الرياض تحذر السعوديين كبار السن من زواج الفتيات اليمنيات

الثلاثاء 04 يونيو-حزيران 2013 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 19103
 
 

بعد تنامي حالات الزواج من أجنبيات دون الحصول على موافقة رسمية، حذرت إمارة منطقة جازان السعودية المواطنين السعوديين كبار السن من الزواج من فتيات أجنبيات، في إشارة إلى الفتيات اليمنيات.

ويعيش في السعودية أكثر من مليون يمني، ونسبة كبيرة منهم دخلوا الأراضي السعودية بطريق غير شرعية نظراً للحدود البرية الطويلة بين البلدين (1800 كلم)، بالإضافة إلى التقارب القبلي بين اليمن الفقيرة -التي تسجل أحد أعلى معدلات سوء التغذية المزمن عند الأطفال بعد أفغانستان- وبين السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي وأكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم عن الناطق الإعلامي لإمارة منطقة جازان علي زعلة قوله إن الإمارة تحذر مجدداً من تنامي حالات زواج بعض المواطنين خاصة كبار السن من فتيات غير سعوديات دون الحصول على موافقة رسمية من الجهات المختصة، لا سيما في القرى الحدودية بحكم الجوار والامتداد.

وأشار "زعلة" إلى متابعة أمير المنطقة للموضوع شخصياً، مع تواصل وتكثيف الجهود للحد من هذه الظاهرة من خلال التعاميم الدورية لمحافظي المحافظات ورؤساء المراكز، بهدف التأكيد على مشايخ وعرائف القبائل بأهمية توعية الأهالي بمخالفة هذه الزيجات للتعليمات، وتنبيه الجميع إلى إمكانية تعرض المخالفين للمساءلة القانونية، إلى جانب إبلاغ مأذوني الأنكحة بعدم إجراء أي عقد من هذا القبيل.

 
إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر