طلاب وطالبات مجمع - 26سبتمبر وصاب العالي - يفترشون الأرض في أجواء شتوية باردة (صور)

الإثنين 01 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 05 مساءً / مــأرب برس-محمد عبد الملك.
عدد القراءات 5044

 
يفترش طلاب وطالبات "مجمع 26 سبتمبر " في منطقة وصاب العالي محافظة ذمار الأرض ويتلقون الحصص الدراسية جلوساً على البلاط في جو شتوي شديد البرودة إلى درجة الصقيع اغلب أيام الدراسة .
الأمر الذي يتسبب في إصابة العشرات من الطلاب والطالبات بالكثير من الأمراض والحميات ، وتقع المدرسة التي يتجاوز عمرها 4 سنوات في منطقة جبلية مرتفعة، وبالرغم من هذا الواقع في المجمع إلا إن المدرسة تكتظ بمئات الطلاب وتعد اكبر وأشهر مدرسة تجمع مرحلة الإعدادية والثانوية في المنطقة .
يستغيث مدير مجمع 26 سبتمبر الأستاذ/ حميد المنتصر ويتحدث من جانب إنساني داعياً كل الجهات المعنية ممثلة بمكتب التربية ووزارة التربية والتعليم إلى إن تلقي بعض الاهتمام وتستشعر مسؤوليتها تجاه الطلاب الذين تتلقى كل يوم إدارة المجمع بلاغات اعتذار أولياء الأمور عن غياب أبنائهم وبناتهم نتيجة تعرضهم للمرض من جور ما يعانون من البرد .
ماجد عبد الله هو من أبناء المنطقة المهتمين بالقضية قال :هناك رغبة واضحة وجامحة من قبل عدد كبير من الأخوات في اللإتحاق بعملية التعليم ولكن هناك وضع لا يطاق إن تبقى هؤلاء الطالبات وسط الفصول يفترشن البلاط ، وهذا بحد ذاته يجعلنا نعيد التفكير طويلا في إمكانية المحاسبة للمقصرين والمهملين تجاه المجمع وبقية المدارس .
ويتابع ماجد بحاله تبعث على الأسى والحزن متسائلاً : لماذا تم استلام المبني دون إكمال بقية التجهيزات الأساسية الكراسي والأثاث الأساسية ؟
ويضيف ماجد قائلاً : هكذا هي حياة أبناء منطقة وصاب لم تكتمل فرحتنا إلا وارتبط بها التجاهل المتعمد من قبل مسؤلي المجلس المحلي وإدارة التربية في هذه المنطقة للأسف الشديد ..
ويؤكد : واضح من خلال المبنى أن ألدوله حاضره والعمل مشكور من قام به لكن تبقى عمليه استكمال الأثاث وتوفير ابسط الحقوق التي يجب أن يحصل عليها أبناء هذا الجيل .

ويتحدث أبناء وصاب إن هذا المجمع يعتبر الأول في المنطقة من حيث الإنظباطيه والكثافة الطلابية ورغم ما يعانيه من نقص كبير في الكادر التعليمي المتخصص والكتب ألمدرسية والمعامل التعليمية إلا أن طلابه لا يزالون يتحدون الظروف ومنهم من يستكملون دراستهم بتفوق في عدد من الدول الأجنبية والعربية . 

كلمات دالّة