قال إن المرحلة تضع نظام الحكم تحت الوصاية
نعمان لـ(مأرب برس):مؤتمر لندن سينتزع دعما دوليا للتدخل العسكري في اليمن
مأرب برس- خاص- نشوان العثماني:
السبت 09 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 12 صباحاً

قال الدكتور ياسين سعيد نعمان إنه لا يستغرب مما تقوم به السلطة اليمنية, وبكل جهدها, على توظيف ورقة القاعدة والإرهاب في الوقت الذي ينصرف فيه العالم عن طبيعة الأزمة الوطنية السياسية التي تمر بها البلاد, وفي ظل الأوضاع المتدهورة في كافة المجالات الاقتصادية والمعيشية والأمنية.

وأوضح الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني في حديث لـ"مأرب برس" عما يتعلق بالقاعدة وتداعياتها التي وصلت إلى حد الدعوة لعقد مؤتمر دولي في لندن نهاية الشهر الجاري:" أن السلطة التي ظلت تدرك أهمية القاعدة بالنسبة للعالم حرصت أن تقدمها في الوقت المناسب بهذا القدر من الضجيج دون أن يصاحب ذلك أي أجندة واضحة لمكافحة الإرهاب يمكن الاستعانة بها لمعرفة ما أسماها بـ"النوايا الحقيقية" للسلطة وحلفائها الدوليين بشأن التعاطي مع هذه الورقة"- حسب تعبيره.

وكشف السياسي اليمني البارز أن المؤشرات تؤكد على أن هناك صفقة من نوع ما ربما تكون قد تمت مع الحلفاء الدوليين على وجه الخصوص سيكون ضحيتها الهامش الديمقراطي وقضية الجنوب.

وأضاف أن مؤشرات أحداث صحيفة الأيام خلال اليومين الماضيين وتنامي القمع العسكري في الجنوب يبرهن على أن أي ضربة هنا لابد أن يصاحبها إطلاق يد القمع في مكان آخر, وهو أمر, حسب نعمان, ستكون له آثار كارثية في هذا البلد الذي بات في حاجة ماسة لحلول مختلفة لمشاكله المتنوعة والمتعددة.

وفيما يتعلق بالمؤتمر الدولي الذي سيعقد في لندن, أواخر الجاري, أوضح أمين عام الاشتراكي أن المرجّح أن إهمال الدولة المعنية عند تقرير عقده له دلالة خطيرة وهي أن المجتمع الدولي صاحب هذه الدعوة بات ينظر لليمن على أنها فاقدة الأهلية.

وتساءل نعمان: هل يعقل أن يتقرر عقد مؤتمر على هذا المستوى دون التشاور المسبق مع الدولة المعنية؟, مشيرا إلى أن ذلك لا يتم إلا بالنسبة للدول فاقدة أو ناقصة السيادة, حد وصفه, مضيفا أنه من المؤسف أن تتهافت السلطة اليمنية بالموافقة على الحضور دون أن تتساءل أو تحتج لماذا الدعوة إلى مؤتمر دون التشاور معها؟.

وقال: "إن ما عملته السلطة هو أنها قامت بتحسين صور المؤتمر بأن نسبت إليه أجندة ومهام وهمية غير حقيقية".

وأضاف أن المؤتمر الذي سيعقد على هامش المؤتمر الخاص بأفغانستان لن تكون له, في تقديره, سوى مهمة رئيسية وهي انتزاع دعم دولي للتدخل الأمني العسكري في اليمن بما يسمى بمكافحة الإرهاب, حسب تعبيره.

وأكد على أن المؤتمر سيجعل الأولوية في علاقة هذه البلدان باليمن للتعاون العسكري وسيصبح النجاح في هذا الميدان هو المؤشر الفعلي لتطور العلاقة معها وليس مؤشر الديمقراطية كما كانوا يقولون بها من سابق.

واختتم الدكتور ياسين سعيد نعمان حديثه بالقول "ما نمر به يعد محطة خطيرة تضع نظام الحكم تحت الوصاية, ويترك البلاد بيد الحلول العسكرية".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 20
    • 1) » يسمروا ما لهم الا قمر
      الزهاوي الشاعر القلق تصريحات الدكتور / يس تنم عن فهم وادراك لطبيعة الوضع القائم انا متاكد ان المستشاريين بدار الرئاسة اعتقدوا انهم لعبوا اللعبة بذكاء وان الدول الاخرى سوف تدفع حق ابن هادي ......تحياتي للدكتور وامثاله .....
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 2) » من حفر حفرة لاخيه وقع فيها
      سرو حمير ايها المارون بين الكلمات العابرة
      كالغبار المر مروا اينما شئتم ولكن
      لا تمروا بيننا كالحشرات الطائرة
      فلنا في ارضنا ما نعمل
      و لنا قمح نربيه و تسقيه ندى اجسادنا
      و لنا ما ليس يرضيكم هنا
      حجر.. او خجل
      فخذوا الماضي ... اذا شئتم الى سوق التحف
      و اعيدوا الهيكل العظمي زعيمكم الى النجف، ان شئتم
      على صحن خزف لنا في الجنوب ما ليس يرضيكم ، لنا المستقبل ولنا في ارضنا ما نعمل
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 3) » ماذا سنفقده
      عميد المغتربين لن نفقد شي لان ليس لدي الشعب ما يفقده ولن ستزداد المعاناه اكثر من القانون العلمي للسرعةعلى السطح الاملس والذي يسير به اليمن نحوالهاويةلان كل العوامل مكتملة فمهما استجد عامل في نفس الاتجاة لن يكون له تاثير في التسريع في القانون .لن يكون هناك تاثيرالابدخول عامل معاكس يوقف او يحدهذا السير.فلا حياة مع الفساد!!!
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 4) » العملاء والخونه
      عبد الله عبد الله هذا هو من المحتالين الذين احتالو علي الشعب و نهبو اموال الشعب وبعد ذلك ارسله علي سالم ليتقصاء الاخبار ثم يقوم بعمل تحالف ضد الحكومه وبذالك تكون القلاقل تزداد ثم يؤهمون انفسهم بانهم علي حق في عمل اجرام ضد الوطن وهم في الاساس من الخونه الذي علي الشعب ان لايثق فيهم اطلاقاء
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 5) » السلطه وباء سرطاني خبيث
      عبد الله مصلح حيدر السلطه او السلطه يا دكتور نعمان لا تسال لانها من يريد هذا الموتمر بل المؤ مرة لانقاذها ولربما توهمت بالحصول على الدعم المالي هائولا جهال بلها يقودون اليمن الى الدمار بوعى او بدون وعي وعلى الشرفاء من ابنا اليمن ان يكنسوا هذه الوجوه المحنطه القبيحه فانها صرطان لا يمكن لليمن ان يتعافى في وجودها
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 6) » جهلاء يتطاولون على جبال راسية
      الطائر الجريح ردي لصاحب التعليف رقم (4) الدكتور ياسين شخصية وطنية نزيهة تحضى بإحترام الجميع، أما أنت فيبدو أنك جاهل غارق في بحور الجهالة والظلال ولم ترى النور بعد، وحينما تخاطب شخصيا بحجم الأستاذ ياسين رئيس مجلس النواب الأسبق والذي كسب ثقة كل من عرفه سواءً أحزابا أو شخصيات، يبجب أن تكون محترما في خطابك ونقدك بناء ولكن يبدو أنك لا ترقى لأن تخاطب رمز من رموز الوطن والأحرى أن تظل ممرغ بين الوحل.
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 7) » عندما أشتم هوى الوطن
      أبو بشار عندما تكون غريباً تحس أن أنفاسك تبحث عن نسمة هوى وطن، ولكن حينما يأتيك طيف خيال الوطن وهو يصارع خفافيش الظلام تتحول الأنفاس إلى كتلة من السواد، سواد غربة وسوادالخوف على الهوى / الوطن الذي تأمل قريبًاأن تتعالق أحلامك بحوافر غباره، كفى عبثا بأنفاسنا أيها المتهورون، إنه الوطن يحترق ، وأنتم تعاقرون اللاوعي في مناكفاتكم ،غلبوا مصلحة الوطن وآمنه وتربته ووحدته ... كي يمنحكم نسمات الهوى نقية ....
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 8) » توفير مناخ خصب للقاعده
      مهاجر اليمن يمر بمرحله خطيره جدا,اول مشكله كانت حرب 1994,كل شي تغير منها ارتفاع سعرالدولأر,عجز غير طبيعي في توفير الكهرباء والي يومنا 2010,الفساد الشرس في دواوين الحكومه بدون أستثني المشكله الثانيه تمرد الحوثيين وعجز الدوله التوصل الي حل نهائي لهذه القضيه,سياسيأ أوبقوه الجيش بكل ألياته (فشل ملغوز) ولأيزال الي يومنا هذا,وأنضم الي هذه المشكله الكبري السعوديه في مواجهه الحوثي الأن المشكله الكبري أمريكا مستأه من قضيه الشخص النيجيري الذي حاول تفجير الطياره المدنيه,ونسو ماحصل للبارجه في خليج عدن وامريكا وبريطانيأ علي علم أن تواجد القاعده في اليمن موجود من سنين سبقت ألأن الخوف التدخل عسكريا وأرسال جنود أمريكي بريطاني أذا هذا حصل الجميع يعرف أن هدف وعدو القاعده هم أمريكا وبريطانيأ بمعني أخر سيكون سبب رأسي في زياده تواجدهم في الأراضي اليمنيه والموت بالأنتحار مع عبوات متفجره أصبح أمر طبيعي جدأ عندهم
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 9) » ملا الجيوب وشعب الى الهويه
      ابن اليمن لاشك ان كلام الدكتور ينم عن فهم لما يدور في البلاد وما تقوم به حكومتنا الرشيده من اجل زيادة رصيد المسؤلين في البنوك وشعب الى الجهل وتخلف والفقر لانها لا تستطيع العيش الا علا هذه العوامل حتى لو يذهبو الى لندن وشكرا الله يعينك يايمننننننننننننننن
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 10) » الشخصية الوطنية الحقيقية
      سمير عزات الدكتور العزيز الفاضل .سيدي ياسين سعيد نعمان هذه الشخصية النادرة,الزاخرة بتراثها الفكري المتجدد ومن معه من الشرفاء العظماء الذين ضحوا بشبابهم واعمارهم في خدمة شعبهم ووطنهم لذلك فمثل هائولاء الشرفاء هم مكسب كبير للشعب والوطن يكفي بأنهم يناصرو ويقفو بجانب قضايا الشعب وهمومه.
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 11) » نظريه ميكافيلي
      فدعق ان السكا ن يتزايدؤن هندسيا والخيرات الماديه تزايدا حسابيا وان الفقرا وجدوا زياده ع الحاجه ولتخلص منهم الزج بهم بالحروب.هذه هي نظريه ميكافيلي البرجوازيه حول السكان هل هي بصدد التطبيق لدينا
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 12)
      ناصر الجهيم مع احترام الجميع للدكتور ياسين سعيد نعمان ، لكننا لا نعرف كيف اقتنع بأن الدولة اصبحت فاقدة أو ناقصة السيادة . فالبرغم انه سياسي من الوزن الثقيل إلا انه ربما غاب عليه لعبة السياسية وما يدور من تحت الطاولة .
      فمن الذي يميول الحراك ومن اين تدفع تلك الأموال الطائلة للعاطلين في بعض مديريات المحافظات الجنوبية هل من الأموال التي نهبها على سالم البيض ، ام هناك اطراف دولية هي من تدفع لتحريك الحراك.
      اذن الكل له طريقته في التعامل.
      الدكتور نعمان يعلم ان السيلي قدم ملف عن القاعدة في اليمن الى دول شقيقة وكان ذلك سبباً في توتر العلاقات بين اليمن وتلك الدولة.
      اتسأل كيف يتباكي الدكتور على صحيفة الأيام هل وجود ار بي جي ، متفجرات واليات كلاشنكوف داخل الصحيفة يمثل الديمقراطية . ان ذلك من عجائب هذا الزمن .
      تكمله
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 13)
      ناصر الجيهم تكملة
      مساعدة الأصدقاء لليمن يعتبر وصاية على اليمن يادكتور ياسبحان الله رغم انكم في الحزب وغيرهم من المعارضة ( المعارطة) تتوسلون لهؤلاء الغربيين لمساعدتكم ودعم ما تسمونه الديمقراطية.
      لقد ادرك الغرب بأن هناك تحالف شيطاني ثلاثي ، قاعديون ، حوثيون ، وحراكيون هدفهم اسقاط نظام الحكم واحداث فوضوي في البلاد ، وان المستفيد الأول من ذلك هو تنظيم القاعدة ، فلماذا لم يبادر الغرب لمساعدة السلطة كون ان مصالحهم تقتضي بأن لا يستفيد تنظيم القاعدة من هذا السقوط ، لأن عدم استقرار اليمن هو عدم استقرار دول المنطقة.
      اتمنى ان يظل الدكتور نعمان شامخاً شموخ جبال ردفان ويسعى مع السلطة للحوار خاصة وان المؤتمر والرئيس صالح ظل يمد يداه للمشترك للبدء بالحوار لكنهم لا يريدون ان سقوط الوطن أولاً ومن ثم البدء بالحوار . فعليكم ان تستفيدا ماذا يحصل فء الجارة الشقيقة الصومال.
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 14) » عيب ياناصر تعلم الادب
      يمني وطني يناصر الجيهم الميهم انت تدعي وتطلب للشعب اليمني بأن يركع لطاغوت دمر وحرض واهن شعبه يا اخي قل خير او اصمت الا اذا كنت موظف او بواب في احدى مراكز الشرطة اكلك وانتبه لعيالك لا توازي نفسك بمثقفي اليمن اللقاء المشترك مد ياد لعلي عبدالله عدة مرات وعمك علي عبدالله يرفض ويشعل الفتن والان حان موعد الرحيل وغير ذل مستحيل وبمراهنة المقاومة الوطنية وكل الشعب يرفضو بقائه في السلطة واتركك من الارتزاق والخزعبلات والكلام الفاضي وسير اشقا لك على عيالك
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 15) » جزاك الله خير
      صنعاني اصيل للامانه والديانه ان هذا الرجل وطني حتى العظم .
      بالله عليكم لو كان هذا رئيس اليمن وصاحب قرار
      لتغير حالنا وصرنا للافضل
      لان هذا الرجل متعلم وحاصل على شهادات عليا
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 16) » استغراب
      ماجد ذياب الشرعبي تحيه لكل الشرفا
      يارقم 14 ياوطني حر ولله حرام ينشر تعليقك انت غريب ولله اني اكره شخص عندي الرئيس علي لاكن انا لاشوف ولاسمع غير الرئيس من يدعو للحوار ولقاء المشترك يرفض ثانين حتا ولو ليش بربك الحوثي رافع السلاح ضد الشعب وليس الدوله اول يشتو يشركوه بلحوار هو لايريد حوار بل الاماهه الموكله لهم من الله ياسيدي ام احاور شخص يرفع علم الانفصال عذر يسيدي ام يحاور من يدعون للموت القاعده ولله غريب انك وطني حر ياخي شخص تكلم بلمعقول ورديت عليه وكانك مقوتي ولست متصفح لهذا المنبر المحبوب الي قلبي الحقيقه اصاب الثليا رحمه الله عنا القا المشترك صامط عن القاعده مصاصي الدما وساكت عن الحوثي مدمر البلد ويدفعون اليمن للمواجه الاهليه وهم كان مايول ياتعطينا السلطه معاك ياموت اتحمل لوحدك هناك ثوابت وطنيه لايمكن السكوت عنها غريب اليس غريب ياصديقي اطلب من القامين على هذا المنر ان يدققو بن يكتب قبل ان يعرض وشكر
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 17)
      ناصر الجهيم رداً على رقم 14 يمني وطني . أهكذا تتألمون عندما يتحدث المرء بشفافية. آلم يتنصل المشترك من اتفاق فبراير ، آلم يرفع سقف المطالب رغم انه سبق وأن وقع على الأتفاق . انتم لا تريدون إلا دمار الوطن . اعماقمكم تتحدث بأن ما يحدث في اليوطن ليكون على وعلى أعدائي . هكذا تريدون تدمير الوطن.
      لا غبار بأن الدكتور نعمان رجل مثقف وسياسي من الوزن الثقيل لكنه يسعى كغيره لتحقيق بعض المكاسب السياسية لكن ذلك في غير محلها في الوقت الراهن.
      الوطن يمر بمؤامرة كبيرة وانتم من تصبون الزيت فوق النار.
      اتقوا الله في هذا الوطن ، واعودا الى جادة الصواب ، واعلموا ان اليمن ليست ملكاً لعلي عبدالله صالح ولا لكم بل لكل ابناء هذا الوطن ، واابتعدوا عن الأبتذال الرخيص لتدمير الوطن ، وفكروا ان اليمن لو عرض لهزة اخرى فأن مصير الجميع في الهوية.
      وكن يمني وطني بحق ودافع عنه وليس على الباطل. هذا قصدى ولا جاءكم شر.
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 18) » الحوار الوطني
      يحيى الضالعي أنا مع رقم 13و16 في تعليقهم وازيد سؤال للاخ نعمان لماذا يقول حميد الاحمر اي شي تتبعوه في الراي هل هو منضر في السياسه والتجاره هل هو افهم منكم في مصلحة الوطن والامن والسياده يأسفني من الاخوه في المعارضه وبلاخص المحنكين يتبعو شخص ليس لديه اي خبره في السياسه .الاخزاب متمسكين بحميد لانه شيخ وليس سياسي فاهم وانهو بيده العصى السحري للخروج من الازمة السياسيه بجاهه ونفوذه ..
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 19)
      كريتر الى صاحب التعليق (4) اضحكتني كثيرا لانك تمشي عكس التيار فلابد انك من سنحان...ياسين يحتال على اموال الشعب وتوصي الشعب ان لايثق فيه ورئيسك الصالح ملاك ونظيف وشريف....اسمع اقولك تعلم القراءة والكتابة اولا وبعدين ادخل برمتك مع الدسوت كما يقولون في الامثال و هذه اللغة و المنطق الذي تعرفه ولا سواه...ويكفيك ما قاله فيك الطائر الجريح تعليق (6) وله الشكر والتقدير.
      7 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 20) » المعارضه متخاذله
      اصيل فدعق المعرضه سبب النعرات والشغب
      والحزب الاشتراكي هو من يقود الحراك
      بأفعاله المدنسه.
      7 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال