مشكلة اليمن هي مشكلة العرب جميعا
البيان الامارتية تحذر من خطوره الصراع المذهبي باليمن
مأرب برس - متابعات -
الثلاثاء 29 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 09 مساءً

حذرت صحيفة – البيان - الاماراتية من خطورة ما يشهده اليمن من الصراع المذهبي .. مشيره إلى أن البلد الآن تمر بأحرج الأوقات وأكثرها حساسية.. فهو يعبر نحو المستقبل باحثا عن توافق على دستور يؤسس للسلام.

وتحت عنوان - اليمن والبحث عن التوافق لا الافتراق - أكدت الصحيفة أنه رغم ما يتردد عن سيناريوهات لتقسيم اليمن إلا أن الإرادة والتوافق هما طوق النجاة لمن يحاول أن يدفع بسفينة البلاد إلى بحر الظلمات.

وحذرت الصحيفة إلى ضرورة أن تكون الحكومة اليمنية في قمة الانتباه لمن يحاول تعكير أجواء ما أفرزه الحوار الوطني من توافق وإن كان بطيئا وشابه الاعتراضات.. مشيرة إلى أن الوجه الآخر يعبر عن حيوية في الحوار وإعطاء فسحة من احترام لكل المواقف مهما تباينت وتعارضت وهذا هو هدف الحوار.

ودعت الصحيفة الحكومة بالتعامل بلا هوادة مع أي طرف يحاول فرض أجندة خاصة به على الآخرين، فما بالنا بمن يحاول تطبيق أجندة خارجية لا تريد الخير للمنطقة ولا يمكن الوصول إلى هذه الغاية إلا ببسط الدولة هيمنتها على كل رقعة في اليمن وعدم إفساح الفرصة أمام البعض.

وأكدت أن مشكلة اليمن هى مشكلة العرب جميعا في هذا الوقت العصيب.. فغياب التنسيق الجدي وضياع مركز الفعل العربي المؤثر سمحا لبعض التدخلات الإقليمية بأن تتسلل إلى جسد الأمة وأن تعبث بمكوناتها خدمة لمصالحها الخاصة بمعزل عن مصلحة أهل اليمن وغيره من الدول العربية التي تعاني من هذه التدخلات.

وشددت صحيفه البيان في ختام افتتاحيتها على ضرورة التيقظ لمثل هذه المخططات التي لا ينبغي عزلها عما يجري من عقد صفقات بين هذا الطرف أو ذاك، لأن أصحاب الصفقات لا يهمهم مستقبل وحاضر الدول العربية بقدر اهتمامهم بأوراق تحسن موقعهم على طاولة المفاوضات.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » سبب الفتن
      ماجد اليافعي سبحان الله.البيان. ﻻوالله انكي للضﻻل. اي عروبه تتحدثون عنهاء ايه اﻻحبه ما بﻻء العرب والعروبه اﻻ منكم انتم فاموالكم تضخونها للعمﻻء والمرتزقه .فﻻ تجعلو اموالكم تاتي بكم الئ التهلكه.
      فكما تدين تدان .وتلك اﻻيام نداولها بين الناس.
      فعو واصحوا اﻻ والله ان الدور جاي.
      4 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 2) » بدري عليكم ماتعرفوش منهو السب
      عادنان سببها الاحزاب والتعصب القبلي والتشدد الديني في مكان لايمكن لك العيش الا وانت متطرف تتبع منظمة اسمها امريكا
      4 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 3) » عجيب
      تعزي سياسة الإمارات تجاه اليمن مخزي لدعمه النظام السابق وقصة تدمير ميناء عدن خير دليل ... الأخ / ماجد اليافعي لك الشكر على تعليقك الرائع
      4 سنوات و شهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال