بهدف تحفيز الإعلاميين والإعلاميات لتبني قضايا المجتمع
منتدى نماء يختتم دورة دور الإعلام في التوعية بالقضايا المجتمعية
مأرب برس - صنعاء
الخميس 01 يناير-كانون الثاني 2009 الساعة 06 مساءً

اختتم منتدى نماء للتنمية الإعلامية اليوم الخميس الدورة التدريبية حول "دور الإعلام في التوعية بالقضايا المجتمعية" التي تهدف إلى تحفيز الإعلاميين والإعلاميات لتبني قضايا المجتمع التي هي بحاجة إلى التركيز عليها وعرضها على النقاش العام.

وتم خلال الدورة التي استمرت ثلاثة أيام استعراض نظري لموضوع الدورة ثم عرض فيلم تدريبي أخضعه المشاركون للنقاش المعمق والتحليل.

كما قام المشاركون في إطار جماعي بوصف المخاطر المجتمعية إعلاميا وكتابة توقعاتهم حولها ومناقشة ضعف تأثير الكتابات الصحفية في القضايا الاجتماعية.

وحث الأخ طه الهمداني وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع المعلومات المشاركين على الإيمان بقدرتهم على التأثير وعدم التسرع في مراقبة أثر ما يكتبون مؤكدا أن الإعلام بلعب دورا مؤثرا على صعيد التوعية بقضايا المجتمع عبر نقل الإعلاميين للواقع كما يلاحظوه، ولاحظ الهمداني أن كثيرا من الموضوعات الاجتماعية لا تلقى الأهمية التي تستحق من المعالجة الإعلامية مثل أطفال الشوارع والزواج المبكر والعنوسة والإيدز وغيرها.

ودعا المشاركون بعد أن قرأوا الفاتحة على أرواح شهداء غزة جميع الحكومات العربية إلى العمل على وقف المجزرة الصهيونية البشعة بحق أشقائنا الفلسطينيين وحماية الأطفال والنساء والوقوف صفا واحدا ضد الانتهاكات الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات تمزيق الأمة العربية الواحدة.

وتأتي هذه الدورة المختصة بعد فترة وجيزة من تنظيم المنتدى نهاية شهر نوفمبر الماضي دورة للإعلاميين والصحفيين الممارسين حول "تفعيل قدرات الإعلامي الخفية" درب فيها المدرب في البرمجة اللغوية العصبية عادل النمري.

شارك في دورة دور الإعلام بالتوعية بالقضايا الاجتماعية 23 متدربا ومتدربة من مختلف وسائل الإعلام اليمنية ودرب فيها المدربة سميرة الخياري رئيسة منتدى نماء للتنمية الإعلامية.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال