مجور يوجه محافظ اب بتعزيز سلطة الدولة اثر مكالمة رئاسية
الشاطر لـ
مأرب برس – تعز – منير الأكحلي – خاص
الجمعة 04 إبريل-نيسان 2008 الساعة 07 صباحاً

شهدت انتقاضه الجعاشن حرب بيانات بين عضو مجلس الشوري - محمد احمد منصور- والنازحين بمنتدى الإعلاميات ومنظمة صحفيات بلاقيود بمحافظة صنعاء من اهالي " العنسيين " مديرية ذئ السفال بمحافظة اب ..ومهاترات كلامية في مجلس النواب بين أقطاب الحزب الحاكم وتكتلات أحزاب المعارضة ,, وعلمت " مارب برس " من مصادر خاصة ان رئيس مجلس الوزراء د/ علي مجور اصدر يوم أمس الأربعاء توجيهات صارمة لمحافظ محافظة اب اثر مكالمة رئاسية أوصت بتعزيز سلطة الدولة وإنصاف اهالي العنسين مطالبا محافظ اب باتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة القضية الي النيابة العامة خلال عشرة أيام وأكدت المصادر قي سياق حديثها لـ(مارب برس ) ان رئيس مجلس النواب وجه مجلس الوزراء بإلزام الجهات المختصة بمحافظة اب والنيابة العامة بسرعة إنصاف أهالي العنسين وإعادتهم الي قراهم والعمل وفق توصيات مجلس النواب السابقة الخاصة " بالصفة ورعاش " بموجب المذكرة رقم ( 278) تاريخ 26/3/2008م 

      

من جهة أخري : أوضح الأستاذ /بسام الشاطر عضو اللجنة البرلمانية لتقصي حقائق الانتهاكات التعسفية لأبناء خدير والراهدة بمحافظة تعز في حديث خاص لـ(مارب برس ) ان ما نشر في صحيفة السياسية اليومية الصادرة عن وكالة الانباء اليمنية " سباء " بشان تداعيات الإحداث في مديرية خدير بمحافظة تعز يعد اجتهاد صحفي وليست تصريحات مسئولة مؤكدا انه لم يدلي بأي تصريح إعلامي سوئ لصحيفة الأيام اليومية بقوله " سيتم الاطلاع علي الوثائق ودراستها والاستماع لكل الإطراف وسوف نعمل علي مصلحة الجميع وسنكون محايدين لاننا نمثل الشعب وان نشاء الله ننصف اي معلم مظلوم " ملمحا في سياق حديثه لـ(مارب برس ) ان اللجنة البرلمانية حيادية وستقف مع الحق دون اية اعتبارات تتعارض مع الحقوق الانسانية !!! 

      

يشار ان صحيفة السياسية اليومية الصادرة يوم أول امس الثلاثاء عن وكالة الانباء اليمنية " سباء " نقلت عن صحيفة تعز الناطقة باسم المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز خبرا وصفت فيه شكاوي المعلمين والمواطنين من ابناء خدير والراهدة بمحافظة تعز بوقائع كيدية ودوافهعا سياسية وطالبت اللجنة وفقا للصحيفة وسائل الإعلام الي تحري الدقة والموضوعية في تناولها لمثل هذه القضايا !! 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » أثمرت المحسوبية
      الجرموزي ما ذكرته صحيفة السياسة هو التوجيه الصادر من المؤتمر بتعز ومن الشيخ محمد منصور . وهذا ما يردده المتنفذون في تعز أن الدولة بيدنا ونحن سنفعل مانشاء بلسان الحال والمقال .
      ما يحدث من الشيخ الشوافي لم يكن يحدث أيام الأمام أحمد قبل الثورة . والقهر الذي يمارس ضدأبناء الراهد. عار يندى له جبين الدهر .
      الرجل يغار من كل متعلم من كل ناجح من كل مثقف من كل صاحب خير ومن كل حر يريد أن يتصرف وفق نظام الثورة وليس الأمامة .
      سياسة التهجير وقطع الأرزاق وتسفيه الناس وحتقارهم هي التي في الغالب تصنع الرودود القوية . الغير محسوبة . والشيخ يعرف هذا وعانى منه ورحم الله أباه
      لا يزل الأمل في اللجنة قائم ونحن منظرين وكلنا أمل بتحقيق الحق .ووقف المتنفذين والغير معترفين بالثورة بعد. أننا في عهد الثورة والديمقراطية . ولسنا رعية أو عبيد لأحد ...
      أرجوا من الموقع نشر هذا التعليق
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 2) » نأمل كل الخير
      ابو مهند نشكر النائب الشاطر على كل كلمه قالها انهم مع الحق ومع كل ابناء المنطقه المظلومين من المعلمين بس ياترى هل سيكون هناك حق فعلابهذه المدينه التى احاط بهاالشيخ المنتنفذ الجاهل وغرربها
      لدى كل المسؤلين نأمل من اعضاء اللجنه ان يتقصو كل الحقائق وان يكون فعلا ممثلين لهذا الشعب وانا لاا يخافو الامن الله عز وجل وان ينصفو اهل هذه المنطقه
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 3) » لا للمشايخ
      ابن تعز العز لاااااااااااا للمشايخ لا للظلم لا للفساد
      المشايخ هم الظلم المشائخ هم الفساد المشائخ هم سبب ماسات اليمن قديما وحديثا اذا اردت يارئيس الجمهوريه ان تبني يمن متحضر عليك بابادة المشائخ لا ماسوفين عليهم هؤلاء البلطجه الجهله المتخلفين هم سبب مانحن فيه من تاخر
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 4) » لابد من فرض هيبة الدولة على كل أراضي اليمن إن أرادت السلطة البقاء بعافية وبكرامة
      يمني لاشك أن أثر المتنفذين على هيبة الدولة يقلل من هيبتها عندما يزيد ظلمهم سينشق العصا وسيثار الإضطراب وتتفجر العواطف الغاضبة ضدهم فالظلم لا يدوم ولما تكثر القلاقل بسبب المشائخ لاشك هذا يؤثر على سمعة الدولة وهيبتها في نظر الداخل ثم في نظر الخارج فالمفروض بسط الهيبة وضرب بيد من حديد على الظلمة إن أرادت السلطة البقاء لأن هؤلاء يؤثرون على سمعة الرئيس والمؤتمر بممارساتهم التي عفا عنها الدهر خلاص العالم تغير راحت الأقطاعيات
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 5)
      جنوبي الله يغفر ذنوبي الرئيس مش شايف غير المكتب الي كسروه اصحاب الضالع ويقول لابد من فرض النظام في الجنوب بالقوه..ومايقوم به الامه الصغار ضد الاخوه في السمال ليس خروج عن القانون وانماء هم(المواطنون) رعايا هولاؤ الامه ومن حق المولى يفعل مايشاء بعبيده...اصحوا ياعالم ودافعوا عن كرامتكم واتركو كلام الجبناء فالرازق الله وليس الشيخ واعلمو ان الحريه والكرامه لاتوهب هو تعطى على طبق من ذهب وانماء تؤخذ قسرا وبلي ذراع كل عفن متغطرس
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » متى سنرى يمن جديد خالي من المشائخ والظلمة يا سيادة الرئيس حسب الوعود
      متطلع متى سنرى يمن جديد خالي من المشائخ والظلمة يا سيادة الرئيس حسب الوعود . هؤلاء أساءوا لك ولتوجهك لبناء دولة حديثة هؤلاء ورطة تخلص منهم قبل ما يأكلوا الأخضر واليابس وكل حلم جميل تحلم به لبناء دولة النظام والقانون فرصتك تدخل التاريخ وأنت على آخر العمر فرصتك تسجل أنك وحدوي عملت لأجل الشعب حققت وحدته وحافظت عليها خلصت اليمن من المتنفذين لا تظل مظلة للفساد والمفسدين نصيحة من محب نريد دولة نظام وقانون نريد دولة متساون فيها كل الناس فيها سواء حسب الكفاءات صدقني انك قادر لا تكترث للمتنفذين هم عار والله عار نريد يمن نفاخر به مش مجموعة لصوص نهبوا كل شي وأساءوا لك ولكل شي جميل بالأرض الغالية أعد لها سمعتها يا سيادة الرئيس ما زال فرصة وبشي من الهدوءا تخلص منهم بهدواء دون دم لا نطالب بالقتل إنما كفهم عن حدهم بلاش ظلم نحن نحبك كثير يحبوك لا تفقدهم لأجل حفنة مشائخ ظلمة مصيرهم لجهنم إن شاء الله
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 7) » ذر الرمادبالعيون
      ابن اليمن المثل يقول ذر الرماد بالعيون.اذا كان
      الرائس والمحافظ ومجور هم شركامحمد احمد
      منصور انتم فاكرين انهم بايحلو مشاكل
      المواطنيين هذه دوله بوليسيه
      الله يخارجنا منهم
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » عما قريب
      ابن اليمن الى كل المنكوبين والمشردين سواء في بلاد ملك مملكة العنسيين منصور او اصحاب خدير او ابناء المحافظات الجنوبية الى كل يمني يريد ان يعيش حر كريم اقول لكم كل ما يحصل تحت رعاية خاصة من حكومة الفاسدين حكومة حزب اعداء الوطن والموطن لكن........ ايامهم قربت وزوالهم لا محال لأنهم قد افسدوا واهلكو الحرث والنسل وما على جميع ابناء اليمن الحبيب الا الوقوف صف واحد مع اللقاء المشترك الأمل الوحيد بعد الله لتطهير اليمن من عصابة المؤتمر الايام قادمة والمؤتمر سيزول مع مجرمية والشعب حر والخير في اللقاء المشترك
      9 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً    
    • 9) » ندا
      اسعد الكامل الي اخواني ابنا الشيخ محمد منصور ارفعوا الظلم اذا كان ذاللك صحيحا انتم من خيره الشباب 0
      9 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً    
    • 10)
      الايهم الى ابن تعز ومن قال لك ان الشيخ عفوا الرئيس يريد يمن متحضر ومن قال بان الرئيس سيكون مستعد للتضحيه بالمشائخ فاي دولة اخرى هذه التي تقبله رئيسا غير دولة مشائخ اليمن مع فائق احترامي واعتذاري لكل شيخ شريف.
      9 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال