«واشنطن» تدعو لمعاقبة «إيران» عقب إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا على «السعودية»
مأرب برس - صنعاء
الثلاثاء 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق إيران، بشأن إطلاق الحوثيين، في يوليو/ تموز الماضي، صاروخًا باليستيًا إيراني الصنع على السعودية.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هيلي، إنّ بلادها "ملتزمة باحتواء التصرفات الإيرانية المزعزعة للاستقرار، ولن تغض الطرف عن هذه الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي من قبل النظام الإيراني".

وأضافت، في بيان اطّلعت عليه الأناضول، أنّ "السعودية كشفت مؤخرًا معلومات تتعلق بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على أراضيها في يوليو/ تموز 2017".

وتابعت أنّ "المعلومات أظهرت أن صاروخ (كيام) إيراني، وهو نوع من الأسلحة لم يكن موجودًا في اليمن قبل النزاع، ما يشكل انتهاكًا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2216 و2231".

ويحظر القرار الأممي رقم 2216 توريد الأسلحة للحوثيين، فيما فرض القرار 2231 قيودًا على البرنامج النووي الإيراني، وحظر على طهران اختبار صواريخ باليستية.

وتابعت هيلي: "نحن نشجع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخضاع النظام الإيراني للمساءلة عن هذه الانتهاكات".

ووفق السفيرة، فإنّ "إعلان السعودية يؤكد مرة أخرى تجاهل النظام الإيراني التام لالتزاماته الدولية".

واعتبرت أن "الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ينتهك، من خلال تقديم هذه الأنواع من الأسلحة إلى ميليشيات الحوثيين باليمن، للأمم المتحدة في آن واحد".

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض صاروخ أطلقه "الحوثيون" باتجاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض، دون وقوع إصابات، بينما أعلنت الجماعة "إصابته لهدفه بدقة".

ويعلن "الحوثيون" بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في السعودية بصواريخ باليستية، إلا أن التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير معظمها.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال