هل لازالت الجعاشن محكومة ضمن أراضي الجمهورية اليمنية
اطفال الجعاشن تم اقتيادهم وتكبيلهم بالقيود وضربهم واتهامهم بالتبعية لطارق الفضلي..شاهد الفيديو
مأرب برس - خاص
الجمعة 08 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 05 مساءً

عقدت اليوم الهيئة الوطنية للحقوق والحريات(هود) مؤتمرا صحفيا بعد صلاة الجمعة اليوم داخل سور جامع الجامعة الجديدة بصنعاء حيث يتواجد نازحو الجعاشن الفارين من انتهاكات شيخ منطقتهم بمحافظة اب.

وقد اطلعت المنظمة والنازحون الصحفيين والجمهور اليوم-بجوار مخيمات نصبت للنازحين داخل سور الجامع -على صور من الانتهاكات والتجاوزات التي مورست بحقهم من قبل شيخ المنطقة محمد احمد منصور وميليشياته في ظل صمت مطبق من السلطات المحلية والأمنية.

 وقالت المنظمة إن قوات شيخ المنطقة التي ترتدي الزى العسكري داهمت المنازل ودمرت بعضها واستولت على ما فيها من أموال وممتلكات ومواشي في قرى (الشقة والصف والزرائب) ،ونكلت بالأهالي في قرية الشقة بمنطقة العنسيين (جعاشن اب) بعد أن روعوا ، وطردوا منها النساء والأطفال إلى الجبال ،وأطلقوا الرصاص العشوائي على المنازل ما أسفر عن إصابة إحدى النساء بطلق ناري.

وتحدث 3 أطفال دون العاشرة عن اقتيادهم إلى سجن الشيخ وتكبيلهم بالقيود..وقال الأطفال وقد بدأت عليهم آثار القيود وكدمات على الوجه "اتهمونا بالتبعية لطارق الفضلي!"..

وقالت المنظمة والاهالي ان الشيخ يدعي ان المناطق والقرى التي يقوم بتهجير اهلها انها محميات.

واقتراح عضو مجلس النواب فؤاد دحابه فتح الباب أمام الخيرين للتبرع لنازحي الجعاشن.

ووزعت(هود)على الصحفيين نسخاً من خطابات بعثتها لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومحافظ محافظة اب حول تلك الانتهاكات والتجاوزات..وتساءلت المنظمة في خطاباتها .."هل مازالت الجعاشن محكومة ضمن أراضي الجمهورية اليمنية وتدخُل سلطتها؟!".

وناشدت المنظمة تلك الجهات التدخل والقيام بمسؤولياتها الموكلة إليها دستورياً وقانونياً.

شاهد الفيديو:

http://www.marebvideo.com/watch.aspx?vid=3048

http://www.marebvideo.com/watch.aspx?vid=3049

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 38
    • 1) » شي غريب
      الذيب وآسفااااه تعداد سكان اليمن بالملايين ولايوجد بينهم رجال بمعنى الكلمة الا الحوثي بالشمال والفضلي بالجنوب ؟؟!!
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 2) » تبا لك من حكومه
      اليافعي اي بشر انتم واي شعب انتم ترضون بالمذله والاهانه من شيخ فاجر اين النخوه واين الرجوله واين ثورة الدم فيكم
      بربكم واحد بلطجي يدوس انافكم ويمرقها في التراب وانتم هاربون اي بشر انتم اين فحولة الرجال او انكم تنتظرون حكومة علي تنصفكم ههههههههههههه خذوا حقكم وارونا انكم لازلتم رجال اذا كان هناك نظام وقانون كنا راح ننتقدكم عن اي عمل لكن نحن في بلد مهان اهانتنا حومتنا وسلطة علينا فجارها ووحوشها اذن لازم تاخذوا حقكم بايديكم من هذا البلطجي وتغسلوا مدينتكم من هذا الشخص
      اما حكومتنا لاتاملون خيرا فيها فقد باعت كل شي باليمن ولايهما غير قصر الرئاسه وكم راح تكسب من مال
      وين رجالات اليمن وين النشاما وا اسفي عليكم وتقولون شعب الجنوب لماذا خرج للشارع وينادي بفك الارتباط الا تنظرون ماذا يفعل بكم شيخ الجعاشن وانتم ساكتين هاربين مذعورين شعب مسحوق منذو الامامه غير قادر على قول كلمة الحق والصدق
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 3) » الله اكبر عليك يا يمن
      فيصل الكامل الله اكبر عليك يا يمن من يوم ما عرفتك وانا منك ما شعرت ولا لحظة واحدة انني سعيد لانني يمني. ظلم واضطهاد فساد ثار وقتل وحرب وجهل ومشاكل لا احنا راضين على انفسنا ولا العالم راضي علينا.
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 4) » هي الصح
      الذيب مع كلينتون حق طالما ان اهل اليمن انفسهم يصدقون ماتقول امريكا وينفذون اوامر ابن سعود وينتظرون موتمر براون!!
      الرئيس مشغول في توزيع ثمن بيع الارض والعرض لكي يوزعه على اقرباءه !!
      والشعب يدفن راسه بالرمال حتى لا يعرف الحقيقة "اذا كان يدركها اصلاً " بانتظار ماتبقى من الفتات اذا علي صالح طلع شهم واعطاهم منه شي!!
      لذلك اتركوا كلينتون تقول ماتريد لانها الصادقه فيما تقول وتفعل!!!!!!!
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 5)
      ابو فراس اشاهد في هذا الموضوع معلقين فطاحلة متغيبين ولا يريدوا ان يقولوا كلمة حق لوجه الله...الجعاشن منطقة منكوبة بمعنى الكلمة وكأن الامر لايمت للدولة ورجالات امنها الاشاوس اي صلة... وكأن الجعاشن متاخمة لارتيريا يا لطيف والهنجمة الفاضية على الذين لايهشوا ولا ينشوا على المساكين...نريد من النظام والامن افعال بائنة في هذه القضية.
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 6) » ما يستاهلو الحياه
      قيفي البيضاء والله لوفيه قلوب واكباد معهم فلا يجوز مساعدتهم. اي شيخ واي طلي ذي يهنانا ويذل نسواننا ويروع اطفلنا.ونسكت .............................اذا ما اقدرت ادفنه حي ادفن نفسي خير لي من ذي الحياه ولكلام الفاضي ورفع لفتات الذل ولااهانه.
      ااااااارجو النشر لو تكرمتو.
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 7) » لا حول ولا قوة الا بالله
      الخويل يبدو ان دولة العمة قرطلة شارفت على نهايتهاوسوف تدخل التاريخ ومن أوسخ ابوابة
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 8) » حكومة بداخل حكومة
      الحميري ِمشايخ محافظة إب
      يظلمون وينهبون
      اللذي ينفذ لهم هو مدير الأمن كل مديرية
      على سبيل المثال:
      مديرية مذيخرةالمشايخ فيها هم الذين يحكمون وهم من يسيرون مدير الناحية ومدير الأمن والحاكم.
      يرفعون قضية على شخص معين فلا يصل إلى مدير الأمن إلا ويزج به إلى السجن.
      ولا يقبل شهوده ولايسمع منه.حتى يصطلح مع الشيخ!
      ثم بإشارة من الشيخ يُخرج مدير الأمن المواطن.
      شيخ في مديرية مذيخرة من آل باشااسمه فيصل مقبل باشا هجم على امرأة أرملة (سعيدة عبدالله بن أحمد)وطردها من بيتها وأخذ أرضها وسلمها لرجل اسمه مهيوب أحمد محمد اللذي سارع ببناء بيت في الأرض الجديدة
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 9) » الله معكم يا أهل غزة الجعاشن
      الصنعاني وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .. صدق الله العظيم ..
      ممارسة الظلم بهذه الطريقة ايذان بقرب هلاك وزوال صاحبه .. طال الزمن أم قصر .. والتاريخ يشهد أن نهاية الظلم والظالمين أمر محتوم ..
      كلها أيام وتطوى هذه الصفحة القذرة ، وستبقى لعنات التاريخ تلاحق هذا الشيخ وأمثاله .
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 10) » قال الشيخ ان الرئيس سائق عنده
      مراقب قالها مرة بكل صدق الشيخ قال ان الرئيس علي صالح سائق عنده صدقوني هذه كلمة سمعتها من فمه قاتله الله
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 11) » يستاهلوا اكثر من هذا
      علي صالح محمد والله انهم يستاهلوا اكثر منهذا العمل لانهم رضوا با الهوان ومن يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام وهؤلاء القوم رضوا بان يهينهم هذا الشيخ وياخذ اموالهم وينتهك حرمه منازلهم ويحبس رجالهم وكانه في عهد الامام اما الدوله الفاسده يكفيها الي فيها من الحوثي للجنوب الى القاعده وهي اهون من ان تحاسب احد لانها هي من علمت هذا وغيره معنى الفساد وقد قالها فهد القرني على ايدك تعلمنى اقول لهؤلاء من قتل عن ماله وعرضه فهو شهيد والحل في ايديكم فهل فيكم او معكم رجل رشيد ؟؟؟؟؟!!!!! .
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 12)
      بدوي من ابين بلاه وين دوله لهذ شيخ يستعبد والد ناس وقد خلقتهم مهاتهم حرار وينك يا جنوبي الغلي مفيك غير حرار خلى شيخ زاي هذا يا جي الى ابين والله نشرب من دمهوين رجالكم يا بنا اب وتعز بس تعرفو تصفقو بس
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 13) » رسالة علاو لرئيس الجمهورية
      علاو بالرابط أدناه رسالة علاو لرئيس الجمهورية ..خطاب قوي للغاية ..فهل يسمع الرئيس ..
      http://www.hoodonline.org/news_details.php?sid=2382
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 14)
      قال فضلي اين فضلي واين طلي ,, ناقصنا هذا العميل او ان قد شماعة الارهاب حتزورنا في إب بدءً من جعاشن محمد منصور ,, الفضلي هذا يهنئ به أهله في منطقته أما عندناالله لاقال,
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 15) » عندي جنسيه امريكيه
      الجنوب العربي السلام عليكم لو سمحتم وين تقع هذه الدوله الذي يحكمهاء محمد احمد مسطوز انا عندي جنسيه امريكيه ياتراء هل بيسمح لي الدخول بدون تاشيره الى هذه الدوله مثاماء سائر بلدان العالم الاخرى--ههههه-وعاد الشماليين يشجعون هذا النضام والشيوخ ههههههه انشاء اللله جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه قادمه باذن الله - دولة النظام والقانون والعدل للصغير والكبير للغني والفقير --- الله اكبر عليكي ياعصابة سنحان
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 16) » عادشي خبر
      الهمام عادشي خبر يااهل اب اليس فيكم من رجل شجاع بدل مصاريف الطلوع الى صنعاء خذوا لكم كم قطعة سلاح وقاتلوه قاتله الله اذا قد الدوله باعتكم له نفاذ وحيدة القانون

      واذا مافيه قانون اللجاوا لقبيله تحميكم وهذا عرف القبيله السايد مطلع

      عادشي خبر
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 17) » بلا هرج
      ابو تركي وربي ما عندكم الا البعبعه ايش هاد الكلام هاد حكومه وعلي الكل الالتزام باالقوانين والدستور واي واحد يتعامل مع القاعده او يريد الانفصال او يرتبط باالحوثين من حق الدوله ان تتاخذ كل الاجرات الا زمه وتتعامل معهم بكل حزم اولا اتعلمو واثقفو شوفي محافظة الحديده كيف يسودها الامان والسلام بعيد عن القبيله والحرب والخراب يحبون الحياة عشتي يا عروست البحر الاحمر وربي ناس راقين ومثقافين الهم ابعد عنا المشاكل ووفقنا لكل خير في بلادنا انا لست مع اي طرف انا انسان مغترب بعيد عن بلدي ولاكن احب نعيش بسلام وتقدم وازدهار زي اخواننا في الخليج ونسال الله ان يوفق حكومتنا لما فيه الصلاح
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 18) » شيخ جبان
      الوحش شيخ جبان يتفرعن والدوله تدعمه تعال ابين وقابل الشيخ طارق ماتقدر لان الحرامي لايمكن ان يكون شجاع
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 19) » كيف
      فدعق كل ما قيل لا اصدق ولايعقل انه بعد 50 عام علي الثوره يحصل هذا الكلام اكيد بتكرهوا الشيخ لانه محافظ علي علاقاته بالنظام دون ان تنقطع ضف انه الرجل القوي في اب والبقيه نعاج وعاش الشيخ
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 20) » مش غريبه على شيخ منصر
      سعاد اصلا مش غريبه على شيخ منصر مثل شيخ الجعاشن لان الي سمعناه اكثر من الي يسويه , يقولوا ان وهب احد بناته لي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يستر على بناتنا.... مافش داعي ؟؟؟؟ المهم شيخ البلطجة متاكدة انه بيجي له يوم زي غيره
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 21) » الكل له يد
      قانع من الحكومة أقول أن أهالي الجعاشن مساكين ناس مسالمين في زمن لا تنفع فيه المسالمة خاصة مع الظالم والحل الوحيد هو رد القوة بالقوة، ولو واجهوه بالقوة والله لا يرجع فار.أما الحكومة المحتضرة فأتوقع أن عليها أن تبحث لها عن أكفان وحفرة في مزبلة التاريخ فقد بدأت علامات الاحتضار عليها ، والحكومة الآن تحاول أن تشغل الشعب اليمني بالمشاكل لسبب واحد وهو ليجلسوا على الكرسي أطول فترة ممكنة مع أن عليه مسامير لكن يتحملون في سبيل الجلوس عليه. حسبي الله ونعم الوكيل عليهم.
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 22) » حل لمشكلة الجعاشن
      Abusacid عندي حل لمشكلة اهل الجعاشن االمستعبدين من الشيخ الظالم. الحل بسيط الاوهو,انهم يلجؤا الى القبيله التي اشتهرت في الاونه الاخيره بالاختطافات ويطلبون منهم الحمايه ويشترون منهم قطيع من الماشيه.
      وفي حالة مهاجمة الشيخ لمنازلهم سيخلف ضحايا من الناس والماشيه في هذه الحاله ستتدخل هذه القبيله وستقوم باسر اقارب للشيخ بحجة ان من الضحايا بقره و ٢ حمير يعود اصلهم الى القبيله. وبعد ٦ اشهر سوف يوجد صلح على مستوى الرئاسه بشروط القبيله التي من ضمنها عدم التعرض لاي دجاجه واعادة كل المنتهبات واعتماد فيلة الشيخ التي في تعز كمكتب للقبيله لحل مشاكل منزل
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 23) » اين الرجال
      العثماني يا اخواني في الجعاشن فكروا في واحد سبيع يخارجكم من هذا الشيخ المتعجرف الذي يمارس عليكم الظلم والقهر بشتى الوانه .
      الموضوع لا يحتاج الا لشخص شجاع يخارجكم او تعلنوها حرباً لا هواده داخل منطقتكم وثوروا على الظلم والعدوان وانا متأكد انه لن يصمد امام تكاتفكم واصراركم على اخراجه من منطتقتكم .لا تركنوا على الدولة ... اي دولة واي كلام فاض الحق ايامنا هذه لا يؤخذ الا باليد وبقوة السلاح للاسف الشديد ... فكروا وقرروا والامر لكم ...
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 24) » عافاك الله يا سعاد
      العارف أيوة ياسعاد الله يستر عليك ويعافيك وبنات اليمن...الشيخ وهب احدى بناته للم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ير ....وقد استخدمها لمدة شهر ثم أعادها شاكرا الشيخ ...وليش يحرص على حماية هذا الشيخ؟
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 25) » اليمن
      السناني غير مستغرب ان في اليمن مثل هذا الشيخ الجرثومه الخبيثه لان النظام يحميهاويشجها على انتهاك اعراض الناس المستغرب اين الرجال الاحرار المذكوره بالقران نحن الا باس شديد اين الحكمه اين الرجوله كفو عن طلب الرحمه وخذو حقكم من هذا الشيخ المريض والله ينصركم
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 26)
      قارح جو ابو تركي... ابو تركي....اصحى.... اصحى من النوم انتة نايم كثير...قوم غسل وجهك...قال الحديدة امان وهدوء......على امسيري على امسيري...
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 27) » اعجوبه القرن
      الردفاني والله انها اعجوبه عجبي عليكم يا اهل الجعاشن باين عليكم تحلموانه في نظام وقانون وعدل العدل عفاء عليه الزمن بحكم علي عفاش 00 خليكم رجاجيل لو عاد فيك عرق من الرجوله الكرامه هي ماتبقاء للانسان في حياته بربكم ايحصل هذا وانتم لساء مركبين اشناب ماذا بقى لكم من حرمه وكرامه منازلكم واعراضكم 00 تبا لكم وعندما تجي الانتخابات تتدافعون مدافعه عند الرئيس وكانكم في مشاعر منى المقدسه ويحسبكم شهداء الديمقراطيه والحين يسميكم نازحي ولاجئي الديمقراطيه ههههههههههههههههههههههه
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 28) » عيب عيب
      معاذ يا اخواني عيب تنزلو على اخوانكم الذين في الجعاشن اما با النسبه للذي يفتخر بفسه كثير ويهين اخوه المظلوم فهذا وللأسف إنسان جاهل لأن الطلم موجود من قديم الزمان وأرجو من موقع مارب برس ان يعمل على عدم نشر فلة الأدب التي يتشدق بها الجاهلون انا طبعا مغترب عن وطني ولكن اتألم عندما ارى الطلم واتألم اكثر ويثير غضبي من الذي يزيد المظلوم ظلما اقتو الله يا اخوان وارجو من مارب برس ان تنشر تعليقي
      7 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 29) » لماذا لاتنشرو التعليق
      معاذ حتى مارب برس يحتاج الى وساطه لنشر التعليق كيف العمل من بتوسط لنا عندهم حتي الموقع الألكتوني لمارب برس يحتاج الي وساطه لنشر تعليق ارجو التوضيح علي الأيميل
      7 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 30) » لعنة الله على الظالمين
      عيدروس السليماني الا لعنه الله على الطالمين والكاذبين
      الى متى وحكومتنا تكذب الشعب الفقير
      ولكن الله سيحفظ بلاد اليمن من فساد الفاسدين.....
      7 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 31) » محمد أحمق مسعور
      الجعشني الشيخ محمد أحمق مسعور رجل مظلوم ومحسود لأن معظم رعيته تحبه.وهودائما على حق, حتى أن سكان تعز(مدينةالضنك) لا زالوا يتذكرون ذلك اليوم الذي قام مدير أحدى المؤسسات محاولا إسترضاء الشيخ وذلك بذبح خمسة أثوار هجر امام منزل الشيخ لأن بعض عمال تلك المؤسسة أخطأؤا خطأجسيما عندما قاموا بفصل عداد منزل الشيخ الذي لم يسدد لسنوات اي مبلغ للشركة (منذ قام بتوصيل الخدمة ). وبرغماإعتذار المدير الذي رافقه خمسة من مدراء عموم المحافظة بتعز الا أن الشيخ أشترط للعفو عن المؤسسة أن يتم فصل جميع الكاشفين وقارئ العدادات واستبدالهم بمن يختارهم هو من طاقم حراسته.
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 32) » هيهات منا الذلة
      alkamel صبرا ايها الشرفاء... لقد وصلتم الى مرحلة من الوعي تغسل عار صمتكم الطويل
      ليس الانتقام بالسلاح ..لأن الطاغية يتمنى ذلك لتختم له خاتمة الابطال ،
      لكن بعثرو مجد اسرة بني على الظلم وقام عى اكتاف المنكوبين
      دعوا انين المظلومين رعد يزلزل اركان مملكته
      دعوا دعوات المنكوبات والارامل قنابل موقوته لا يزيل ما ستحدثه من تشوهات
      تراكم السنوات ولا مساحيق التزلف
      شكرا لكم...
      عرفتم كيف تقتلون الطغاة في كل مرة تكشفون فيها مساوئهم
      اخترعتم اسلوبا جديدا في الانتقام تهدمون فيها مجد طاغية امام عينية دون أن تلوثوا اسلحتكم بدمائة
      أؤكد لكم أنه يتمنى التضحية بنفسة ليبقي شيئا من العز لمن وراءه لكن لا تمنحوه ذلك.
      واصلوا سير التعقل واذيقوه الموت البطيء
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 33) » الله يعين
      يمني مغترب ياعلى عبدالله صالح مثل ماربيت الحوثي واعطيته الضوء الاخضر على جماعة الوادعي
      وكانة ورطة بالنسبة للوطن بأكمله اليوم
      الله يعينك على نفس القصة مع الجعشني
      ليلك الليل دايم
      ليلك الليل دايم
      ليلك الليل دايم
      ردد ياليييييييييييل مااطولك
      7 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 34) » تعليق
      يمني غيور على ارضه ارجو من الاخ صاحب تعليق حكومة بداخل حكومة المسمى الحميري ان يتواصل معي لاني من نفس المنطقة واعرف الشيخ فيصل باشا واعرف المراة ايضا ونحن نعاني منه اشد العناء فلتتواصل معي حتى تتوحدجهودنا ضد هذاالظالموغيره والله الموفق
      7 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 35) » اشتي يمني مغترب
      رياض ممكن يايمني مغترب تكلمني أتواص لمعك ونتعرف علىبعض أخوك رياض عبدالله غصاب من العدين ساكن في المملكة العربية السعودية الرياض
      7 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 36) » الشحته
      شرعبي هاوي مشاكل بالله عليكم هل يعقل
      كل سنه وتظهر قضيه الجعاشن انا بصراحه مع شيخ الجعاشن لان على حق
      فهل يعقل يطرد اكثر من 400 نسمه
      فلا يوجد فيهم رجل شديد فلا يوجد فيهم رجل
      انظرو الى اصغر مخلوق هل يخرج من بيته
      هل يدافع عن بيته ام لا انظرو الى العصافير كيف تحوم على بيته انظرو الى الغراب كيف يدافع انظرو الى الاسود كيف تدافع فهل يعقل لا احد يدافع على عرضه بيته
      لاكن اقول اصحاب الجعاشن مطفلون يعيشون على الشحت والصدفات من الجمعيات والمنظمات وكل سنه موسم في صنعاء
      هل الشيخ معه 1000 روح ام روح واحده
      لاكن هكذا الناس الامراض مجرد حيونات اليفه
      اصحوا من سباتكم العميق افيقوا ايها الامراض وكفى
      7 سنوات و 10 أشهر و 3 أيام    
    • 37) » واللة قهر
      سلطان الهتار الشيخ هذا المفروض يربطوة ربط على شجرة الين ما يعرف ان اللة حق ايش من بني ادم يسوي كذة هذا مو من بني ادم لانة بلا روح بلا دم يطرد مواطنين يمنين اه اه اه اه اه من الدولة الفاشلة والضعيفة
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 38) » يستاهلوا
      فهدالكامل يستاهلوا لان اغلبيتهم منافقون ودجالون شاهدون الزور وحسده اما منطقه العنسين والحبلهورعاش والصفه هم الذين الفوا شيخهم على كل مايحدث المثل يقول من الف وقطع كان عدو مبين
      انضروا الى منطقه بني عبدالله وريده وريد وذي البنوه وغيرها من المناطق المجاوره التي كان يحكمه الشيخ عبدالله محسن الكامل رحمه الله وحالياالشيخ عبدالطيف مرشدالكامل
      في امان واستقرار ولكن يوجدفيها منافقون
      7 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال