سبق وأن عقد في صنعاء..معرض للتعليم العالي الماليزي في عدن

الأحد 27 إبريل-نيسان 2008 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص: نشوان العثماني، عدن
عدد القراءات 4705

برعاية وزير التعليم العالي أ/د/ صالح علي باصرة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي الماليزي أقيم صباح اليوم في فندق الميركيور بخور مكسر عدن معرض التعليم الماليزي2008 .

وقد قام الاستاذ / أحمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن بافتتاح المعرض الذي حوى عدد من الكتب الترويجية والأدلة عن الجامعات الماليزية التي ترغب في إيفاد الطلاب اليمنيين إليها والتي بلغ عددها سيع كليات إضافة لثلاثة مراكز علمية ودورات تدريبية.

وحضر المعرض من الجانب الماليزي أزهر محمد صالح وكيل وزارة التعليم العالي الذي أوضح إن هذا المعرض سبق وأن عقد في صنعاء سبع مرات كان آخرها قبل يومين وهذه هي أول مرة التي يعقد فيها في عدن.

وقال( نحن نعقده على أساس أن يتبادل الطلاب الماليزيين واليمنيين الدراسات فيما بينهم ) منوها إلى (أن سبع جامعات ماليزية اشتركت مع بعضها في المعرض الذي الاخير الذي عقد في صنعاء وثلاث جامعات فقط اشتركت هنا في عدن لأننا لم نكن نعلم حجم الاقبال الذي رأيناه هنا).

وأشار إلى أن لهذا المعرض أثر على السياحة( من أجل التعريف بماليزيا. فالآتون الى هذا المعرض سيعجبون بماليزيا وسيدرسون فيها , وهي دولة إسلامية كما هي اليمن وبينهم أشياء كثيرة متقاربة , والحكومة اليمنية دعمتنا كثيرا , والأهم في المعرض أنه لما يأتي يأتي أولياء الأمور ويعجبون بماليزيا سيرسلون أبناءهم للدراسة فيها, علما بأن أقل سعر للدراسة هو في ماليزيا ويأتون إليها من حميع أنحاء العالم وليس فقط من اليمن).

يذكر إن الكليات الماليزية المشاركة في المعرض هي كليات الإدارة , والهندسة , وتقنية المعلومات , والتجارة والقانون , والهندسة والتكنلوجيا , والملتيميديا (الوسائط المتعددة) , والمعلومات والتكنلوجيا .

وعدد من المراكز ودورات تدريبية.

وسيستمر المرض على مدار يومين لجذب عدد من المهتمين بالدراسة في ماليزيا.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة علوم