معارك ميدانية طاحنة شرق صنعاء والمواجهات تتسع بالتزامن مع قصف جوي مكثف وجثث الانقلابيين بالعشرات
مأرب برس-صنعاء
الأحد 05 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً

واصلت قوات الجيش الوطني مدعومة بمقاتلات التحالف العربي التقدم ميدانيا في جبهة نهم، البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، وسط خسائر فادحة تتكبدها المليشيا الانقلابية.

ودارت معارك شرسة بين ابطال الجيش الوطني وبين المليشيا الانقلابية في عديد مواقع بميمنة وميسرة جبهة نهم، أحرزت خلالها قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا بالسيطرة على مواقع استراتيجية متفرقة.

وأفادت مصادر ميدانية ل"سبتمبر نت" ان المعارك بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية اتسعت رقعتها بامتداد أكثر من30كيلو مترا، تقدمت خلالها قوات الجيش في كافة المحاور.

ففي محور ميمنة جبهة نهم، سيطرت قوات الجيش الوطني على العديد من المواقع وصولا إلى مناطق المذيبة، والبتيعات، والنعيلة، وخط العروض، المؤدي الى منطقتي الحرشفة، والمعسال، والذي تعتمد عليه المليشيا كخط إمداد مباشر.

وخلال المعارك العنيفة التي تشهدها محاور الميمنة والميسرة والقلب في نهم، سيطرت قوات الجيش الوطني على مواقع متفرقة، في الوقت الذي فر فيه العشرات من مسلحي الانقلابيين باتجاه العاصمة صنعاء.

وتكبدت المليشيا الانقلابية خلال المعارك في نهم، مقتل عددا كبيرا من عناصرها علاوة على الخسائر المادية التي تتكبدها جراء الغارات.
وكشف مصدر طبي في المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء،عن وصول أكثر من80جثة للمليشيا الانقلابية من مديرية نهم، علاوة على عشرات الجرحى.

بالتزامن قصفت مقاتلات التحالف العربي، بدورها مواقع متفرقة للمليشيا الانقلابية في مختلف محاور جبهة نهم، تكبدت خلالها عشرات القتلى والجرحى، علاوة على تدمير دبابة وأكثر من15طقما ومدرعة ومدفع رشاش.


وفي العاصمة صنعاء قالت مصادر محلية ان مقاتلات التحالف العربي قصفت بكثافة مواقع عسكرية تسيطر عليها المليشيا الانقلابية في العاصمة ومحيطها.


وبحسب ما ذكرت المصادر فان الغارات استهدفت معسكرات النهدين، وجبل عطان، المطلين على دار الرئاسة، جنوبي العاصمة، بالتزامن مع تدمير منصة السبعين.


في غضون ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف بغارات أخرى مبنى وزارة الدفاع، ومقر مبنى الأمن القومي في صنعاء القديمة، ومعسكر النجدة، ووزارة الداخلية في الحصبة، ومعسكر الخرافي، شمالي العاصمة.


كما استهدفت غارات مماثلة معسكرات الفرقة الأولى مدرع، وجبل نقم، وشارع الأربعين، في منطقة سعوان، وقاعدة الديلمي الجوية، والكلية الحربية، فيما استهدفت بغارات أخرى مواقع عسكرية في منطقة جربان عمد، بمديرية سنحان.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال