفات الاشجار في الحديقة ويعتقد انه يعود الى العام الماضي عندما سيطر مقاتلو جماعة انصار الشريعة التابعين لتنظيم القاعدة على مدينة زنجبار.

ياتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر محلية ان ثلاثة يعتقد انهم ينتمون الى أنصار الشريعة الجماعة الموالية لتنظيم القاعدة هددوا مؤخرا بالقيام بعمليات انتحارية ضد مقاتلي اللجان الشعبية التي تقاتل القاعدة الى جانب الجيش اليمني.

وقُتل أربعة وجُرح اثنان آخران من أفراد اللجان الشعبية في محافظة أبين, جنوب اليمن, إثر عملية انتحارية استهدفت اللجان المتمركزة في المجمع الحكومي القديم في مدينة زنجبار بالقرب من منزل الشيخ طارق الفضلي.

وتهز مدينة زنجبار بين حين وآخر تفجيرات انتحارية منذ دحر أنصار الشريعة من قبل الجيش اليمني يونيو المنصرم.

وكان اربعة اشخاص قتلوا في التفجير الانتحاري الذي هز المجمع الحكومي عصر يوم أمس الجمعة, فيما توفي أحد الجرحى وهو جلال علي عوض بعد إسعافه إلى مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن, فيما لا يزال صالح علي عمير طريح العناية المركزة في ذات المستشفى, فيما لم ترد معلومات عن مصير المصاب الثاني.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة