السعودية: لا تصحيح للعمالة المغادرة بـ"الخروج والعودة "
مأرب برس - وكالات
الخميس 16 مايو 2013 الساعة 10 صباحاً
 أعلنت وزارة العمل السعودية أن العمالة الوافدة المخالفة، التي خرجت من السعودية بتأشيرة خروج وعودة، ولم تصحح أوضاعها وفقا لنظام العمل؛ لن يكون بإمكانها تصحيح أوضاعها النظامية إذا عادت بعد مهلة الأشهر الثلاثة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.
وصرح حطاب العنزي، المتحدث الرسمي لوزارة العمل بأن مهلة تصحيح مخالفات نظامي الإقامة والعمل، التي تنتهي في 24 شعبان المقبل، غير قابلة للتمديد.
وقال: "بناء على ذلك لن تستطيع العمالة التي خرجت بتأشيرة خروج وعودة مدتها ستة أشهر من تصحيح أوضاعها بعد انتهاء فترة المهلة، لأن التصحيح للعمالة الموجودة داخل السعودية فقط".
وقال العقيد بدر المالك، المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، إن العمالة التي خرجت من السعودية خلال فترة المهلة لا تواجه مشكلة في وضعها النظامي من حيث نظام الإقامة، لأنها خرجت بموافقة الجهات والأفراد التي تعمل لديها، وبالتالي ليست بحاجة إلى تصحيح أوضاعها في نظام الإقامة، أما ما يتعلق بنظام العمل فهو يعود إلى وزارة العمل وليس إلى المديرية العامة للجوازات.
في سياق متصل نفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل وجود مهن مُستثناة من التصحيح، مشيرًا إلى أن المهن التي لا يتم تسجيلها هي محصورة على السعوديين فقط، ومعلن عنها في كل وسائل الإعلام والصحف المحلية، ولا توجد مهن غيرها تم استثناؤها من التعديل.
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في بداية الأسبوع الجاري أن المهن المحصورة في السعوديين هي: كبير إداريي موارد بشرية، مدير شئون الموظفين، مدير شؤون عمل وعمال، مدير علاقات الأفراد، اختصاصي شؤون الأفراد، كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، كاتب شؤون موظفين، كاتب دوام، كاتب استقبال عام، كاتب استقبال فندقي، كاتب استقبال مرضى، كاتب شكاوى، أمين صندوق، حارس أمن خاص، مُعقّب، ناسخ أو مصلح مفاتيح، مخلّص جمركي، العاملات في محال المستلزمات النسائية.
وأوضح العنزي أن مراجعي مكاتب العمل حاليا كبير، مشيرًا إلى أن وزارة العمل كلّفت جميع مكاتبها في السعودية بالعمل مساءً خلال المهلة التصحيحية لمساعدة مخالفي نظام الإقامة والعمل، والعمل أيضا في يوم الخميس في المكاتب التي تستدعي الحاجة عملها.
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 53
    • 1) » ابوحمزه
      عبدالرحمن لاناالله يل يدالعامله بل حلال
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 2) » سب العلماء
      انا مسلم لحم العلماءمسمومة
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) » ليس عيبا
      S . G . X ليس عيبا أن يصحح العامل وضعه وفق أنظمة العمل في البد الذي يعمل به , وكل دول العالم تطور أنظمتها وتحدثها على حسب مقتضيات المصلحة ولو تأملنا في نظام العمل الجديد فإنه يصحح كثيرا من الثغرات التي كانت موجودة في النظام السابق ويكفل حماية أكثر للعامل والكفيل والبلد. وليس صحيحا ما يقال من أنه يستهدف جنسية دون أخرة فالهنود والبنقال والجنسيات العربية يعملون جاهدين لتصحيح أوضاعهم ولو أن وسائل الإعلام اليمنية ركزت على توعية المغتربين بكيفية تصحيح أوضاعهم وسبل ذلك وأرشدتهم لطرق التصحيح ومعالجة الأوضاع لكان ذلك أجدى من حملات تضييع الوقت بما لا فائدة منه وفي النهاية النظام سيطبق والخاسر العامل الذي لم يصحح وضعه وينتظر أخبار المواقع التي تمنيه بأشياء لا حقيقة لها في الواقع.
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 4) » وزارة لايجوز
      الزعيم اليماني وزارة العمل السعودية بالعربي الفصيح وزارة لايجوز للاجنبي اي شي وما باقي الا انهم يقولو لايجوز للاجنبي الاكل والشرب والصلاة والعبادة والزواج وقيادة السيارة اذا كانت هذه الوزارة بهذه العنصرية فاقترح اقتراح راح يريحهم اجعلو الاجانب الذين صححو وضعهم من العرب والمسلمين يعملون يوم والسعوديين يعملون يوم لعدم الاحتكاك بالاجانب بالشارع وبالمسجد وبالعمل اعتقد هذا افضل حل يرضي السعوديين ووزارة العمل
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 5) » جزاهم الله خير
      بصراحه هم يبغو مننا نمشي صح على
      نضام ليش احنا الشعب اليمني لازم نكون
      مخالفين ياأخي لوكل واحد صلح وضعه
      محد بايكلمه وشكرآ
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 6) » مطنش
      مطنش من حق السعوديه ان تضع اي قانون ولكن ليس من حقها ان تسحق كرامه الانسان وتدنس ادميته .....
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 7) » dubai
      abu hamdan الله المتستان
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » ذمار
      حكومتنانايمة لنارب يرزقنامن فوق سبع سماوات لانحتاج من مكتب العمل بل من الله عزوجل
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 9) » الزحف الى الحدود هو الحل
      الزاحفون لعنة الله على الحكومه اليمنيه العميله التي صادقت على ما تبقى من بيع للانسان اليمني والاراضي اليمنيه يجب القيام بثورة دمويه ثوره حقيقيه شعبيه تسترد فيها كرامة اليمني داخل اليمن وتسترد اراضيه واتفاقية الطائف التي مسحها ال سعود بالتعاون مع عفاش ومشائخ اليمن الكلاب وصادق عليها القربي وعبدربه منصور في الحكومه الجديده .
      ليس من حق السعودية التعامل مع اليمنيين بهذه الانظمه فاليمنيين لديهم اتفاقيات واذا صممت السعودية على الترحيل ستكون قد اشعلت اليمن وهكذا سيزحف الشعب الى الحدود .
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 10) » لايحيق المكر السئي الى بأهله والدنيا دوارة ااخوان
      ميشو شقاوه المسمى اس جي اكس اقول لك لاتفرح كثير فوالله ان هذه الدنيا غريبة وعجيبة في امرها وبعدين اذا كان اليمنيين مستثنيين من نظام الاقامة الى سنة 90 ايش رايك هل كان هذا الاستثناء اتفاق ومعاهدة بين البلدين ولا كذا كانت مكرمة ملكية ياخي احنا في النهاية ابناء ارض واحدة وقبائلنا واسرنا واصولنا واحدة اعتقد ان المملكة تخطئ خطاء كبير تجاه اليمنيين اذا لم تعدل وتستثني اليمنيين من هذه الانظمة التي للاسف هي نتيجة تلاعب الهوامير بالفيز وزبائنهم الذين يمتصون عرق ودماء الناس الغلابة من شتى الجنسيات لاكن موضوعنا هو اليمن واعتقد ان استثناء اليمنيين هو في مصلحة الاخوة السعوديين قبل ان يكون في مصلحة اليمنيين؟؟؟؟
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 11) » واضحة
      ديما السعودية مافيه أستثناء لليمنه أبدا شيلوه من رأسكم

      الحمدلله بتطهر بلدي من الحرمية والسارقين
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 12) » أمريكا
      ليش تزعلو ليش تزعلو من القانون با تظل يا بو يمن مخالف يكفي بلادكم لا يوجد لا نظام ولا قانون بدكم تخربو بلاد الناس مثل ما بلادكم خربانه الي ما أعجبه يروح بلاده انا طبعن يمني
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 13) » كيف الحال
      اليس الله يعين المغتربين
      4 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 14) » دبي
      الله يهديك هههههههههه تطهر بلادها من السرق عبيدة ال سعود
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 15) » الى بعض المعلقين الافاضل
      ابوقطيم نرجو من بعض المعلقين عدم النفخ بالكير وخير الكلام ماقل ودل ومن يبدي معلوماته عبر المواقع الاكترونيه يجب تحري الدقه في النقل حتى لايعمى على القارئ الحقائق ويكون على درائه بما يحدث من حوله ،الاخ الزعيم اليماني تحاملت في تعليقك على وزارة العمل ودخلت اشياء لاوجود لها كما قلت ان الوزارة بحيث ان الوزارة لم يبقى عليها الا تحريم ماذكرت فب تعليقك وهذا لم ولن يحصل من مشاء بالنظام يجد الاحترام، المعلق الزاحفون اني لا اراك الا موقد ناراً ليس بكفؤ لها اما قولك ان اليمنيين مستثين قبل90أسأل عن سبب ربطهم بالكفيل وكان الاستثى للشماليين وبعد الوحده قد تغير الاستثنآءأت،ديما السعوديه الاخوه اليمنيين لايجب مخاطبتهم عموماً انهم مجرمين بل الخبث في كل المجتمعات ارجو التعليق من قبل بأدب حتى لاتكون فتنه ويكون الدين الله على العموم نحن اخوه لو افترقنا في البعض نجتمع مع بعض تحياتي للجميع؛
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 16) » ديما السعودية اعتقد خانك التعبير
      الزعيم اليماني ديما السعودية اعتقد من بنا المملكة وعاش فيها وافنا زهرة شبابة فيها باخلاص وبكل امانة لا يستحق مثل هذا الكلام لكن للاسف هذه عاداتكم ولن تغيروها
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 17) » الى 16
      ديما السعودية من بناء السعودية هل بنائها مجانا؟؟
      أخذ حقوقه او لا؟؟
      كل الاجانب عندنا بنوا السعودية ليه مابحثوا عن أستثناء مثلكم؟؟
      لاتقول لي الاراضي اليمنية هذه شماعة فاشلة شبعنا منها
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 18) » خص ولاتعم
      ابوقطيم الاخ الزعيم اليماني ارجو ان تخص ولاتعم كما اتمنى على الاخت ديما السعوديه ان تكون في تعليقاتها إجابيه والاتهتم بما يشمت من الاخوان اليمنيين ونعتبرهم قله من مدمني القات وخريجي مدينة قم المقمقمه الايرانيه؛
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 19)
      الى ديما السعودية ديما من حقكم وضع الانظمة والقوانين للعمل

      لكن ليس المسموح لكم بإهانة اي احد


      وردودك سخيفة زي من كتب


      والسعودية لها 80 سنة منذ قيامها

      فلا تتكلمون بمن سبقكم وذكروا في القران والسنة واسئلي احد اجدادك لانكم

      حديثي الظهور فبعض الاجداد عاشوا ماقبل السعودية ويعرفون الحقائق


      والاراضي االيمنية معروفة للجميع وبما فيها المسؤولين لديكم

      فلو اقتنعتي وان لم تقتنعي فلا تقدمي او تؤخري شيء من الحقيقة
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 20) » الأخ رقم عشرة
      S . G . X من قال لك أني سغيد أو فرحت بقانون العمل الجديد بالعكس أنا بودي أن يستثنى اليمنيون دون غيرهم لكن الأمر ليس بيدي وأنا فقط أرى الاعلام اليمني يهتم بمناقشة سلبيات التعديل وأحيانا يوهم بقرب حصول اشتثناء أو ما شابه دون أن يهتم بتوعية مواطنيه بطرق تصحيح أوضاعهم أو تفهيمهم لهذا التعديل وما يتطلب منهم فالإعلام يعلقهم بآمال من الواضح أنها لن تتحقق مع الأسف ولو اهتم الإعلام بالتوعية لأفاد المغترب اليمني أكثر من عرض مواضيع تتظمن المهاترات والتهديد وإثارة الناس وفي النهاية الوقت يمر والمهلة لم يبقى منها إلا حوالي شهر ونصف وأكثر المغتربين لا زال ينتظر لعل وعسى بناء على ما يقرأ ويسمع من وسائل الإعلام التي لم تحمل على عاتقها خدمة مواطنيها بالشكل المطلوب.
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 21)
      الي ديما ستظلون عبيد لا سعود ونحن من سحرركم من العبوديه انتم فقراء والاسرة المالكه هم يعيشون سددتي فاتورة تلفونك والا منتضرة المعونه
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 22) » البلد
      خالد ابووليد الله يطهر اليمن من النجس
      والاعداء
      ومن احذية الخليج خاصه
      وان يعزنا في بلدنا امين
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 23) » بعض التعليقات تسد النفس
      بلقيس بنت اليمن عندما أقرءا بعض التعليقات
      أشعر بالغثيان
      لأنها تخرج عن المظمون
      بطريقه إستفزازية
      يأخواني المسأله سياديه بحتة
      لايحق لأي واحد منا التعاطي فيها
      كل بلد لها الحق المطلق بأن تتخذ ماتراه مناسبآ لمصلحتها ومواطنيها بدون جدال
      لأدري ماسبب هذا التحسس
      كل مافي الأمر هو أن السعوديه
      تريد تصحيح الأختلالات المتراكمة
      والتي أضرت بأبن البلد أولآ وبلأقتصاد ثانيآ
      وهذا حق مشروع لأي دولة بالعالم
      ======== ========
      أتفق تمامآ مع الأخوة المعلقين
      أبو فطيم
      و S.G.X
      أشكركم على طرحكم الجميل
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 24) » لصاحب التعليق 21
      بلقيس بنت اليمن أولآ أدعو الله أن يهديك أنت والأخت {ديما}
      فهذا الأسلوب
      يزرع الفتنه وهذا محرم شرعآ
      إحنا أولآ وأخيرآ من أدم وأدم من تراب
      إن أكرمكم عند الله أتقاكم
      كما أننا جميعآ عبيدآ لله وحده لاشريك له
      عيب عليكم هذا الأسلوب العنصري
      أدعو الله أن يحفظ البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والسعودي أمييييييييييين
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 25) » خرجت ولم تصحح اوضاعها
      ليان بنت المملكة لن يكون بامكانها تصحيح اوضاعها
      بعد مهلة الثلاثة اشهر
      بالطبع
      اعطوا مهلة لتصحيح اوضاعهم
      فلماذا المخالف لايصحح
      وتنتهي المشكلة
      ذكر في نهاية التقرير
      ان جميع مكاتب العمل استنفرت للعمل مساء
      من اجل المراجعين المخالفين
      وذكر ان الاعداد هائلة
      الحمدلله على تفهم العمالة
      وتقيدها بانظمة البلاد وقوانينه
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 26) » الي تعليق 21
      فتى ksa الحمدالله الله رازقنا من فضله ومن فضل خير السعوديه وحكامنا وترى افقر سعودي يعتبر اغنى يمني عندكم ياكل ويشرب ومرتاح ولله الحمد وكلامك انك بتحررنا تخسي حرر نفسك من الذل الي عايش فيه وبعدين تعال تكلم عن تاج راسك السعوديه
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 27) » واضحه
      يا بسكوت ديمه يا شباب ديمه ما تعرف شي توها صغيره وماتدري ان اهلها مجنسيين
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 28) » الى 21
      ديما السعودية من جد أرحمك
      ورحم الله أمرا عرف قدر نفسه
      حرر نفسك اولا من الفات اللي لاعب فيك
      وحرروا أنفسكم من الفساد ومن القتل اللي منتشر فيكم ومن الحوثيين اللي يلعبون في بلدكم
      سبحان الله فعلا الاعور مايشوف عورة
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 29) » لك الشكر على نصحك وتعليقك الذي يحمل ثقافتك
      ابوقطيم الاخت بلقيس شكراًلك على نصحك وتعليقك الذي يحمل ثقاغفتك اما الاخوان الذين يعلقوا بعصبيه يس ضارين احداً مانما بتعليقاتهم هذه إثارة الاحقاد عند من لايعرف الحقائق وحسن الجوار والنظام في كل بلد له مائشاء في التطبق من قبل المنفذين ولك دول سياده واعتبر ان اولائك المعلقين يتبعون لجهات خارجيه لتاجيج الفتنه بين الشعبين الشقيقين والشواذ في كل بلد ولاتواخذ الشعوب بها والله المستعان على مايصفون تقبلي تحياتي وشكراً ل مرةً اخرى
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 30)
      العقلاء والله تضحكون

      كل واحد يمسك في الثاني يسب ويلعن واذا خلص راح للاخر ورد عليه وهكذا


      كأننا في شااات


      السعودية من حقها تنظيم العمالة وفرض قوانين

      لكن ليس من حقهم ان ينتقصوا من العمالة والاستهزاء بالاخرين

      وان جينا بنعدد عيوب بعض فالاولى ان نستر على بعضنا البعض


      لان كل طرف لديه من العيوب الكثيرة فالافضل ان ينشغل كل طرف بعيبه ويترك الاخرين

      وياديما روقينا ويا 21 استريحوا
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 31) » قطع العلاقات هو الحل الانسب
      الزعيم اليماني استمرار الحكومة السعودية بممارسة ضغوطها على الحكومة اليمنية بابتزاز المغتربين لن يفيدها بشي مهلة الثلاثة اشهر لن تسعف 8 ملايين اجنبي او يهودي حسب وصف السعوديين لهم لتصحيح اوضاعهم على الدول العربية والاسلامية منع حجاجها ومعتمريها ووافديها من الذهاب للسعودية وقطع العلاقات معها لنري وقتها كيف سياكل ويشرب الشعب السعودي هم الان يحاصرون اليمن بسياج حديدي ونحن لنا الحق في اقفال باب المندب في وجة اي سفينة تتجة الى السعودية او فرض ضريبة عالية عليها هكذا هي السياسة اذا كنتم لاتعرفون السياسة يا حكومة الوفاق والى ديما السعودية الانثي لها بيتها ومطبخها لا تكوني مسترجلة وتتكلمي مثل الرجال خلي الكلام للرجال
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 32)
      كلام صحيح السعودية قامت بالعدل وستدمر بالظلم
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 33) » الئ اولاد البنغال وطرش البحر وفتاه ksa
      السيف اليماني اكيد لا انسئ بلقيس بنت زواج السياحه, ابشري الصيف قادم جهزي حالك, اسمعوا قصر الكلام هو انكم ليس الا عبيد في عزبه ال سعود, ليس لكم دوله ابدا دون بقيه العالم, نجح ال سعود في اقناعكم وجعل الاجنبي خصمكم وهو من يمتص خيراتكم, بينما هم في ملاهي وبارات لندن وباريس يصرفون مئات الملايين فيما انتم مشغولون بالاجنبي وبتسديد اقساط السياره والعفش واقصئ ما تحلمون به مساكن تعيشون فيها بدل الايجارات, اما نحن سنبقئ اسيادكم وابو يمن يستطيع ان يخرج رزقه من الحجر وفي اصقاع الارض موجودون. ونحن من يدفع لكم حافز بعد ان نتف عليها ايها السحات الدين يقتاتون علئ تعب وعرق غيرهم,
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 34) » لاتنتقد ديما يازعيم عندك فضع
      ابوقطيم يازعيم الدفاع عن النفس والوطن مشروع لكل الاجناس اما انتقادك لديما السعوديه وجه انتقادك لمن تجوب بلدان العالم وتتكلم عن اهل اليمن كأن اليمن لايوجد به رجال وانت تعلم من هي وصاحبت النشر على الفيس بوك اما ديما لها الحق ان تدافع عن وطنها بالكليمه اما السلاح له اهله تهديدك بأغلاق باب المندب تكفينا فيك دولة ارتريا وجزر حنيش وانا انصحك نصيحة اخ لأخيه ان تبطل كثر الهرج الذي لايخدم قضية المغتربين ولو تريد لهم العون في قضيتهم امسكت عنان لسانك عن بعض الكلام الذي لايزيد المغتربين الا كرهناً من قبل عامة السعوديين ارجو ان لاتفرط في شهية التوعد والتهديد واعلم ان الذئب لاينذر فريسته إذا اراد الفعل دمت بود يازعيم
      4 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 35) » ردي عل تعليق السيف اليماني
      بلقيس بنت اليمن إذا كانت هذه ثقافتك
      وأخلاقك
      ومستواك
      فلا حول ولا قوة إلآ بالله
      لقد رميتني بما نهاك الله سبحانه وتعالى
      وبخلاف ما أمرك به رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم في حجة الوداع
      مأقول
      إلآ حسبي الله عليك ونعم الوكيل
      ودعني أقول لك يأخ/ سيف
      هل ترضى أن يقول أحدآ
      لأختك أو أمك أو بنتك
      مثل ماقلته لأختك بلقيس ؟!!
      صدقني إن قلت لك بأني إنسانه
      تخاف وتتقي الله في السر والعلن
      والله حسيب رقيب
      كل ما قلته
      ليس أكثر من مجرد نصيحه ليس إلآ
      لأخفي عليك بأنني تألمت من كلامك
      لاكنني أشكوك لمن خلقني وخلقك
      فهو العزيز الحكيم .......
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 36) » الله يعينك على حقدك وحسدك
      ابوقطيم من يتسمى السيف اليماني كلامك بذئ وهي تنم عن تربيتك والعتاب كل العتاب على الموقع اللي اخرج تعليقك وانت تكلمت بعنصريه وأسئت الى ختاً فاضله بنعتك لكها بنت زواج سياحي وهل تعرف عنها شئ هل هي محصنه او عزباء اوفتاة ارجو كل الرجاء من مشرفي الموقع النظر في تعليقكك وإزالته ان بقي عندهم ذرهً من شرف المهنه اما نحن السعوديين يتمنى الكثير وقد يكونوا من بلدك ان لن يكونوا من جماعتك ان يحملوا جنسية هذا البلد المعطاء ونفتخر بسعوديتنا إذا انك تفتخر بخامنئي لان ليس منطقك عربي اصيل بل مستعرب وحسابك على الله؛
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 37)
      ابن اليمن مافي أي أشكاليه والقرار لصالح الطرفين بمعني بدال ما الكفيل يستجلب 30&50 عامل وماعنده لهم عمل وأخر السنه يدفعوا له نسبه لا
      القرار ينطق بمعني عندك عمل للوافد هاته ماعندك خل ابن الناس في بيته يدور له رزق ويخف العبأ على السعوديه
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 38) » الى ابو قطيم
      الزعيم اليماني ابو قطيم اريتريا اللي تتكلم عنها مدعومة من اسرائيل هل انتم تستطيعون مواجهة اسرائيل جزر حنيش استرددناها رغم انف اسرائيل واريتريا نستطيع اقفال باب المنذب بحرنا ونحن احرار فية ضد السفن المتوجهة للسعودية وزيادة الضرائب عليها لكن عندما ياتي رئيس منتخب من عامة الشعب ونحن من نملي علية القرارات والحمدلله انا افتخر كل الافتخار بجنسيتي اليمنية واتشرف بذلك وكما للاخت ديما الحق بالدفاع عن بلدها انا ايضا لي الحق بالرد والدفاع عن بلدي اما عن الكراهية فهي موجودة ولا احد يستطيع انكارها وذلك بسبب السلوك الخاطي والعنصري ضد اليمنيين بالسعودية اما عن السيف اليماني فكلامك ليس في محلة للاخت بلقيس هذه اختنا ولم نرضا عليها مثل هذا الكلام فالرجاء لا تتجاوز حدك واللي ما ترضا على اهلك لاترضا على بنات الناس فقد خانك التعبير هذه المرة
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 39) » لاتعموا الناس
      من اليمن انابقول السعوديين الي يشاركو في التعليقات تروا كل تعليق يخص ويتكلم عن صاحبه ولاتنسوا أن في ناس يكتبوا لأثاره الشحناء بين الأخوه ولاتظنوا أن كل يمني هذه لسانه عن السعوديه تختلف الأصول وكذا الألسنه السعوديه تاج فوق روسنا وأكلنا من خيرالله ثم من خيرها نحن وأبائنا وماينكرهذا إلاجاحدوبلا تجريح فيها وفي أهلها يمن تبحثوا عن زرع العداوه بين الأشقاء
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 40) » الئ الاخت بلقيس
      السيف اليماني اقدم اليك اعتداري عن ما سببه تعليقي من الم راجيا منك المسامحه , فعلا اخي الزعيم اليماني لقد خانني التعبير واخدتني العزه بالاثم, وكل بني ادم خطاء وخير الخطائون التوابون.
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 41) » الى ابو قطيم
      الزعيم اليماني اذا بتتكلم عن الاخت توكل كرمان فنعم المراء ولن اسمح لك بالتكلم عنها يكفي انها يمنية ليش ما تتكلم عن اميرة الطويل زوجة الوليد الا تجوب العالم وبدون محرم وباللبس القصير فوق الركبة اقلها توكل تكرمان تجوب العالم محتشمة بالحجاب لاجل القضية اليمنية اما اميرة الطويل فبتنورتها التي فوق الركبة فلماذا تجوب العالم لا تقلي لاجل الاعمال الانسانية
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 42) » السعودية واليمن
      سلطان اليمن اولا الشعب اليمني متعود العبش في بلاده عن طريق البلطجه ومخالفة النظام والقانون ويريد ان ينقل هذا الأسلوب الى مكان أغترابه وهذا خطاء يجب أن يركز على بلاده وتنميتها وأصلاحها بدل تركها للعصابات تنهب فيها ... لكن للأسف شعب غبي ومرتزق وجبان لا يريد أن يواجهه هذه العصابات االتي اذلته. وأفقرته ويريد ان يواجهه الشعب السعودي الشقيق ولكن هيهات سيكون مصيره الطرد
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 43) » لا بد من تحمل جميع الالام وقبول رجوع المغتربين ليبنو وطنهم واثراءه بخبراتهم الفذه
      ابو نبيل اليمني عزيز نفس وبطل وشجاع ومهيب ركن وفطحل وغريب قبوله يشتغل تحت كفيل مثله مثل البنقالي والهندي
      ولاشك ان من يقبلون بهذه الاهانه هم احفاد ابرهه
      انظرو لهم قبحهم الله يتغنون بحب اليمن وهم جل طموحهم مغادرته ولو كان بالتسلل عبر الحدود
      ولذلك اتمنى من حكومة المملكة المسارعة بترحيل كل عبد آبق واعادته لوطنه كي يساهم في بناءه
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 44) » بنمشي بكيفنا يا بليلة
      الزعيم اليماني بنمشي بكيفنا يا ابو بليلة مش بكيفك وطز فيك وفي حكومتك
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 45) » رائعة يابلقيس
      ليان بنت المملكة انت نعم المثال للفتاة اليمنية
      والله القلب يفرح بامثالك
      صراحة
      اخلاقك ودينك واسلوبك الراقي
      اجبر الاخريين على احترامك
      ياليت التقي فيك واتعرف عليك
      ماشاء الله عليك
      احببتك من صميم قلبي
      ربي يحفظك ويوفقك
      تحياتي لك وللاخ الكريم ابو قطيم
      الذي اشكره على دفاعه وغيرته الدينية
      على اعراض اخواته المسلمات
      وعلى تعليقاته المتزنة الجميلة
      بارك الله فيه واسعده في الدارين
      4 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 46) » من يريد العمل عندهم
      أحسن انا فرحان كثير ، ارجعوا لبلدانكم واشتغلوا فيها ، اتركوا مملكة الرمال الوهابية لمعينها
      4 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 47) » السعودية لم ولن تكون أخ لليمن
      السعودية بكل بساطة شعب معيزي غير متحضر يملك مصادر طبيعية هائلة ودعم أمريكي ، لاااااااا غير. لذلك نحن كيمنيين يجب ان نعرف كيف ننتقي حلفائنا. ، السعودية لا شئ مجرد محطة بترول مؤقته لبني حمران ، يجب ان يرجع جميع اليمنيين العاملين في المملكة الزريبية التي بناها أصلا الحضارم ، ونت حالف مع الشعوب المتحضرة مثل تركيا ايران أو ماليزيا اتركوا المعيز لاغنامهم
      4 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 48) » اتقواالله
      مغترب يالله اصلح أحوال المسلمين فوق كل ارض وتحت كل سماء
      يا أيها الناس نحن محاسبون عن كل ما نكتب فخففوا عن انفسكم
      4 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 49) » بلاد العروبه
      يماني وراسي عالي انا اشوف بعض التعليقات حق بعض الاشخاص الي ماعرفو التاريخ ولا هم دارسينه انهم متخلفين فانا اقول لكم روحو ادرسو التاريخ وتعلمو السنه النبويه صح وبعدين تعرفو منه اليمني ومن يكون وين عاش ولا اكلو كبسه وحطو الارواج في خدودكم ولا تتكلمو واليمني ماتذكروه الا وبفمكم عسل
      4 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 50) » الأعتراف بالحق فضيلة
      أبوسالم أعجبني أعتذار الأخ سيف للأخت بلقيس
      الأعتراف بالخطاء ليس عيبا وأنما العيب هو الأستمرار فيه
      أسأل الله أن يألف بين قلوب المسلمين
      أرجوا النقاش بكلام طيب حترم
      والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
      ) أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيهميت فكرهتموه(
      بارك الله فيكم أجمعين)
      4 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 51) » يكفي
      ابن تعز الم تكتفوا من شتم بعض
      والله اني استحي من بعض تعليقاتكم هذا يقول وهابيه وهذا يقول حوثيه والله ان كلامكم لا يقدم أو يأخر
      السعوديه ماضيه في مشروع تصحيح امور العماله لمصلحتها ولن تتراجع بمجرد ان احد شتمها في موقع او منتدى
      ونحن اليمنيون بالفعل متضررين من هذه القرارات لكن هذي بلدهم ولو قالو اخرجوا منها فمن حقهم
      بالفعل نحن شاركنا بلبناء في المملكه ولكننا اخذنا اجرنا غير منقوص
      نحن نتمنا ان يكون لنا وضع افضل في المملكه لكن عفوا فأنا لن اطعم الغريب وابني جائع وهذا ماتريد السعوديه فعله ان يكون ابن البلد مستفيد قبل جاره
      ارجو منكم اﻷنتباه لى من يريدون ان تشتعل نار الحقد بيننا
      هناك من الطرفين من يتكلم بدافع الحقد للغير وهائولاء هم من اضل السبيل
      4 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 52) » السعوديه
      عبدالرحمن العقيلي اللهم إصلح أحوال المسلمين.
      4 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 53) » اليمن
      ابن اليمن اول شي احنا لنا قوانين غير بيننا اتفاقيه الطائف يعني ارضينا بعنا لاجل كرامه اليمني والحين زينا زي اي مغترب بالسعوديه المفروض اليمني استثناء غير عن كل الجنسيات
      4 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال