التقى 10 مسؤولين في زيارة استغرقت ساعات.. هادي يشكو الحوثيين لملك السعودية ويكشف عن نتائج زيارته

الأربعاء 09 يوليو-تموز 2014 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 11413

كشف الرئيس عبد ربه منصور هادي تصريح لوسائل الاعلام، عن نتائج زيارته القصيرة للمملة العربية السعودية والتي استغرقت ساعات، شكى فيها نقض الحوثيين للاتفاقيات في عمران، موضحا ان نتائج الزيارة كانت ايجابية وأن خادم الحرمين الشريفين ابدى تفهمه الكامل بعد اطلاعه على كافة الاوضاع والتطورات والمستجدات في اليمن على مختلف مستوياتها وجوانبها.

وأشار رئيس الجمهورية الى ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان ايضا على دراية كاملة بما يجري في اليمن واكد دعمه واهتمامه المطلق لليمن باعتبار ان امن المملكة العربية السعودية من امن واستقرار ووحدة اليمن .. مشيرا الى انه اعلن دعمه الكامل له من اجل الانتصار للقضايا الوطنية وترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وكشف الرئيس ان العاهل السعودي قد وجه بمساعدة ودعم اليمن على مختلف المستويات وبصورة عاجلة من اجل تجاوز الظروف الصعبة والحساسة التي يمر بها خصوصا في هذا الظرف الراهن الدقيق .. مبينا أن خادم الحرمين الشريفين اكد ايضا ان ما يحدث في اليمن امر يهم المملكة العربية السعودية بصورة كبيرة.

وجرى خلال لقاء هادي بالملك عبد الله البحث والتشاور في العديد من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية وبصفة خاصة مستجدات الاوضاع في اليمن في ضوء التطورات الخاصة بالمواجهات المسلحة في محافظة عمران وعدم الالتزام بالتهدئة ووقف اطلاق النار واستمرار جماعة الحوثيين بالتمنطق المسلح والميل الى استمرار الحرب ونقض الاتفاقات وكذلك الحرب على القاعدة وما يعانيه اليمن من ازمات امنية واقتصادية وسياسية.

ووضع الرئيس خادم الحرمين الشريفين في صورة مجمل الاوضاع على الساحة اليمنية في مختلف مستوياتها الامنية والاقتصادية والسياسية واهمية مساعدة اليمن في هذا الظرف الاستثنائي وبصورة عاجلة حتى يتمكن اليمن من تجاوز تلك التحديات والصعوبات والوصول الى افاق الوئام والسلام.

والتقى هادي خلال الزيارة، الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك الممكلة العربية السعودية، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الامير مقرن بن عبدالعزيز والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف و وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة