نقابة الصحفيين تدين استهداف الحوثيين للصحفي عبدالوهاب العشبي
مأرب برس - صنعاء
الأربعاء 23 يوليو-تموز 2014 الساعة 03 مساءً

 

نجا الصحفي عبدالوهاب العشبي من الوقوع في قبضة مجاميع مسلحة يتبعون جماعة الحوثي قاموا بمداهمة منزله بعد عصر امس في مدينة عمران وترويع زوجته وافراد عائلته.

واعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها البالغ جراء ما يتعرض له الزميل من محاولة اختطاف وايذاء من قبل افراد من هذه المجاميع.

وحسب المعلومات فأن القياديين في مجاميع الحوثي المعروفين بأسم ( أبو مازن، وابو لؤي) اللذان سبق وتوليا استجواب الزميل عبد الوهاب العشبي السبت الماضي اثناء بحثهم عن الصحفي عبداللطيف المرهبي عقب سقوط مدينة عمران في ايدي الجماعة.

وتعرض الزميل العشبي اثناء الاستجواب للسؤال عن عدد من الصحفيين منهم الزميلين يحيى الثلايا وعبداللطيف المرهبي والجهات التي يتبعانها وارتباطهما وغيرها من الاسئلة حول نشاطهما الصحفي.

وقام المسلحين بعد عصر امس الثلاثاء بتهديد زوجة الزميل العشبي كما طلبوا منها ان تنقل لزوجها وعيدهم على خلفية ادعائهم بان الزميل الشعبي ابلغ الزميل المرهبي بأن تلك المجاميع تبحث عنه. وفي الوقت الذي افلت فيه المرهبي وتمكن من مغادرة عمران يبقى الزميل العشبي عرضة لتهديد الجماعة.

وحملت النقابة مسلحي الحوثي كامل المسئولية لما قد يتعرض له الزميل العشبي ، وتدين ما تمارسه هذه المجاميع من ملاحقة للصحفيين العاملين في عمران على قلة عددهم ممن تولوا تغطية المواجهات التي شهدتها المحافظة خلال الاسابيع الماضية لوسائل إعلام مختلفة.

  
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال