السعودية تحتل المركز الـ 4 عالمياً في استقدام العمالة بـ 9,1 مليون وافد

السبت 14 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 3102
 
 

كشف تقرير صادر عن قسم السكان التابع للأمم المتحدة عن احتلال المملكة العربية السعودية للمرتبة الرابعة عالميا في استقدام العمالة بنحو 9,1 مليون وافد.

وأوضح التقرير أن عدداً أكبر من الناس أصبحوا يعيشون خارج أوطانهم أكثر من أي وقت مضى، منوها إلى تصدر الولايات المتحدة الترتيب كالوجهة الأكثر رواجا للمهاجرين بـ 45,8 مليون مغترب، تليها روسيا بنحو 11 مليوناً، ثم ألمانيا بنحو 9,8 مليون نسمة، وتأتي السعودية في المرتبة الرابعة عالمياً، ثم الإمارات خامسا بـ 7,8 مليون مغترب.

وأشار إلى مجيء فرنسا في المركز السادس (٧,٤ مليون) تليها كندا (٧,٣ مليون)، ثم أستراليا (٦,٥ مليون)، فإسبانيا ( ٦,٥ مليون).

ونوه التقرير إلى أن آسيا شهدت أكبر زيادة في عدد المهاجرين الدوليين منذ عام ٢٠٠٠، بحيث ازداد عدد المهاجرين إليها بحوالي ٢٠ مليون مهاجر خلال ١٣ عاما، عازياً السبب إلى زيادة الطلب على اليد العاملة الأجنبية في البلدان المنتجة للنفط في غرب آسيا وفي بلدان جنوب شرق آسيا التي تشهد اقتصاداتها نموا سريعا مثل ماليزيا وسنغافورة وتايلند.

وشهدت الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر زيادة في العدد المطلق للمهاجرين الدوليين في الفترة ما بين عام ١٩٩٠ وعام ٢٠١٣ وقدرها سبعة ملايين مهاجر ، وجاءت الولايات المتحدة اولا بـ23 مليون مهاجر .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر