"حماية" تُدشن توزيع السلل الغذائية لنازحي قانية

الأحد 03 يونيو-حزيران 2018 الساعة 04 صباحاً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 1545

تعبرية

دشنت منظمة حماية المرحلة الأولى لتوزيع السلل الغذائية لنازحي منطقة قانية, بتمويل من جمعية CSSW , وبالتنسيق مع المجلس المحلي بمديرية ماهلية, جنوب غربي محافظة مأرب (شرق اليمن).

واستهدفت الحملة إغاثة 70اسرة من الأسر المتضررة من حرب المليشيا الانقلابية على المنطقة, بعد عملية حصر وتقييم, لأوضاع النازحين أجرتها منظمة حماية .

وخلال التدشين أمين عام المديرية الشيخ محمد احمد العجي المنظمات الدولية والمحلية بسرعة الاستجابة وتقديم المزيد من المعونات اللازمة للنازحين في المديرية, وتوفير المخيمات والمواد الإغاثية الضرورية لهذه الأسر, وتعيش أغلب الأسر النازحة أوضاع مأساوية في ظل غياب المنظمات الدولية والمحلية المهتمة بالنازحين.

من جهته قال مدير عام منظمة حماية"الدكتور/علي التام" نقوم بتدشين المرحلة الأولى من إغاثة النازحين في منطقة قانية بعد أن قمنا بعملية حصر وتقييم ميداني لأوضاع النازحين في المنطقة, ودراسة أوضاعهم, وقررنا ان نقوم بأول حملة للمنطقة.

ويضيف" النازحين يعانون أوضاع مأساوية صعبة, والمنظمات المحلية والدولية لم تصل إلى هذه المنطقة, ونحن سنعمل بكل جهدنا لتوفير مواد اغاثية, بحسب ما يمليه علينا الواجب الإنساني والأخلاقي".

وعبر المستفيدين عن شكرهم لمنظمة حماية القائمة على الحملة والممولين لها, مطالبين بتقديم مزيدا من الدعم والإغاثات الإنسانية, ويعاني النازحين من انعدام مخيمات الإيواء.