أبين: الجيش يستعيد السيطرة على ملعب الوحدة ومقتل العشرات في مواجهات الجيش والقاعدة

الخميس 30 يونيو-حزيران 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - ا ف ب
عدد القراءات 11100

اعلن مصدر عسكري ان خمسة جنود قتلوا وان ستة آخرين اصيبوا في معارك جديدة مع عناصر يعتقد انهم من تنظيم القاعدة الخميس قرب زنجبار في جنوب اليمن.

واضاف المصدر ان الجيش استعاد نتيجة هذه المعارك السيطرة على ملعب الوحدة الذي يبعد بضعة كيلومترات عن زنجبار كبرى مدن محافظة ابين.

واكد حصيلة الخسائر بين الجنود مصدر طبي في عدن التي نقل اليها المصابون والجثث.

وقال المصدر العسكري "وقعت خسائر ايضا في صفوف العدو"، ولم يقدم حصيلة محددة.

ووقعت صباح الاربعاء معارك كثيفة بين اللواء 25 ميكانيكي وبين مقاتلين يفترض انهم من القاعدة حول ملعب الوحدة، كما ذكرت مصادر عسكرية.

وافاد احد هذه المصادر ان عشرات المسلحين من القاعدة هاجموا الملعب الواقع على مسافة سبعة كيلومترات شرق زنجبار، جنوب شرق معسكر اللواء الميكانيكي 25، وقد تمكنوا من السيطرة على الملعب، واعلن مقتل 30 جنديا.

وذكر المصدر ان "سلاح الجو تدخل للحد من سيطرة مسلحي القاعدة على الملعب" مشيرا الى "مقتل ما يزيد عن 14 شخصا في صفوف المسلحين".

واوضح المصدر العسكري ان سيطرة المسلحين على ملعب الوحدة تمثل خطرا على اللواء 25 ميكانيكي المحاصر منذ حوالى شهر، اذ ان الملعب "يحتوي على اسلحة ثقيلة" كما انه يستخدم كمهبط للمروحيات لاستقدام التعزيزات والتموين.

وتتعاظم المخاوف ايضا من توسع انتشار مقاتلي القاعدة باتجاه عدن في خضم التأزم السياسي الكبير الذي يشهده اليمن مع غياب الرئيس علي عبدالله صالح واستمرار الانتفاضة المطالبة باسقاط النظام.

وكانت القوات اليمنية اعلنت الاثنين انها احبطت هجمات كانت القاعدة تنوي تنفيذها في عدن كما القت القبض على ستة "من اخطر عناصر" التنظيم.

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة