البرلمان يوصي بعزل محافظ إب لإعاقته التحقيق في تهجير 400 أسرة
مأرب برس - متابعات
الثلاثاء 27 مارس - آذار 2007 الساعة 08 صباحاً

أوصت لجنة برلمانية "بإحالة محافظ إب الي التحقيق وتغييره"بسبب عدم قيامه بواجبه تجاه قضية أهالي قريتي الصفة ورعاش التابعتين لمنطقة الجعاشن ضمن مسؤوليته الادارية. 

وعدّت اللجنة التي كلفت بتقصي الحقائق في موضوع شكوي تهجير نحو 400 أسرة من قراهم في تقرير لها وزع أمس أن محافظ المحافظة علي القيسي خالف الدستور والقانون، وذلك بإعاقته لمهمة لجنة تقصي الحقائق المكلفة من البرلمان وعملها. 

وأكدت لجنة تقصي الحقائق في تقريرها علي ضرورة أن يقوم مجلس النواب بـ "إلزام الحكومة بفرض سلطة الدولة في منطقة الجعاشن باعتبارها جزءً من أراضي الجمهورية اليمنية ولا يحق لأي شخص أياً كان موقعه التصرف خارج إطار الدستور والقوانين النافذة". 

وأقر التقرير"مطالب المواطنين من الصفة ورعاش مطالب عادلة، حيث وهم يطالبون ببسط سلطة الدولة في المنطقة ليشعروا بأنهم جزء من الدولة يتمتعون بجميع حقوق وواجبات المواطنة ويطالبون كذلك برفع الظلم والمعاناة الواقعة عليهم". 

ودعا التقرير البرلماني إلي "هدم السجون كافة بالمنطقة التابعة للمشكو منه أو غيره وتجريم ومعاقبة أي شخص يقوم بحبس المواطنين من غير الأجهزة المختصة في السلطة الرسمية وفقاً للقوانين النافذة". وشدد علي أهمية "سرعة النظر في شكاوي أهالي الصفة ورعاش والبت فيها وفقاً للقانون وتوجيهات رئيس الجمهورية". 

وعدَّ التقرير أن "شكوي المواطنين في الصفة ورعاش لها مبرراتها، وهذا ما لمسته اللجنة من خلال تقصي الحقائق رغم ما واجهته من عقبات وضعت في طريقها لإثنائها عن الوصول الي الحقيقة من أرض الواقع". 

وكان شيخ منطقة الجعاشن محمد منصور الواقعة في محافظة اب بوسط اليمن قد قام باجلاء نحو 400 اسرة من منازلهم مند شهرين بدعوي عدم تسديدهم بعض الضرائب ما دفع الأهالي الي الاعتصام أمام البرلمان لمدة تزيد عن الأسبوعين وبعدها كلف البرلمان لجنة من أعضائه لتقصي الحقائق حيال تلك الواقعة. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » اكيد فخامة الرئيس لايوافق على هذا
      ابو عدنان شاجره اتسال عند مطالعتى ومتابعتى للموضوع هل يحصل هذافي بلدنا الحبيب بعد مرور مايقارب الخمسون العام علي انتهاء الحكم الامامي البائد وهل بوافق فخامة الرئيس حفظه الله على تهجير النساء والاطفال والكهلة من منازلهم من قبل شخص او اشخاص وتقف الحكومة اليمنية مكتوفة الايدي وهل هذا ماكفلة الدسنور لكل مواطن فبقولون الامان قبل الايمان ام صدقت روايات المحاربين للجمهورية عندما قالوا مات الامام وخلفة مليون امام
      اننى من المهجر اناشد فخامة الرئيس بسرعة التدخل في حل هذا الموضوع وحماية المواطنيين من كل طاغية وجبروت فوالله اننا اصبحنا نخاف العودة الى اوطننا اذا كان هذا هو موقف الحكومة من رعاية مواطنيها .
      اطالب فخامة الرئيس وكما عهدنا لايرضاء على الظلم برفع المظالم من علا اهلها فكلكم راع وكل مسئول عن رعيته ,,
      فبكفبنا حوثى واحد في صعدة فلاداعي للتهاون حتى بكثر الحوثيون في كل منطقة وتكون الامور لايحمد عقباها ,,
      حفظ الله بلدنا الحبيب من كل جبروت وظالم
      10 سنوات و 6 أشهر و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال