شركاء اليمن تناقش التحديات التي تواجه طلاب التعليم الجامعي بمحافظة مأرب
مأرب برس- علي الغليسي
الأحد 02 يناير-كانون الثاني 2011 الساعة 07 مساءً
 
 

بدأت اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات الورشة الحوارية التدريبية التي تقيمها منظمة شركاء ـ اليمن بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية تحت شعار " معاً من أجل تعزيز فرص وإمكانيات التحاق شباب مأرب بالتعليم الجامعي" بمشاركة (30) مشاركاً من إداريي وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات كلية التربية والآداب والعلوم وأعضاء المجلس المحلي بمحافظة مأرب، وتهدف الدورة التي تستمر حتى الخامس من يناير الجاري بحث وتقدير الفرص والإمكانيات والتحديات التي تواجه طلاب التعليم الجامعي في مأرب.

ووفقاً لبلاغ صحفي صادر عن الإدارة التنفيذية للمنظمة فإن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مواقف إيجابية حول تبني أسلوب وفلسفة منهج التخطيط التشاركي التقديري ، وتطوير مهاراتهم ومعارفهم وبناء قدراتهم من أجل استخدام هذا النوع من التخطيط التنموي مستقبلاً،مع تحسين فرص التنسيق والعلاقات بين مختلف اللاعبين الرئيسيين من جهات حكومية وأطر محلية وبين مسئولي التعليم الجامعي بالمحافظة،وكذا تعزيز فرص الحصول على تمويلات ورفع وعي واهتمام الجهات المانحة لتمويل مشاريع وتدخلات مستقبلية .

وقد جرى خلال اليوم الأول التعرف على توقعات المشاركين وتوضيح أهداف الورشة ، مع مقدمة سريعة عن مفاهيم وأساليب التخطيط التنموي وعرض مقارنة بين التخطيط التشاركي القائم على تحليل المشكلات والتخطيط التشاركي القائم على تحديد وتقدير الفرص والإمكانيات المتاحة وتحليل أسباب النجاحات ، بالإضافة إلى استعراض تجارب شخصية في كيفية استغلال الفرص والإمكانيات المتاحة في تحقيق الأهداف والتطلعات المستقبلية.

الجدير بالذكر أن باقي الأيام التدريبية ستناقش مجالات التحسين والتطوير المستقبلية للتعليم الجامعي في مأرب وإقرار مقترحات وأنشطة وحلول مناسبة وتضمينها في مشاريع طلب تمويل مكتوبة من أجل عرضها على الجهات المانحة أثناء الندوة الحوارية الخامسة التي ستعقد نهاية الأسبوع الجاري. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 5
    • 1) » شكرا لشركا اليمن والشيخ احمد الزايدي
      طالب جامعي دوره تدريبيه لطلاب الجامعه انها رايعه جدا
      وتهدف ايضا في بحث وتقدير الفرص والإمكانيات والتحديات التي تواجه طلاب التعليم الجامعي في مأرب.

      لقد شاهدنا الخبر قبل نشره هنا في الفيس بك في مجموعه شباب من اجل التنميه ومجموعه وقع معنا من اجل طلاب العلم التي يتبناها الشيخ احمد الزايدي
      كما اننا معجبين جدا بهذه الدورات الرائعه والمثمره
      ومزيدا من التقدم يا شباب مارب ويا مارب برس

      ونشكر منظمه شركا على كل جهودها الملحوظه والملموسه على ارض الواقع
      وحسب متابعتنا لكم لا يسعنا هنا الا نشكركم باسم جميع طلاب مارب وبارك الله فيكم
      ووفقكم الله
      6 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 2) » وفقكم الله والى الامام
      رمز النجاح بكل اعجاب وشكر نشكر القائمين على هذا العمل والدوره الطيبه لطلاب العلم
      وبارك الله فيكم والى الامام
      6 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 3) » خطوه ناجحه وجيده
      سياف العبيدي نئمل ان تكون هذاالدوره ناجحه وايجابيه لشباب كليه مارب؟ونشكر المنظمات الخارجيه الداعمه لمثل هذاه الورات لتنمية اليمن, ونشكرشركااليمن الداعمين لهذاه الوره ونشكرشيخ الشباب احمد الزايدي علا مساهمته ومشاركته ومتابعته في مثل هذاه الدورات ونتمناتطبيق على ارض الواقع لصالح التنميه؟ ويجب علينامساندتهم ونحن على رهن الاشاره في اي وقت لنعمل لئجل التنميه بمارب؟ والشكرلموفع مارب برس على اهتمامه الرائع باالنشرلمثل هذاه المواضيع ومتابعت اخبار ودورات التنميه؟ تحياتي للكنترول
      6 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 4) » ولاشي
      الزعيم لو اقامو مائة الف دورة لافايدة في حل الاشكالات التي تواجة التنمية والتعليم في مارب لان سلوك الانسان هو الذي يطغي علي ذلك والعنصرية هي التي تحل عند اختيار مشاركين اومشاركات فكيف يكون النتيجة
      6 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 5)
      الرداعي ليش اخبار رداع ما يتابعها هذا الموقع
      6 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المنتديات الحوارية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال