صحفيات بلا قيود تدين منع الاعلام عن تصوير فعالية التضامن مع الصحف والمهجرين
مأرب برس- خاص
الأربعاء 27 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 05 مساءً

أدانت منظمة صحفيات بلا قيود قيام قوات الأمن منع مراسلي وسائل الإعلام من تصوير فعالية الاعتصام التضامني بساحة الحرية اليوم للتضامن مع صحيفة الأيام ومهجري الجعاشن،بالاضافة لاعتقالها أحد الناشطين الحقوقيين.

وقالت المنظمة في بيان لها- تلقى "مأرب برس" نسخة منه- إن حرمان مراسلي وسائل من تصوير الاعتصام يعد استمرارا للانتهاك الكبير الذي تتعرض له حرية الصحافة.

داعية الجهات الرسمية إلى الاستجابة لمطالب المعتصمين المشروعة بدل ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحقهم

موكدة أن اعتصامات ساحة الحرية سوف تستمر إلى إن يتم الاستجابة لكافة المطالب بإطلاق صحيفة الأيام ومحرريها وكافة المعتقلين والمخفين قسريا وإنصاف مهجري الجعاشن.

وكان أفراد من الأمن قد منعوا مراسلي الصحف والقنوات الفضائية من تغطية فعالية الاعتصام الذي شارك فيه المئات من الناشطين الحقوقيين والصحفيين بساحة الحرية بصنعاء اليوم للتضامن مع مهجري الجعاشن، وصحيفة الأيام، والصحفي محمد المقالح، وصلاح السقلدي، وفؤاد راشد، وشفيع العبد، والكاتبة /أنيسة محمد علي عثمان.

ومع إصرار أفراد الأمن على منع تصوير الاعتصام توجه المعتصمون إلى مقر منظمة صحفيات بلا قيود لإتاحة الفرصة لوسائل الإعلام لتصوير معاناة مهجري الجعاشن، قبل إن يتحول الاعتصام إلى تظاهرة عفوية توجهت إلى إدارة البحث الجنائي بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن الناشط الحقوقي عارف السامعي،ليتم الإفراج عنه بعد لقاء وفد المعتصمين بإدارة البحث الجنائي ضم النائب فؤاد دحابة ود.عبد القوي الشميري وعلي الديلمي رئيس المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات وتوكل كرمان رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود وصالح الصريمي عضو منظمة سجين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال