كلية العلوم والطوارئ تحتفل بتخرج الدفعة الثانية (نبض الحياة)
مأرب برس - صنعاء
الأربعاء 01 يونيو-حزيران 2016 الساعة 03 مساءً

  إحتفلت كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية صباح اليوم بتخرج الدفعة الثانية التي حملت شعار (دفعة نبض الحياة) موزعين على تخصصات (طب الطوارئ، التخدير والإنعاش، وإدارة المنظمات).

وقال الدكتور محمد الوشلي عميد الكلية في كلمته التي ألقاها خلال الإحتفال: إن الطلاب درسوا وتخرجوا بالرغم من الظروف الإستثنائية وظروف الحرب وغلاء المعيشة التي تعيشها بلادنا، وأبدوا تميزهم في تخصصاتهم النادرة (طب الطوارئ، التخدير والإنعاش، وإدارة المنظمات).

وأشار إلى أن الهدف الأساسي لتأسيس كلية علوم الطوارئ جاء بعد دراسة للواقع اليمني وما يحتاجه من تخصصات وسد ثغرات مهمة في سلم الخدمات ومساندة الحكومة اليمنية في تأهيل الكوادر في علوم الطوارئ، من خلال كادر بشري مؤهل تأهيلاً عالياً يتكون من فريق متعدد التخصصات، مع السعي الحثيث لاستكمال التخصصات (فني عمليات، والمعالجة التنفسية، والتحكم بالعدوى) خلال العام الدراسي القادم.

وكمفاجئة للخريجين قرر عميد الكلية منح كل خريج تخفيض 50% من كل برامج الكلية التعليمية والتدريبية، وكذا من درجة البكلاريوس التطبيقي بمجرد إفتتاحه.

كما أقرّ منح أوائل الدفعة حق التعيين كمعيدين في علوم الطوارئ، بالإضافة إلى منح أسر الخريجين تخفيض 30% من الرسوم الدراسية.

كما قام بتكليف الدكتور/ عبدالكريم الأشول بمنصب عميد الكلية، ليتفرغ هو في تطوير ونهوض هذه التخصصات بين الدبلوم والبكلاريوس والماجستير والدكتوراه.

وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية ومسرحية معبرة، وريبورتاج إستعرض دور الكلية وأنشطتها وأقسامها المتعددة.

وإنتهى الحفل بتكريم الخريجين ورعاة الحفل وطاقم التدريس والمساهمين في نجاح هذا الحفل.وحظي الحفل بحضور جماهيري واسع وحضور إعلامي ملفت.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال