تحسبًا لأي تصعيد مع قطاع غزة.. الجيش الاسرائيلي يرفع حالة التأهب وينشر «القبة الحديدية» بأنحاء البلاد
مأرب برس - وكالات
الإثنين 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 10 مساءً

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، إن الجيش الإسرائيلي، رفع من حالة التأهب في صفوف قواته، ونشر منظومة "القبة الحديدة" الخاصة باعتراض الصواريخ، في أنحاء البلاد، تحسبا لأي تصعيد محتمل مع قطاع غزة.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية (غير حكومية) نقلا عن مصادر عسكرية رفيعة لم تسمها، إن "الجيش الإسرائيلي نشر بطاريات القبة الحديديّة في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في منطقة الوسط".

وأضافت المصادر أنّه "تم اتخاذ خطوات إضافية لرفع حالة التأهب على حدود غزة، بعد ورود إنذارات دقيقة عن نيّة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الردّ على مهاجمة الجيش لنفق يتبع لها على حدود غزة، نهاية الشهر الماضي".

من جانبها، أكدت القناة الإسرائيلية العاشرة (غير حكومية) أن الجيش اتخذ اليوم، خطوات إضافية ورفع من حالة التأهب في صفوفه بكافة أنحاء البلاد، بسبب وجود إنذارات دقيقة ومعلومات استخبارية عن نوايا حركة "الجهاد" بالرد.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي بيان رسمي حول الموضوع حتى الساعة 19تغ.

يأتي ذلك في ظل تصاعد لوتيرة التهديدات المتبادلة بين مسؤولين إسرائيليين وقادة فصائل فلسطينية، على إثر امتلاك إسرائيل معلومات حول نهية حركة "الجهاد الإسلامي" مهاجمة أهداف إسرائيلية، ردا على عملية تفجير نفق غزة، قبل نحو أسبوعين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد فجر نفقا يتبع لحركة الجهاد الإسلامي، قرب حدود قطاع غزة، في 30 أكتوبر/تشرين أول الماضي، ما أسفر عن مقتل 12 فلسطينيًا، وإصابة 11 آخرين.

وأمس الأحد، هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، برد "صارم جدا"، في حال هاجمت فصائل فلسطينية في قطاع غزة أهدافًا إسرائيلية، ردا على تفجير النفق.

كما بدأ الجيش الإسرائيلي، أمس، تدريبات ومناورات عسكرية واسعة، ستستمر حتى الأربعاء المقبل، في غلاف مستوطنات غزة (جنوب).

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال