"إل جي" تنافس آيفون 8 وسامسونج نوت 8 بهاتفها الجديد LG V30
مأرب برس - وكالات
السبت 02 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 10 مساءً


دخلت شركة "إل جي" الكورية، ساحة المنافسة أمام سامسونج نوت 8 وآيفون 8 في سوق الهواتف الرائدة، إذ أعلنت مؤخرا عن هاتفها الذكي المرتقب "LG V30".

ويأتي الهاتف الجديد بكاميرا خلفية مزدوجة، وقالت إل جي في بيان: "يتميز V30 بالعديد من ابتكارات الصناعة، بما في ذلك أول عدسات كاميرا مع فتحة عدسة f/1.6، وأول عدسات زجاجية Crystal Clear Lens، وأول شاشة بتقنية OLED FullVision، ووضع التصوير السينمائي Cine Video لإنتاج مقاطع فيديو بنفس جودة الأفلام، وصوت فاخر مع تقنية Hi-Fi Quad DAC المتقدمة، وضبط الصوت بتقنية B&O Play، وتقنية التعرف على الصوت".

الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 6 بوصات، بدقة 2880×1440 بكسل، تدعم تقنية "النطاق الديناميكي العالي" HDR10 الجديدة، بهدف تقديم أفضل تجربة لمشاهدة الأفلام والواقع الافتراضي.

يضم "إل جي في30"، الذي يأتي بسماكة 7.3 ميليمترات ويزن 158 جراماً، معالجاً ثماني النواة من "كوالكوم سنابدراجون 835، إضافة إلى بطارية بسعة 3300 مللي أمبير. ويعمل بالإصدار "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد بذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 جيجا.

وتأكيدًا لتسريبات سابقة، يأتي الهاتف في طرازين اثنين هما "أل جي في30" و "أل جي في30 بلس"، يختلفان في مساحة التخزين، إذ يقدم الأول مساحة تخزين بحجم 64 جيجا، والثاني 128 جيجا. وهما قابلان للزيادة حتى 2 تيرابايت.



ويملك "إل جي في30" كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل والثانية بدقة 13 ميجابكسل أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 5 ميجابكسل.

وتأتي الشاشة بطبقة حماية من زجاج كورنينج جوريلا 5 على واجهته الأمامية وظهره. وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، ما يعني إمكانية صموده حتى الماء لعمق 1.5 متر ومدة نصف ساعة.

وكشفت الشركة عن ميزة جديدة، أطلقت عليها اسم "جرافي" Graphy، ويمكن الوصول إليها عن طريق "الوضع اليدوي" Manual Mode في تطبيق الكاميرا، وهي تهدف إلى منح المستخدمين إمكانية التحكم بالكاميرا على نحو يشبه إلى حد كبير الكاميرات الاحترافية.

ويدعم الهاتف ميزة "التعرف على الوجه"، إذ تقول إل جي إنه يمكن فتح قفل "أل جي في30" فوريًا باستخدام الكاميرا الأمامية، حتى حينما تكون شاشة الهاتف مقفلة. إذ لا حاجة للضغط على زر الطاقة لتفعيل الميزة، على عكس الهواتف الذكية الأخرى.

كما يدعم الهاتف ميزة التعرف على الصوت، والتي تستخدم مزيجًا من صوت المستخدم والكلمات الرئيسية التي يجري إنشاؤها ذاتيًا لفتح قفل الجهاز دون الحاجة للضغط على زر أو السحب على الشاشة.

وتعتزم إل جي طرح هاتفها الذكي الجديد بأربعة ألوان، هي: الأسود، والفضي، والأزرق، والبنفسجي، وسوف تبدأ طرحه اعتبارًا من يوم 21 سبتمبر المقبل في كوريا الجنوبية، ثم في أسواق أمريكا الشمالية، وآسيا، وأوروبا، وأفريقيا، والشرق الأوسط.​

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال