انطلاق فعاليات اللقاء السنوي الرابع للمنتدى الوطني للسكان بصنعاء
مأرب برس - صنعاء
الأحد 14 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 10 مساءً

تحت شعار "الدور الجديد للإعلام في دعم ومناصرة القضايا السكانية " دشنت جمعية رعاية الاسرة اليمنية والمنتدى الوطني للسكان اليوم الأحد فعاليات اللقاء السنوي الرابع للمنتدى الوطني للسكان لمنظمات المجتمع المدني وذلك بالشراكة مع المجلس الوطني للسكان وشبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة وبدعم صندوق الامم المتحدة للسكان .

ويشارك في هذا الملتقى أكثر من 100 من أعضاء مجلسي النواب والشورى ونخبة من الإعلاميين والأكاديميين والمهتمين بالقضايا السكانية والجهات ذات العلاقة في الحكومة والمجتمع المدني والمنظمات الدولية وأعضاء المنتدى من أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.

وفي حفل تدشين الفعاليات التي تستمر يومين أكد مستشار رئيس الجهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي أهمية استثمار الإنسان باعتباره الأسمى والأبقى من الاستثمارات الأخرى والركيزة الأساسية في صنع التحولات وعمود التنمية .. موضحاً ان الملتقى يعد رسالة هامة للملمة أبناء الشعب الواحد ومستقبل يسوده الحب والسلام ونبذ الكراهية والخصام .

وأكد أيضاً على أهمية الاعلام في مساندة وتوحيد الصفوف وحمل راية التنوير ونبذ الاحتراب والفرقة بين أبناء المجتمع الواحد , مشيرا الى ان برنامج حكومة الكفاءات يزخر بالعديد من البرامج التنموية في مختلف المجالات وخاصة مناصرة القضايا السكانية , وان على مؤسسات المجتمع المدني بأن تكون شريكا فاعل مع المؤسسات الحكومية من اجل مستقبل الأجيال ورفع راية الوطن عالية.

من جانبه  دعا الدكتور رياض ياسين عبدالله وزير الصحة العامة والسكان الى ضرورة ان تكون مخرجات المنتدى فعالة وغير تقليدية تعالج الكثير من المشاكل السكانية التي يعاني منها اليمن.

وحث الوزير المشاركين في المنتدى التركيز والاهتمام بالموضوعات الأساسية لمفهوم التطور الإنساني والتطور والنظافة بما يلبي ويحقق متطلبات التطور والنمو السكاني والأخذ في الاعتبار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ونظام الأقاليم التي تعمل الحكومة على تنفيذه بعيدا عن المركزية والاستفادة مما هو متاح.

من جانب آخر أكد الوكيل المساعد لوزارة الاعلام يونس هزاع أن قيادة الوزارة تولي قضايا السكان أهمية كبيره من اجل مناصرة قضاياهم .. لافتا الى الصعوبات التي تواجه القضايا السكانية خاصة في ظل الظروف التي يعيشها الوطن.

وشدد على ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي لمناصرة القضايا السكانية ورسم السياسات السكانية التي تهدف الى الارتقاء بالمجالات التنموية المجتمعية.

من جهته أكد رئيس المنتدى الوطني للسكان عبدالسلام العاقل على أهمية التكاتف والتآزر من اجل مواجهة الصعوبات التي تقف عائقا أمام القضايا السكانية والخروج باليمن الى بر الأمان .. منوهين بجهود كافة المنظمات لدعمها للقضايا السكانية في اليمن.

واستعرضت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان لينا كريستانسين اعمال المؤتمر الإقليمي في القاهرة الذي ناقش دور منظمات المجتمع المدني في رفع مستوى الوعي بقضايا السكان المختلفة وكذا الاستراتيجيات السكانية ما بعد عام 2014م.. مؤكدة على ضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني في القضايا السكانية، مؤكدة أهمية دور وسائل الاعلام في تعزيز مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا السكانية خاصة دور الصحة الإنجابية والأسرة.

وفي جلسات العمل قدم المشاركون عدد من أوراق العمل حول استعرض تقرير صندوق الأمم المتحدة للسكان ورؤية مستقبلية لدور الاعلام السكاني على ضوء المستجدات المحلية والدولية مابعد 2015م، وكذا الاعلام والتنمية وقضايا السكان المفهوم والدلالة بالإضافة الى دور منظمات المجتمع والإعلام في دعم القضايا السكانية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال