بتمويل دولة خليجية..توني بلير مستشارا اقتصاديا للسيسي
مأرب برس - صنعاء
الأربعاء 02 يوليو-تموز 2014 الساعة 11 مساءً
 
  

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني السابق "توني بلير" وافق على أن يقدم استشارات للمشير عبد الفتاح السيسي للإصلاحات الاقتصادية، كجزء من برنامج تموله الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الصحيفة في تقرير بثته اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء السابق الذي أيد عزل الرئيس المصري محمد مرسي، بـ"الانقلاب العسكري"، والذي تطلق عليه وسائل الإعلام الغربية لقب "مهندس تخريب العراق"، والشريك الثاني في قرار الحرب عام 2003؛ قد تم تعيينه مستشارًا لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بدعم وترشيح من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وقالت الصحيفة إن "بلير أصبح ذا نفوذ لدى السيسي في الكواليس، وأنه يعمل علي الخطة الاقتصادية التي تمولها الإمارات، وبالنسبة إليه فإن الأمر يمثل معركة وجودية ضد الإسلاميين وفرصة عمل مغرية".

 ويدير فريق العمل الإماراتي بالقاهرة بيت الاستشارات الاستراتيجية، "ستراتيجي آند" والتي كانت تسمي سابقًا "بوز آند كو" والتي أصبحت الآن جزءً من شركة "برايس ووترهاوس كوبرز"، وذلك لجذب الاستثمارات لمصر التي تعاني أزمة اقتصادية، وذلك قبيل مؤتمر المانحين الذي يعقده أصدقاء مصر وتقوده السعودية والإمارات والكويت.

ويذكر أن "بلير" لديه شركة استشارات سياسية واقتصادية كبيرة، يدور حولها الجدل الآن، فيما يُتهم "بلير" الذي يشغل منسق اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط؛ بتضارب المصالح.

وقد قوبل قرار "بلير" بتقديم استشارات لقائد الانقلاب المنصب رئاسة مصر، "عبد الفتاح السيسي"؛ بانتقادات عنيفة في بريطانيا وخاصة من داخل حزب العمل، الذي اعتبر أن "تورط بلير في نصح نظام قتل ما يزيد عن 2500 شخص وسجن ما يقرب من 20 ألف سوف يكون له آثار مدمرة عليه وعلى الحزب".

وقالت متحدثة باسم "بلير" للـ"جارديان" إن "قرار بلير بتقديم النصح والاستشارات لمصر لا توجد وراءه أية منافع شخصية لبلير أو خلافه، وأنه لن يحصل علي أي أموال من مصر لا هو ولا فريق عمله".

وقالت المتحدثة إن "بلير سيقدم النصح وستكون لديه اجتماعات في مصر وهذا هو الأمر"، مضيفةً أن "بلير يعتقد بضرورة دعم أجندة الإصلاح الاقتصادي لحكومة السيسي، وأنه سيفعل ما في وسعه لأجل دعم هذا الهدف، ولكن ليس كجزء من فريق"، مختتمةً حديثها: "نحن لا نبحث عن أي فرصة للاستثمار أو العمل بمصر

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1)
      تعز هذا اليهودي الصهيوني الماسوني يصبح مستشارا للسيسي....وهل عدم المستشارين في مصر العروبه ...اما ان يكون هذا الخبر كذبه او ان العرب ماتوا
      3 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً    
    • 2) » الموضوع ليس بجديد
      مسلم الموضوع ليس بجديد حيث ان

      اهل النفاق والكفار دائما يعملون في خندق واحد ضد الاسلام والمسلمين
      منذ فجر الاسلام وحتى اليوم

      والتحالفات بين الطرفين ذكرت في كثير من الايات في القران الكريم
      3 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال