وزارة الأوقاف تعلن عن بدء موسم العمرة وتكرم عدد من الشخصيات
مأرب برس - خاص
الإثنين 05 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 07 مساءً

أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والارشاد بدء موسم العمرة للعام الهجري 1436ه..  وفي حفل التدشين - الذي أقيم اليوم تحت شعار (معا لتطوير وتحديث أعمال الحج والعمرة من أجل خدمة أفضل للحجاج والمعتمرين) –  شدد الدكتور فؤاد عمر ابن الشيخ أبو بكر، على ضرورة "القضاء على كل السلبيات المتعلقة بإعطاء تأشيرات من غير خدمات أو عدم إعطاء برامج متكاملة أو إرفاق وثائق غير صحيحة لبعض الحالات بحيث لا تتكرر مثل هذه الأشياء في الأعوام المقبلة".

وأكد الوزير سعي وزارته لإيجاد الامن والاستقرار وتوفير الفرص المتساوية واعتماد الشفافية لقطاع الحج والعمرة والبعد عن المركزية وعدم الوضوح وإعطاء الفرصة لكل من أراد أن يطلع على أعمال القطاع وعمل تقويم واضح وشفاف من قبل كل اللجان .

وأشار الوزير إلى أن هناك تفويض للأفضل .. مؤكداً أنه سيتم الإستماع لكل الملاحظات بشرط أن يكون الدافع والإخلاص لله تعالى بعيدا عن أي حسابات نفسية أو حزازات حزبية وغيرها".

ودعا وزير الاوقاف والارشاد الجميع الى الوقف صفا واحد ضد الفاسدين وتضافر الجهود ضد الانانية عدم العمل من تحت الطاولة.

من جانبه ثمن القنصل العام بسفارة المملكة العربية السعودية ما بذله العاملين بوزارة الأوقاف اليمنية خلال موسم الحج الماضي 1435هـ من جهد جنبا الى جنب مع أعضاء السفارة العاملين في القسم القنصلي .. مشيراً إلى أن وان موسم الحج الماضي كان استثنائيا نظرا للضروف التي مرت بها اليمن وأن ذلك كان له اثر بالغ في انجاز تأشيرات الحجاج.

من جانب آخر قال وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة محمد الاشول, ان تدشين موسم العمرة لهذا العام الهجري الجديد جاء بعد ان تحققت الكثير من الأهداف التي كان أهمها القضاء على ظاهرة التخلف والتي كانت تمثل مشكلة كبيرة حيث تم محاصرتها والقضاء عليها .. موضحاً أن إجمالي المعتمرين للعام الماضي 1435هـ بلغ 117 الف معتمر كانت نسبة التخلف 2 % من الالف في % وهو ما جعل وزارة الحج في المملكة العربية السعودية والمؤسسات التابعة لها ان تمنح قطاع الحج بوزارة الأوقاف اليمنية درع التفوق وشهادات التكريم .

وأشار الاشول إلى ان تفوق قطاع الحج والعمرة اليمنية شجع عدد من الشركات العاملة في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية للدخول الى اليمن عبر المنشئات اليمنية حتى بلغ عدد اجمالي الشركات التي دخلت هذا الموسم قرابة 40 شركة .

 

وعلى هامش الحفل كرم وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور فؤاد عمر بن الشيخ ابوبكر وزير الاوقاف السابق حمود عباد الذي يشغل حالياً محافظ محافظة ذمار بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات اليمنية والسعودية وعدد من الجهات التي ساهمت في انجاح موسم الحج الماضي.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1)
      حضرمي وزير الاوقاف يصلح يكون بواب عند مسجد ...
      سنتين و 9 أشهر و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال