طالبة سعودية ترفض 25.5 مليار ريال مقابل اختراعها
مأرب برس - متابعات
السبت 16 فبراير-شباط 2013 الساعة 07 مساءً

أفادت صحيفة سعودية أن طالبة سعودية تلقت عرضاً بقيمة 6 مليار دولار (حوالي 22.5 مليار ريال) لقاء اختراع لها، في حين قدمت إحدى دول الخليج عرضاً بقيمة 3 مليار دولار (حوالي 11.25 مليار ريال) بالإضافة إلى الجنسية.. ورفضت العرضين.

وذكرت صحيفة عكاظ اليومية إن الطالبة شعاع المري، اختارت مشروع (الغواص الماهر) لتشارك به في أولمبياد الوطن للإبداع العلمي (إبداع) هذا العام، في مسار الابتكار كأول مشاركة في المعرض في مجال الكيمياء.

وقالت الطالبة شعاع المري التي تدرس في ثانوية الغويبة في محافظة الأحساء إن مشروعها الحالي "الغواص الماهر" يحول الماء إلى أكسجين خلال مادة فوق أكسيد البوتاسيوم، مبينة أن مشاركتها هي الثانية هذه المرة، وذلك بعد أن وجدت الدعم لمشروعها السابق "جهاز حماية البيئة" عندما تأهلت للمشاركة في معرض "أنوفا" ببلجيكا والذي شاركت فيه 20 دولة عالمية وحصلت على المركز الأول محرزة الميدالية الذهبية والميدالية الفضية في تبني المشروع.

وذكرت إنها تلقت عرضاً بقيمة 6 مليارات دولار لشراء الفكرة في أوروبا بالمعرض التسويقي كما تلقت عرضاً آخر من دولة خليجية بتبني الابتكار بـ 3 مليارات ريال وجنسية، وأضافت شعاع "لكني أعتز بوطني وانتمائي له وأتمنى أن أصل بابتكاراتي للعالمية، لذلك سأستمر في المشاركة والابتكار".

ونقلت الصحيفة عن "نورة الشهري" مشرفة نشاط الطالبات بمكتب غرب مدينة الدمام إن الابتكارات والبحوث التي قدمتها الطالبات متنوعة وفي مجالات مختلفة منها مجال الكيمياء والهندسة الكيميائية وميكانيكية والطب والعلوم الصحية والعلوم الاجتماعية والسلوكية والبيئة والحاسب وإدارة البيئة والفيزياء.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 19
    • 1)
      قاهرالصيع بالتوفيق من جدوجد
      4 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 2)
      اصيل اليمن الف مبروك وبتوفيق وان شالله يجيك دعم ملكي
      4 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 3) » كلام صحف
      جازم الاختراعات لاتكون في المدارس الثانوية بل في مختبرات عريقة مرتبطة بمراكز بحوث وجامعات وعلماء وتستخدم فيها قواعد بيانات ضخمة ومسوحات وبحوث ميدانية وعادة ما تكون الاختراعات في العصر الحاضر مجهود فريق عمل وليس شخص واحد يكون نابغة فجاءة ويطلع بشي مذهل .. ربما يقوم شخص ما في مكان ما بابتكر معين ولكن ليس اختراع والمبلغ 6 مليار دولار مبالغ فيه ان لم يكن الخبر كله كلام جرائد
      4 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 4) » هنيا لك هنيييي
      مبروك الف الف مبرووك وعقبال العالميه ومن طلب العلا سهر الليالي بالتوفيق ياااااارب وان شالله تشرفين وترفعين رؤؤس المملكه وكل االعرب في مجال الابتكارات

      الاخت ليان مبروك احس رسك بينتفخ يوم تشوفين ها الخبر هههه بالتوفيق
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 5) » سوري نسيت اقدم عرضي
      من شدة الفرحه علقت ع الخبر وباركت ل الاخت شعاع ونسيت اقدم لها عرضي
      وعرضي هو ( عريس لقطه ) الحقي قبل لا تاخذني واحده ثانيه إنتي احق هههه
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 6) » ههههه... الحمدلله يعني شلت فكرة زواج المسيار
      ليان بنت السعودية ماهو بس انتفخ راسي ..
      الا والله
      شعرت بالفخر من قلبي
      والله بلدنا فيها مواهب
      وفيها مخترعين ومخترعات
      بس وشقول
      مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
      يبيلها غربلة
      قتلت المواهب والمخترعين
      بدل ان ترعاهم وتشجعهم
      صراحة تأثرت من موقف شعاع المري
      تركت الملايين
      علشان وطنها
      الله يوفقها
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 7)
      هايل بن حميد الجعمي الف مبروك الف مبروك
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 8) » اقبل العرض الاوربي او القطري قبل ما تندمي
      فاروق اهنئ الاخت شعاع ولكن انصحها بقبول اقبل العرض الاوربي او القطري قبل ما تندمي لأن الدولة السعودية مشغولة بشراء اخر المنتجات من الأسلحة والشماغات، وطنيتك طيبة ولكن ستندمين يوما ما عندما تجدين من يحتقر من ابداعك في مسؤلي دولتك
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 9) » اكيد الناشر خزن بقات برطي
      جمال الناصري ايش هذا الخبيط ... 6مليار دولار... يعني ميزانية اليمن... وايش كمان مدرسة ثانوية.... صراحة صحف صفراء فاقعة تماما... ايران المجوسية وصلت الفضاء وبني عبدمناف لم يصنعوا صاروخ واحد... وجاؤا بابتكار جديد ... يعني في اوروبا كلها ما فيش نوابغ؟؟ مافي الا بالسعودية اللي دراستة الثانوية فيها كلها علوم دينية واقل طالب يحصل 97% ... بطلوا التخزين بالليل يا ناشرين ...
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 10) » 6 مليار حتة واحده
      الحمودي والله لو ربع مليار بس مش 6 كان ابو شعاع هذه والا ماعرف ايش اسمها يجعر الان ويجرها كعب من الغويبة في الاحساء الى ميشيجان في شمال الولايات المتحدة .. وبعدين عباد الراقي هذا قصة ما شاف الاختراع بس منشن على الصورة والبنية ام خشم مغطى .. هذه الشغالة الاندونوسية يا عباد والبنية داخل في المخزن .. مش قالت لك شاركت في المعرض في بلجيكا ؟ ايش في بلجيكا معارض للشيلة والطرحة؟
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 11) » الصورة
      سنان بس البنت في حالة .. مخطمة ومخبئة يداها وراء .. كان ممكن مراعاة للحجاب تخلي اخوها يظهر بدالها في الصورة والا الساعي البنغالي حق المدرسة .. وبعدين من اللي راح يعرض الاختراع في بلجيكا؟ خالها؟
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 12) » الخبر طيب
      saudi أرجو أن يكزن الخبر صحيح ونفرح لأي عربي ولأي مشلم من أي دولة ولا نستهين بأحد فقد يجعل الله الخير على يد أبسط خلقه ولكن دائما الصحف تبالغ وأرجوا أن تكون صادقة هذه المرة.
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 13) » هارفارد الإحساء
      عنطوز بصراحة الغواص الماهر فكرة ترليونية مش بليونية ... عندها حق ترفض هذي العروض الإنتهازية البشعة ... شو يعني فاكرين البنت هبلا ... يالله عاد ... معاكم ترليون تعالوا والا كل واحد يروح بيته. بصراحة اعجبني التعليق رقم 1 ، 3، 5 ... كلها مشجعة ... لا وفاهمين الموضوع جد ... ومصدقين ... ثانوية هارفارد بالإحساء موئل العباقرة ... أكيد المدرسين فيها حاصلين على نوبل من شان يخرجوا طلاب بمستوى 6 مليار دولار.
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 14) » خليك شاطر
      واحد مش فاهم اصلاً انتو مش فاهمين حاجه ... فكروا بس بمئآت التطبيقات التجارية لهذا الإختراع ... سامسونج وسوني وجنرال موتورز وياماها و.... وحتى المرسيدس وأبل كلهم عندهم تطبيقات فضيعة لهذا الإختراع ... تلفونات تغطس في الماء مع المتصل وتزوده بالاكسجين وسيارات تسبح مع الراكب وتديله اكسجين ... وبكده مافي حد بايغرق ...
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 15)
      gh almamari فخر واعتزاز بهذةالطالبةالمتميزةبالابتكارات العلميةوهذا مايدلل على قدرةالمرءه العلميه الذي يمكنها من العطاء ومشاركة اخيه الرجل بكل مناحي الحياه والمنقوصه في بعض المجتمعات العربيه(مهضومه ونمقوصة الحقوق)مقارنة بأخيها الرجل.الف مبروك لجميع النساء العربيات
      4 سنوات و 8 أشهر و يومين    
    • 16) » اختراع الكبسة
      أبن عباس طبعا الله يصلحها ...هذا مش اختراع ولا هم يحزنون .. بس احلا شي لما يحظوا بالمواطنين حقهم مش زي حكومتنا الحثاله سوينا المستحيل بفضل الله وطلبنا تسجيل الاختراع قالوا مافيش ميزانية يخرب بيت ابوكم على ابوا الذي ولاكم مناصب يا حثاله.
      4 سنوات و 8 أشهر و يومين    
    • 17)
      أحمد النقيب كلام فااااااااااااااضي
      4 سنوات و 8 أشهر و يومين    
    • 18) » مليارات
      ابوعماد اعجبني رفض 25.5مليار ريال مقابل الاختراع لان الغواص الماهر كم سوف يدر عليها في المستقبل لوعملت له مصنع وقامت بتسويق
      4 سنوات و 8 أشهر و يومين    
    • 19) » كذبة
      lمريسي يعين كذبة كبيرة هرجة وخراط لا قيمة له انا غير مصد ق الخبر
      4 سنوات و 8 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال