اللجنة العسكرية تعلن تنحي قيران عن إدارة أمن تعز ومغادرته إلى صنعاء

الخميس 12 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 04 مساءً / مأرب برس/ متابعات
عدد القراءات 10965
 
  

أكد الناطق باسم اللجنة العسكرية، اللواء علي سعيد عبيد، بأن مدير أمن محافظة تعز، العميد عبد الله قيران، قد تنحى عن منصبه، وغادر المحافظة إلى صنعاء.

وأوضح عبيد في تصريح لصحيفة أخبار اليوم، بأن قرار إقالة قيران الذي رفعه المجلس المحلي بتعز إلى اللجنة العسكرية للمصادقة عليه، لا بد أن يصادق عليه وزير الداخلية، مشيرا إلى أنه ليس لدى قيران أي اعتراض على إقالته.

وقال عبيد بأن من تم تعيينه بدلاً عن قيران يمارس مهامه، مستدركاً بأنه ربما يكون هناك عراقيل بسيطة سوف يتم معالجتها.

وبشأن قيام قائد الحرس الجمهوري بالمحافظة، بممارسة مهام قيران في إدارة أمن تعز، قال عبيد بأن ذلك ربما كان أمراً مؤقتاً، مؤكدا بأن الوزير قد يصادق على قرار تعيين شخصية أخرى لديها كفاءة لشغل إدارة أمن تعز.

من جانب آخر أكد عبيد بأن كافة الوحدات العسكرية والأمنية التي استحدثت بعد شهر يناير 2011م سوف تشملها توجيهات اللجنة العسكرية بالإزالة، بما في ذلك المواقع التي في منطقة حدة وبالقرب من دار الرئاسة.

وأشار عبيد إلى أن لجنة الشؤون العسكرية استدعت ممثلي الأحزاب في المؤتمر الشعبي العام والمعارضة وممثلي الشيخ صادق الأحمر، حيث تم النقاش معهم على أن يتم إخلاء أمانة العاصمة تماماً من المسلحين والمتارس وإخلاء المنشآت الحكومية والخاصة، وإزالة ما تبقى من أي إعاقات في العاصمة.

وقال إن اللجنة ستقوم السبت المقبل بجولة شاملة على كل الأحياء التي تم تحديدها وستعلن عن أي جهة لم تلتزم التنفيذ أو ما شابه ذلك.