فرار المتهم الرئيسي .. ومقتل وجرح خمسة أشخاص في عملية ضد القاعدة

الإثنين 04 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 02 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 12145

قتل شخصان وجرح ثلاثة آخرين في اشتباكات جرت بين مسلحين من قبيلة أرحب وعناصر من الأمن بعد محاولة وصفت بالفاشلة في إلقاء القبض على أحد العناصر المتهمة بالانتماء لتنظيم القاعدة صباح اليوم.

حيث قتل كل من الشاب نور الدين محمد أحمد الحنق – 17 - عام إضافة إلى شخص أخر من بيت مران يدعى بلال على أحمد المراني 22 عام كانا على ظهر أحد السيارات العائدة من جامعة أرحب .

وأكدت مصادر محلية لموقع مأرب برس أن من قتل في مواجهات اليوم ليس لهم أي علاقة بتنظيم القاعدة لا من قريب أو من بعيد، فيما اكد صرح مصدر أمني مسئول ان وحدة من مكافحة الإرهاب قامت بمطاردة احد المطلوبين من قيادات تنظيم القاعدة وهو الإرهابي (محمد أحمد الحنق) المسئول عن تنظيم القاعدة في منطقة أرحب وقد اشتبكت القوة مع المذكور وعدد من مرافقيه , وادى الاشتباك الى مقتل اثنين من المرافقين من اقاربه ويشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة وجرح اثنين اخرين.

وقد تمكن الحنق من الفرار , وحيث تقوم الاجهزة الامنية بملاحقة المذكور لالقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة .

في حين أضافت المصادر أن أربع سيارات تابعة للأمن القومي اعتمدت في عمليتها اليوم على محاولة اختطاف أحد الأفراد المتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة بعد عودته من أحد ملاقي القبيلة التي عقدت صباح اليوم وبحضور المئات من أفراد القبيلة وكبار مشايخها كانت تتباحث في تداعيات الحملة التي تعرضت لها القبيلة قبل أيام واعتقال مجاميع من أفراد القبيلة ليس لهم أي صلة بتنظيم القاعدة .

كما أكدت مصادر محلية أن عدد من أفراد الأمن لقوا مصرعهم إضافة إلى جرح آخرين لم تتمكن المصادر من عرفه عددهم .

وكان اللقاء الذي عقد صباح اليوم بالقرب من جامعة أرحب قد خرج بتكوين لجنة تتضمن عدد من المشائخ لمقابلة وزير الداخلية لمناقشته حول موضوع المعتقلين الذين تم اعتقالهم قبل أيام , لكن أحداث المواجهة التي أعقبت ذلك اللقاء غيرت مجرى الاتفاق وستتباحث فيه القبيلة خلال الساعات القادمة .

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة