وزير الخارجية يزور القنصلية العامة بمدينة جدة
مأرب برس ـ سبأنت:
الثلاثاء 04 يونيو-حزيران 2013 الساعة 05 مساءً

قام وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم بزيارة إلى مبنى القنصلية العامة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

خلال الزيارة أطلع الوزير على سير العمل في القنصلية وأستمع من أعضاء القنصلية والمواطنين المراجعين لها على الخدمات التي تقوم بها القنصلية خصوصا بعد المهلة التي منحتها لهم السلطات السعودية وتدفق المواطنين اليمنيين لتصحيح أوضاعهم والزحام الشديد الذي أحدثته هذه الإجراءات داخل القنصلية ،حيث قدم السفير علي العياشي القنصل العام بجدة لوزير الخارجية شرحا أشار فيه الى أن القنصلية تستقبل يوميا ما يزيد عن 2500 حالة تشمل تصحيح الأوضاع واستخراج الجوازات وتعديل المهن وبدل الفاقد والأحوال الشخصية والمتابعة والترحيل ومراجعة السجون والتصديقات والتأشيرات بالإضافة إلى النزول الميداني لكافة المناطق التي تحت اختصاص القنصلية جغرافيا كما أن القنصلية تفتح أبوابها حتى العاشرة مساء من أجل سرعة الإنجاز وتلبية احتياجات المغتربين .

وقد أكد الوزير القربي على ضرورة تكثيف جهود العاملين في السفارة في الرياض والقنصلية العامة في جدة للتخفيف من معانات المغتربين ومتابعة قضاياهم سواء مع مصلحة الهجرة والجوازات في صنعاء أو مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وأن تكون خدمة المواطن مهمة وطنية في هذه الظروف .

وأوضح الوزير القربي أنه ناقش مع المسئولين في المملكة ضرورة مراعاة فترة المهلة الزمنية الممنوحة والتي لا تكون كافية لمعالجة الأعداد الكبيرة من المغتربين اليمنيين في المملكة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » هل هذه الاستثناءات يا قربي التي وعدت المغتربين بها سيخلغك المغتربين قريبا
      الصلعه انتظروا ثورتنا القادمه ثورة المغتربين سنخلعك يا فاسد انت وكل المشائخ المستولين الذين باعوا الاراضي اليمنيه والسياده اليمنيه وباعوا قضية المغتربين والكلب علي زلطه المحروق في جامع النهدين عميل السعودية واللجنه الخاصه وكلكم السبب فيما يجري للمغتربين اين اتفاقية الطائف يا منافق يا قرب يا فاسد احرق الله صلعتك .
      4 سنوات و 4 أشهر و 12 يوماً    
    • 2) » وزير الخارجية اليمنية القربي لا يستطيع قول جملة مفيدة للمغتربين
      الزاجل اليماني تدل المؤشرات السياسية في الخارجية اليمنية بأن الوزير الحالي لا يملك ثقافة البلاغ او محاكاة النفس ، فكل مالية من كلمات ( اكد - شدد - اشار -اشاد ) مسكين الشعب اليمني سوف تضمحل اللغة العربية واليمنييون لم يبلغوا الحلم ليأخذوا فرصة البناء وتنمية الوطن ومعالجة قضاياهم بحكمة ( قرار واحد ايها اليمنييون عودوا الى بلادكم فهي خير لكم من الغربة ) هكذا تستعد الحكومات لمعالجة ازمة ابنائها المغتربين .
      4 سنوات و 4 أشهر و 12 يوماً    
    • 3) » أنتم السبب
      حكومتنا هيا السبب في المجاعة التي يتعرض لها المغترب اليمني ولماذا هذا التعسف لليمني هناك أسباب ورا كل هذا حسبنا الله ونعم الوكيل في حكومتنا التي جعلتنا نهتان في الخارج
      4 سنوات و 4 أشهر و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال