جامعة صنعاء تحتضن أعمال المؤتمر اليمني السعودي الثالث لأمراض المناعة والحساسية
المغلس لـ" مأرب برس " المشاركون من السعودية ودول الخليج وبحضور أكثر من 180 عالماً وأكاديمياً وباحثاً
مأرب برس - خاص
الأربعاء 23 إبريل-نيسان 2008 الساعة 08 مساءً

ينطلق الثلاثاء القادم م بصنعاء أعمال المؤتمر اليمني السعودي الثالث لأمراض المناعة والحساسية بمشاركة واسعة لعلماء وأكاديميين متميزين من السعودية ودول الخليج.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس قسم خدمات الطب المناعي بالمركز الطبي الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور/ جميل المغلس لـ" مأرب برس " أنه تم استكمال كافة التحضيرات للمؤتمر لإنعقاده في موعدة المحدد خلال الفترة من 29/4 ــ 1/5/2008م في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء.

وأضاف الدكتور المغلس أن عدد المشاركين من السعودية ودول الخليج يتجاوز (30) عالماً وأكاديمياً وباحثاً يمثلون إلى جانب المملكة (الإمارات ــ البحرين ــ قطر ــ عمان ــ الكويت) بالإضافة إلى أكثر من (150) عالماً وأكاديمياً من الجامعات اليمنية وممثلي مؤسسات القطاعين العام والخاص في اليمن.

وأشار إلى أن انتظام إنعقاد المؤتمر يشكل دوري يؤكد حرص الأكاديميين والباحثين في البلدين على تعزيز التواصل وتطوير التعاون بينهما وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة فضلاً عن النتائج الإيجابية لهذا التواصل على العلاقة بين المؤسسات التعليمية والبحثية اليمنية ونظيراتها في المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وأوضح الدكتور المغلس أهمية انعقاد المؤتمر والقضايا والمواضيع التي سيناقشها حيث سيقف المشاركون أمام أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية في تشخيص وعلاج أمراض نقص المناعة الوراثية بأنواعها.

بالإضافة إلى مناقشة الجديد في علاقة الأمراض ( الصدرية ــ الكلى ــ الكبد ــ الجهاز الهضمي) بجهاز المناعة. وأشار إلى تنوع برنامج المؤتمر حيث سيشمل إقامة ورش عمل وتقديم دراسات وأوراق عمل وإقامة محاضرات علمية بالإضافة إلى تنفيذ برنامج للكشف على الحالات المرضية المستعصية في المستشفيات الرئيسية بالعاصمة صنعاء.

وعبر رئيس اللجنة التحضيرية عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح التحضيرات وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لإنعقاد المؤتمر وفي مقدمتهم مجموعة شركات هائل سعيد أنعم بالمملكة العربية السعودية التي تحملت تكاليف نفقات المؤتمر. وكذلك الشكر والتقدير لوزيري التعليم العالي في البدلين ومدير جامعة الملك عبدالعزيز ورئيس جامعة صنعاء وعميدي كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعتين.

ونوه المغلس إلى أن المؤتمر ينعقد بالتنسيق والتعاون بين كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء والمركز الطبي الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز والمركز الوطني للحساسية والربو والمناعة بالرياض والجمعية السعودية للطب الباطني.

 

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1)
      الاميري الشكر والتقدير للدكتور مغلس على الجهور الجبارة التي يبذلها واستطاع بعلاقته الشخصية وسمعته الطيبة والمكانة التي يحتلها بين زملائه بجامعة الملك عبد العزيزي ان يقيم مثل هذا المؤتمر والشكر موصولا لجامعة الملك عبد العزيز التي دعمت المؤتمر ولكل المشاركين
      9 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال