الكشف عن تفاصيل التزام أمريكي حصلت عليه الرياض بخصوص اليمن ومصدر أمريكي يؤكد: «بن سلمان» هو مستقبل السعودية
مأرب برس - غرفة الأخبار
السبت 18 مارس - آذار 2017 الساعة 09 مساءً

قال اللواء أحمد العسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، أن «بلاده حصلت على التزام من الإدارة الأمريكية الجديدة بتعزيز التعاون العسكري لمواجهة حلفاء إيران في اليمن، في إشارة إلى جماعة الحوثي المسلحة».

وأبرزت صحيفة «واشنطن تايمز»، تصريحات اللواء العسيري لمجموعة من الصحفيين في العاصمة الأمريكية، حيث أكد أن «الجنرال جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي ومسؤولين آخرين في الإدارة الأمريكية، تعهدوا بزيادة التعاون مع المملكة العربية السعودية ضد إيران في مختلف الجبهات».

وقال مستشار وزير الدفاع: «إن هذا الالتزام سيستعيد العلاقات بين واشنطن والرياض، والتي تعرضت لهزة خلال الأشهر الأخيرة في عمر إدارة أوباما».

جاءت تصريحات العسيري عقب زيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان الى الولايات المتحدة ولقاءه بالرئيس الامريكي «ترامب» وعدد من المسؤولين، وتأتي وبعد ايام من إعلان الإدارة الأمريكية عزمها استئناف عملية بيع الأسلحة للمملكة.

من جانبه، وصف «سايمون هندرسون» الباحث الأمريكي في معهد واشنطن للشرق الأدنى ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع «محمد بن سلمان»، بأنه يمثل مستقبل السعودية، لافتا إلى أن زيارته إلى الولايات المتحدة أعادت تشكيل علاقات البلدين.

واعتبر «هندرسون» في تقرير نشره بالمعهد أن الزيارة التي قام بها الأمير «محمد بن سلمان» إلى واشنطن حدث مهم وفرصة لمعالجة عدد كبير من المسائل المقلقة المشتركة للولايات المتحدة والسعودية فضلا عن تضييق هوة الخلافات.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال