ماذا قال «خليفة» الدولة الاسلامية في العراق في أول خطاب له !!!
مأرب برس - متابعات
السبت 05 يوليو-تموز 2014 الساعة 11 مساءً

بث تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا نسبه لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وهو يقول إنه "ابتلي بأمانة ثقيلة" تتمثل في تنصيبه "خليفة" على المسلمين، داعيا المسلمين لطاعته، بينما نفت وزارة الداخلية العراقية أن يكون الرجل الذي ظهر في التسجيل هو البغدادي.

وأصدرت اليوم مؤسستا الاعتصام والفرقان التابعتان لتنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا يظهر فيه -حسب المصدر- للمرة الأولى زعيم التنظيم إبراهيم البدري المقلب بأبو بكر البغدادي وهو يلقي خطبة الجمعة أمس بالجامع الكبير "الحدباء" في مدينة الموصل العراقية.

وبدأ البغدادي خطبته بالحديث عن فضل العبادة في شهر رمضان، مشيرا إلى أنه "شهر يقام فيه سوق الجهاد". ثم عدد فضائل الجهاد وضرورة قتال المشركين وتحكيم الشرع وإقامة الحدود، مؤكدا أن هذه الغايات لا تتحقق إلا "ببأس وسلطان"، وأن قوام الدين هو "كتاب يهدي وسيف ينصر".

وأضاف البغدادي أن "المجاهدين" قد تحقق لهم النصر والفتح والتمكين بعد سنوات طويلة من الجهاد والصبر، فسارعوا إلى إعلان الخلافة وتنصيب إمام، وهو ما رآه واجبا على المسلمين لكنه ضُيّع لقرون حتى جهله الكثيرون، حسب قوله.

وتابع زعيم تنظيم "الدولة" قائلا إنه ابتلي بهذه الأمانة الثقيلة، مشيرا إلى تنصيبه "خليفة للمسلمين" في أواخر الشهر الماضي، وقال "ولّيت عليكم ولست بخيركم ولا أفضل منكم (...) أطيعوني ما أطعت الله فيكم فإن عصيته فلا طاعة لي عليكم"، مقتبسا من خطبة الخليفة أبي بكر الصديق عند تنصيبه أول خليفة على المسلمين.

وتوجه البغدادي للحاضرين بقوله إنه لا يعدهم كما يعد الملوك والحكام أتباعهم برفاهية ودعة ورخاء، وإنما يعدهم بما وعد الله المؤمنين من استخلاف في الأرض، مستشهدا بآيات من القرآن الكريم.

وحث البغدادي أنصاره على الجهاد، متحدثا عن فضائله وعما يتبعه من نصر وتمكين، ثم اختتم خطبته بالدعاء طالبا النصر لمن أسماهم المجاهدين، ومشددا على الثبات على الحق والدين.

بغداد تنفي

ومن جهة ثانية، نقلت رويترز عن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن أن "الرجل الذي ظهر في التسجيل المصور ليس البغدادي بكل تأكيد"، مضيفا أن وزارة الداخلية قامت بتحليل التسجيل وخلصت إلى أنه مزيف.

وأوضح المتحدث أن القوات العراقية أصابت البغدادي مؤخرا في هجوم جوي وأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية نقلوه إلى سوريا ليتلقى العلاج هناك.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن في أواخر يونيو/حزيران الماضي قيام ما وصفها بـ"الخلافة الإسلامية" وتنصيب البغدادي "إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان"، ودعا الفصائل الجهادية في مختلف أنحاء العالم إلى مبايعته.

كما أعلن المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني حينها أن "أهل الحل والأعيان والقادة" قرروا إلغاء الاسم القديم "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" ليقتصر على "الدولة الإسلامية". وبعد ذلك دعا البغدادي الذي نصبه التنظيم "خليفة للمسلمين" من سماهم المجاهدين للهجرة إلى "دولة الخلافة".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » ثبتك الله يا خليفة المسلمين
      حفظك الله يا شيخ المجاهدين نعم لقد استلمت خلافه وامانه كبيره .. وفي وقت عصيب جدااا
      ونسال الله ان يوفقك لكل خير فانتم امل الامه وانتم امالها بعد الله ..
      اللهم مكن للموحدين وافتح لهم من فضلك
      اللهم عجل بهلاك طواغيت العرب والعجم اجمعين
      وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
      3 سنوات و 5 أشهر و 6 أيام    
    • 2)
      سالم الله اكبر
      هذا الامام الكرار ذباح الروافض والنصيرية
      3 سنوات و 5 أشهر و 6 أيام    
    • 3) » نصره الله
      خليفة المؤمنين هذا الرجل ورجاله وجنوده هم فقط بعد الله من سيوقف الرافضه عند حدهم وسيبيدون خضرائهم ..
      وسينهون امالهم .. وسينتهي حلم الرافضه في الارض تحت اقدام هؤلاء الابطال ..
      رحمك الله يا ابو مصعب الزرقاوي .
      ونصركم الله يا جنود الخلافه ..
      والله متم نوره ولو كره الكافرون .
      3 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 4)
      تعز السوال الاول هل ترضى ان يخلفك احد بعد فترة من الزمن طبعا لا...يا خليفه انت تلبس لبس الكفار فاصنع ملا بسك بيدك...انت تلبس ساعة الكفار فاصنعها بيدك...انت تحمل سلاح الكفار فاصنعه انت...انت تستخدم سلا ح الكفار فاستخدم ما صنعته دولة الخلافه انت تسير وتتخفى بسيارات من صنع الكفار.....سلا حك من صنع كافر واكلك من صنع كافر.....يا خليفه تخلى عن كل ما استورد من الكفار عند ذالك ستعرف من انت....وما هي الطريق الاول الذي امر الله به(واعدوا لهم ما استطعتم)....
      3 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 5)
      تعز .يا خليفه انتم مرسلون من الغرب وامريكا لقتال المسلمين ...يا خليفه انتم تقتلون المسلمين وتكبرون بعد القتل ....ياخرافه...تركتم المقدسات واستباحها الاعداء وجئتم تعيثون في الارض الفساد والدين منكم براء ...يا جهله الانتصار اليوم ليس بالسيف وانما بصناعة اقتصاد قوي يسنده العلم والعلم فقط ...يا خليغه المخابرات الغربيه
      3 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 6) » الدولة قادمة
      الكثيري محمود لاتحكمو على الرجل بانه خليفة ـ تريثو ومن ثم انظروا وراقبو اعماله وليس أقواله حتى تعرفو التمييز بين المخادع والصادق ـ. هذا الرجل يخبط عمل صالح بعمل طالح شيطاني
      3 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال