منظمة دولية :مهاجرون افارقة يتعرضون لتجاوزات في اليمن
مأرب برس - أ ف ب
الثلاثاء 03 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 09 صباحاً

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الاثنين (الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر 2017) أن المهاجرين الذين يصلون إلى اليمن من القرن الإفريقي غالبا ما يتعرضون للاختطاف والتعذيب على يد عصابات إجرامية تسعى للحصول على فديات. ورغم الحرب اليمنية، لا يزال نحو ستة آلاف مهاجر يصلون إلى اليمن كل شهر، وفقا للمنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وغالبا ما ينطلق هؤلاء من إثيوبيا أو الصومال ويأملون في الانتقال برا إلى بلدان الخليج الغنية للعثور على عمل. وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، يتم خطف العديد منهم من قبل عصابات إجرامية لدى وصولهم إلى اليمن وتعذيبهم بغية الحصول على فديات.

وقال وليام لايسي سوينغ المدير العام للمنظمة أن "العائلات بشكل عام تدفع الأموال بسرعة وغالبا ما يواصل المهاجرون رحلتهم ليخضعوا للابتزاز بشكل متكرر من عصابات أخرى قبل الوصول إلى وجهتهم". وتوفي العشرات من المهاجرين خلال رحلتهم إلى اليمن العام الحالي.

وفي آب/أغسطس، أغرق مهربون عمدا ما لا يقل عن 50 مهاجرا صوماليا وإثيوبيا على الساحل اليمني بعد أن رصدهم حرس السواحل المتمركزون على طول ساحل محافظة شبوة على بحر عمان، وفقا للأمم المتحدة. وفى آذار/مارس، أطلقت مروحية النار على سفينة تقل أكثر من 140 راكبا قبالة سواحل البحر الأحمر، ما أسفر عن مقتل 42 مدنيا وإصابة 34 آخرين. وأشارت تقارير غير مؤكدة إلى أن غالبية الركاب كانوا من المهاجرين.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أنها شبه متأكدة من أن الهجوم ارتكبه التحالف الذي يقوده السعوديون في اليمن. والأسبوع الماضي، قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إرسال فريق من المحققين إلى اليمن، حيث قتل أكثر من 8500 شخص وأصيب 49 ألفا بجروح منذ آذار/مارس 2015 مع بدء تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الحكومة التي تحارب المتمردين الذين تدعمهم إيران.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال