وصفه بأنه «عالي القيمة».. التحالف العربي عن قصف سوق بصعدة: هاجمنا هدفًا عسكريًا مشروعًا

السبت 04 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2178

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، أنه تحقق من ادّعاء جماعة الحوثي، باستهدافه سوقاً شعبية بمحافظة صعدة(شمال)، مشيرا أن ما قصفه "هدف عسكري مشروع" وصفه بـ"عالي القيمة".

جاء ذلك في بيان للمتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء اليوم السبت.

وقال المالكي " تبين أن ما تم تنفيذه بمكان وزمان الادعاء هو هدف عالي القيمة، هدف عسكري مشروع".

وأوضح أن الهدف "يتمثل بموقع لتجمع بعض العناصر الانقلابية من ميليشيا الحوثي المسلّحة، من بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ".

وتابع "تمت مراجعة كافة الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي".

ولفت أنه اتضح من تلك المراجعة "صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ وكذلك الإجراءات الوقائية والاعتبارات التكتيكية لتقليل أية أضرار جانبية والأخذ بالاعتبار للنمط الحياتي والاجتماعي حول الموقع".

كما شدد المالكي على "التزام التحالف التام بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وخاصة المتعلقة بحماية المدنيين وتطبيق أعلى معايير الاستهداف".

وقال الحوثيون الأربعاء الماضي، إن 21 مدنيًا قتلوا بغارة جوية شنها التحالف، استهدفت سوقًا شعبية بمحافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي.

وفي اليوم نفسه، أعلن التحالف العربي أنه يتحقق من الادعاء المذكور، وبين أنه "سيتم الإعلان عن النتائج".

وبطلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يشن طيران التحالف، منذ 26 مارس/آذار 2015، غارات جوية مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح، إسناداً للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، في محاولة لاستعادة المناطق والمحافظات التي سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن