إيطاليا تتأهل للدور الثاني وكرواتيا تفرط بفرصة الحسم في يورو 2016

الجمعة 17 يونيو-حزيران 2016 الساعة 11 مساءً / مأرب برس-متابعات.
عدد القراءات 3218


تأهل منتخب إيطاليا إلى الدور الـ 16 لكأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم، بفوزه على نظيره السويدي (1-0) في اللقاء الذي جرى اليوم في الجولة الثانية للبطولة.

 

وسجل المنتخب الايطالي هدف اللقاء الوحيد عن طريق المهاجم ايدير مارتينيز في الدقيقة 88 من عمر اللقاء حيث استغل تمريرة زميله سيميوني زازا ليهز شباك الحارس السويدي اندرياس ايساكسون.

 

وتمكنت ايطاليا من فك عقدتها حيث لم تفز في الجولة الثانية في أي بطولة كبرى منذ عام 2002.. لعبت 7 مباريات خسرت مرتين مع 5 تعادلات كلها بنتيجة 1-1.

 

وعزز المنتخب الإيطالي تصدره لقائمة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بتحقيقه انتصاره الثاني على التوالي، بعد الأول على نظيره البلجيكي (2-0) في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين 13 يونيو الجاري، وضمن بالتالي تأهله إلى دور الـ 16 الكبار لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

 

وفي مباراة آخرى تعادلت كرواتيا مع تشيكيا 2-2 على ملعب "جوفري غيشار" في سانت إتيان، وفرط المنتخب الكرواتي بفرصة حجز بطاقته إلى الدور الثاني من كأس الأمم الأوروبية 2016 بعدما تقدم على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين قبل أن يعود الأخير من بعيد حتى أدرك التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع اليوم الجمعة على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت إتيان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من النهائيات القارية.

 

وبهذه النقطة، أنعش المنتخب التشيكي الذي خسر أمام إسبانيا حاملة اللقب صفر-1 في الجولة الأولى، آماله بالتأهل خصوصا أنه يتأهل إلى ثمن النهائي بطل ووصيف كل من المجموعات الست إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

  وقد توقفت المباراة قبل نهاية الشوط الثاني بسبب المفرقعات التي رميت إلى أرضية الملعب من قبل الجمهور الكرواتي، ما اضطر الحكم الإنكليزي مارك كالتنبورغ إلى إيقاف اللقاء في الدقيقة 86، وتدخل لاعبو كرواتيا من أجل مناشدة جمهورهم بعدم تكرار هذا الأمر ثم انطلقت المباراة مجددا بعد توقف لخمس دقائق تقريبا

للاشتراك في قناة مأرب برس على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط             
       
 
https://telegram.me/marebpress  1