مأرب.. اختتام برنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب
مأرب برس - خاص
الخميس 05 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 09 مساءً

اختتمت مؤسسة وثاق للتوجه المدني- اليوم الخميس- بمارب، مشروع اعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن، والذي أقيم برعاية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال منسق مركز الملك سلمان فتحي باصبيح ، في حفل الاختتام، إن للمركز الكثير من الاعمال الخدمية في اليمن لتقديم الخدمات للمتأثرين بالحرب".

وأضاف أنه اليوم تم اختتام مشروع اعادة وتأهيل الاطفال المتأثرين بالحرب تحت شعار "العودة من المتارس الي المدارس".

وفي كلمة الاطفال المستهدفين قال الطفل عبدالواحد محمد "كان المشروع لنا بمثابة الأسرة وفتح لنا بصيص من الامل في حقنا من الحياة واللعب والتعليم الذي اخذته منا الحرب في حقنا".

وشملت فقرات الحفل على اشادات كبيرة بدور مركز الملك سلمان في تمويل إعادة تأهيل الأطفال المجندين عبر مؤسسة وثاق للتوجه المدني ومدى امتنانهم لدورها الإنساني الذي برز من خلال تنفيذها لمثل هكذا مشروع، كما تخلل الفقرات الفنية والمسرحية رسائل تدعوا للسلام وتبرز دور الحرب في إشاعة الذعر والهلع في أفئدة الأطفال وأسرها وكيفية تجنبها.

واختتم الحفل بتوزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي والمكتبة الإلكترونية للأطفال الذين يعاد تأهيلهم في برنامج تأهيلي أقيم لـ40 طفلاً كمرحلة أولى وسيتلوها تأهيل أربعين آخرين في كل من محافظتي تعز وعمران وتنفيذ برامج توعوية موجهه للبيئة المحلية التي يعيش فيها الأطفال .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال