تقدم جديد للجيش الوطني في معسكر خالد والحوثيون يخسرون أحد رموزهم .. تفاصيل المشهد العسكري

الخميس 20 إبريل-نيسان 2017 الساعة 05 مساءً / مأ رب برس - خاص
عدد القراءات 2542

 

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودا بغطاء جوي من قبل طيران التحالف العربي من تحرير منطقة الثوباني القريبة من معسكر خالد بن الوليد بمديرية المخا بتعز.

وقال: مصدر عسكري لـ”سبتمبر نت” إن منطقة الثوباني تطل على منطقة الغرافي المحاذي لمعسكر خالد بن الوليد. مشيرا إلى السيطرة على الثوباني تزامن مع غارات لمقاتلات التحالف استهدفت تحصينات الميليشيات قبل أن تتمكن القوات البرية من تحريرها بالكامل.

وأكد أن الفرق الهندسية تقوم في هذه الأثناء من نزع الألغام التي زرعتها الميليشيات لمنع تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

إلى ذلك لقى القيادي في الميليشيا الانقلابية المدعو سجاد المتوكل اليوم وهو مسؤول تسليح عناصر المليشيا في جبهة معسكر خالد وأن عدد من مرافقيه قد سقطوا معه في جبال الثوباني بتعز بأحد غارات التحالف. 

وعلى ذات الصعيد قال الناطق الرسمي لمحور تعز العقيد منصور الحساني إن قوات الجيش الوطني أطبقت الحصار على معسكر خالد بن الوليد غرب تعز من عدة اتجاهات.

وذكر ان القوات ضيقت الحصار على مليشيات الحوثي بعد سيطرتها على المرتفعات المطلة على المعسكر من الإتجاهات الشرقية والشمالية والغربية والتي كانت تتحصن فيها المليشيا.

وأضاف الحساني: “أصبح قلب معسكر خالد تحت سيطرة نيران الجيش الوطني مع استمرار فريق نزع الألغام بعمل نزع حقول الالغام من المناطق المحيطة بالمعسكر ”

وقد شن طيران التحالف العربي عدة غارات استهدفت ثكنات المليشيا في محيط المعكسر تمهيدا لاقتحامه كما استهدفت تعزيزات لهم على الخط الرابط بين تعز والمخا وفي مفرق المخا

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن