سفارة اليمن بواشنطن تعتبر طرح القناة تمييزاً ضد اليمنيين وإهانة للمقيمين منهم هناك

الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2013 الساعة 07 مساءً / مارب برس – واشنطن - خاص
عدد القراءات 5072

اعتبرت السفارة اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية تعليق المذيع ماثيوز كان في إحدى القنوات الفضائية الأمريكية على اليمنيين بوصفه لهم بالإرهابيين ، تمييزياً ضد اليمنيين، مطالبة منه بتقديم الاعتذار فورا لكل اليمنيين سواء المقيمين بأمريكا اوغيرها.

وأعربت السفارة في بيان لها حصل "مأرب برس" على نسخة منه عن دهشتها عندما وصف مذيع قناة "أم أس أن بي سي" كريس ماثيوز بطريقة غير مباشرة شعب اليمن بـ"الإرهابيين"، مؤكدة إدانتها الشديدة لهذا الأمر.

وأشارت إلى أن ماثيوز استفسر ضيفه بالقول: "لنكن صريحين ومن دون أن ندخل في التصنيفات السياسية أو التصنيفات العرقية، لكن عندما تنظر إلى صورة مثل التي ننظر إليها الآن، هل هناك أشخاص في مكتب التحقيقات الفدرالية أو في عالم التحقيقات يمكنهم النظر إلى الصورة ودراستها إثنوغرافياً ومعرفة ما هي الاحتمالات أن يكون شخص مثل هذا من أجزاء مختلفة من العالم، اليمن مثلاً".

ولفت البيان الى ان تعليق ماثيوز أهان مئات الآلاف من المواطنين الأمريكيين من أصول يمنية فهم مواطنون ملتزمون بالقانون"، منوها إلى أن "اليمن ستستمر في أن تكون شريكاً ثابتاً مع حكومة وشعب الولايات المتحدة الأميركية لتخليص العالم من المجموعات المتطرفة العنيفة مثل "القاعدة".

ونوه البيان إلى أنه "يكفي أن العرب، بما فيهم اليمنيون، يتعرضون للتصنيف العرقي والتمييز على نحو يومي، وآخر ما يحتاجونه هو أن تقوم شخصيات إعلامية بارزة بتعزيز هذه المعتقدات

إقراء أيضاً

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر