السومه ينقذ سوريا في اللحظات الأخيرة ويبقي على حظوظها بالتأهل للمونديال
مأرب برس-تغطيات
الخميس 05 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 06 مساءً

أهدر المنتخب السوري لكرة القدم فرصة ذهبية لتحقيق الفوز على نظيره الأسترالي والاقتراب خطوة جديدة من نهائيات كأس العالم 2018، وتسابق لاعبوه إلى إهدار الفرص السهلة على مدار شوطي المباراة ليكتفي الفريقان بالتعادل 1-1 اليوم الخميس في ذهاب الملحق الآسيوي الفاصل.

وارتدى المهاجم الخطير عمر السومة ثوب المنقذ وسجل هدف التعادل الثمين قبل نهاية المباراة التي أقيمت اليوم في ماليزيا ليحافظ الفريق على فرصته في اجتياز هذه العقبة خلال مباراة الإياب على ملعب المنتخب الأسترالي في سيدني.

وأنهى المنتخب الأسترالي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله روبي كروس في الدقيقة الأربعين، وتعادل السومة للمنتخب السوري من ضربة جزاء في الدقيقة الـ85.

ويحتاج كل من المنتخبين إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل للتأهل إلى الدور الفاصل مع رابع تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا.

وسيكون التعادل السلبي كافيا للمنتخب الأسترالي على ملعبه للتأهل، في حين سيكون التعادل كافيا للمنتخب السوري في حال تعادل بنتيجة أكبر من 1-1.
واختارت سوريا -التي لم تتأهل من قبل لكأس العالم- خوض هذا اللقاء في ماليزيا بسبب منعها من استضافة مباريات بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد منذ سنوات.

وخالفت سوريا التوقعات وتأهلت للملحق الآسيوي عقب احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف إيران وكوريا الجنوبية، في حين جاءت أستراليا بالمركز الثالث في المجموعة الثانية خلف اليابان والسعودية، وتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال