اليمن تشارك في معرض ITB ASIa السياحي في سنغافورا
مأرب برس - سنغافورا - ماجد التميمي
الأربعاء 29 أكتوبر-تشرين الأول 2014 الساعة 05 مساءً
 
 

شاركت اليمن ممثله بوزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والاتحاد اليمني للفنادق وشركات ووكالات السياحة والسفر في المعرض الدولي ITB ASIa المقام في سنغافورا في الفتره من 29-31 اكتوبر .

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور عصام السنيني وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية والاداريه رئيس الوفد أن مشاركة اليمن في هذا المعرض المخصص للأعمال التجارية لقطاع السياحة الذي يضم 72 دولة من آسيا والعالم ، يأتي انطلاقا من خطة وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي الرامية إلى الترويج للسياحة اليمنية في الاسواق العالميه الجديدة.

ونوه السنيني الى أن المشاركة في المعرض جاءت بهدف استفادة اليمن من التجربة الاسيوية في هذا المجال وزيادة حجم السياحة الوافدة لليمن عموما ومحافظة أرخبيل سقطرى بشكل خاص خلال السنوات القادمة ، لا سيما وأن المعرض يضم 650 عارضًا من قطاعات السياحة الحكومية وغير الحكومية في دول آسيا والعالم.

وشدد وكيل الوزاره إلى أهمية إدراج اليمن ضمن الخارطة التعريفية والترويجية للبلدان المنظمة للفعاليات السياحية الدولية وخاصة في الفعاليات الكبيره كون اليمن يعد من البلدان السياحية المهمة لما يمتلكه من تراث عالمي وإنساني نادر .

وأكد السنيني أن مشاركة اليمن قد اكتسبت أهمية كبيرة كونها تمثل المشاركة الاولى لليمن في سنغافورة كرابع وجهة مالية عالمية تنظم ما يزيد عن 30 معرضا دوليا على مدار العام .

وبحسب رئيس الوفد السنيني فان مشاركة اليمن في هذا المعرض الذي ضم خمس وكالات سياحية واتحاد الفنادق ومجلس الترويج السياحي قد سعى لإبراز التراث الحضاري المعماري لليمن عبر واجهات معمارية لمدن يمنية مختلفة فضلا عن التسويق لمحافظة أرخبيل سقطرى بالعديد من الوسائل التكنولوجية باعتبارها من أبرز الجزر المسجلة ضمن قائمة التراث البيئي والإنساني العالمي.

وفي هذا السياق تميز الجناح اليمني بروعة التصميم والموقع بشكل لفت اليه أنظار الزوار وإدارة المعرض ، وقد بداء افتتاح المعرض من الجناح اليمني ، حيث زاره الرئيس التنفيذي للشركه ألمنظمه للمعرض وابداى تفعاله وحماسه لما عكسه الجناح اليمني من روعه وابداع وظهور بشكل لائق وملفت .

هذا وقد شهد اليوم الاول من فعاليات هذا المعرض إقبال كبير وغير متوقع على معرض اليمن ، حيث تم خلال تلك الزيارات عقد العديد من اللقاءات مع رجال السياحة والإعلام ومنظمي الرحلات وشركات العلاقات العامه والديكور ، وعلى هامش تلك اللقاءات تم شرح كامل للتطورات والأحداث والجهود المبذولة لعملية الاستقرار والأمن في اليمن ، وخاصة بعد مؤتمر الحوار الوطني والخطوات إلجاده لتشكيل حكومة الكفاءات الوطنية ، كما استعرضت تلك اللقاءات لشرح مفصل عن أهم المقاصد السياحة في بلادنا وما تمتع به من منتج سياحي متنوع على مستوى المنطقة وكذا المناخ الرائع الذي يميز اليمن عن باقي دول العالم .

جدير بالذكر ان الوكالات السياحية المشاركة اجرت العديد من المقابلات مع الوكالات السياحية المتواجدة في المعرض وكانت النتائج ايجابيه ومبشره ، حيث تم الاتفاق على التفويج ،وتم التوقيع على بعض الاتفاقيات السياحية ، بعد ان ابدي العديد من الزوار رغبتهم لزيارة اليمن رغم ان مشكلة التأشيرات والتضخيم الإعلامي للأحداث تقف عائقا امامهم حسب تعبيرهم ، وهو ما تسعى اليمن الى تجاوز هذه المشكله في الايام القادمه .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال