وساطة أخيرة للحوار بين المسلحين والدولة
خمسة الوية وكتيبتان من القوات الخاصة تتأهب للهجوم على معاقل القاعدة في رداع
مأرب برس - خاص
السبت 26 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 06 مساءً
تشهد مناطق مديريات قطاع رداع محافظة البيضاء تحركات شعبية واسعة ووساطات قبلية يبذلها عدد من مشائخ ووجهاء المناطق كفرصة أخيرة من أجل إيجاد حلول لنزع فتيل الحرب في رداع وتجنيب المنطقة الحرب والدمار.
و قالت مصادر خاصة لـ " مأرب برس " إن وساطة قبلية يقودها عدد من أبرز مشائخ رادع على رأسهم الشيخ محمد احمد جرعون والشيخ علي صالح الطيري والشيخ فضل عامر أبو صريمة والشيخ عبدالله الواقدي والشيخ عامر التيسي والشيخ التام الأحمدي وصلت عصر أمس الأول الخميس إلى منطقة المناسح للقاء عناصر أنصار الشريعة.
جاء ذلك بعد منح المحافظ الشدادي مشائخ ووجهاء مديريات قطاع رداع في لقاء جمعهم بمبنى المجمع الحكومي برداع، فرصة أخيرة للحوار مع المسلحين وإقناعهم بالإفراج عن الرهائن الغربيين وهم " فنلندي وزوجته وثالث نمساوي " اختطفهم رجال قبائل في صنعاء، وباعوهم مقابل مبلغ مالي إلى مسلحي تنظيم القاعدة، وتقول الأنباء أن الثلاثة محتجزون في منطقة المناسح قيفة.
وكان في استقبال الوساطة عبدالرؤوف الذهب وشقيقه عبدالإله ، حيث نقلت الوساطة شروط الدولة لوقف الحملة العسكرية التي تستعد لشن هجوم على مناطق قيفة.
وتتمثل الشروط في التخلي عن أفكار التنظيم و الجنوح للسلم والتراجع عن التصرفات التي يقومون بها وكأنهم دولة داخل الدولة حيث قاموا بإنشاء محكمة قضائية، وأن الدولة ستبسط نفوذها على جميع المناطق إضافة إلى إلقاء السلاح ونبذ العنف والعودة الى جادة الصواب والاندماج في المجتمع، وعدم إيواء أي أجنبي الى المنطقة وطرد المسلحين الذين من خارج المنطقة.
وأفادت المصادر أن المسلحين أبدوا موافقتهم المبدئية على الحوار، حيث أكد الشيخ عبد الرؤوف الذهب قبولهم لكل المطالب المشروعة والواقعية مقابل تلبية مطالبهم المشروعة والواقعية أيضاً، وأن ذلك ليس رأيه الشخصي بل رأي الجميع.
وحسب مصادر " مأرب برس " فإن الذهب أكد حرصهم على عدم إراقة أي قطرة دم، وأنهم لا يريدون أن تقتل نفس واحدة بريئة، لكن الدولة لا تفي بالتزاماتها ووعودها.
مشترطين أن تكون شروط الدولة مكتوبة خطياً لضمان عدم انقلاب الدولة عليها والمراوغة التي تقوم بها كل مرة – حسب وصفهم -.
ومن الشروط التي طالب المسلحون بتحقيقها وقف تحليق الطيران الأمريكي على مناطق اليمن بشكل عام ومنطقتهم بشكل خاص، وكذا تفعيل شرع الله في مؤسسات الدولة القضائية، والسماح لهم بحرية الدعوة والتنقل بين المناطق، وطرد الجنود الأمريكيين والأجانب من اليمن.
ووفقاً للمصادر فإن مشادة كلامية نشبت بين المسلحين بشأن طرد المسلحين الذين من خارج المنطقة، موضحين أنهم ضيوف وهم لا يطردون الضيوف، في حين قام شخص آخر من أبناء المنطقة وخاطب الذهب بأنه سينقلهم إلى قريته إذا طردهم الذهب، كما أن هناك خلافاً بين المسلحين بشأن محكمة التنظيم حيث يرفض بعضهم إغلاقها، كما طالبوا بسحب الحملة العسكرية من رداع، غير أن الوساطة أقنعتهم باستحالة ذلك.
وأوضحت المصادر أن لجنة الوساطة توجهت إلى مدينة رداع لإبلاغ قيادة المحافظة بموافقة المسلحين على الحوار وشروطهم، حيث التقت بالمحافظ عصر أمس الجمعة بالمجمع الحكومي بحضور اللواء المقدشي الذي أكد للوساطة أن الجيش اليمني اليوم ليس جيش الأمس، وقد أصبح موحداً وتحت قيادة واحدة وهو جيش الوطن وسيقوم بواجبه في حفظ الأمن وبسط نفوذ الدولة، موضحاً أن هناك ضغوطاً عسكرية لتحرك الحملة ولكن من حسن الحظ أن المحافظ الشدادي والمقدشي هم المسئولون عن الحملة ، وانهم تركوا فرصة للوساطة تقديراً لمكانة آل الذهب.
وحسب المصادر أن الشدادي والمقدشي أعطوا الأمان لمن يريد العودة من آل الذهب، وانهم في وجوههم من أي ملاحقة من الدولة.
وأشارت المصادرإلى أن المقدشي طلب من الوساطة العودة مساء أمس إلى المناسح، غير أنهم طلبوا مهلة إلى صباح اليوم، وتوجهوا بعد الاجتماع إلى منزل الشيخ محمد جرعون للتشاور هناك، ومن المتوقع أن تعود إلى منطقة المناسح اليوم السبت لمواصلة جهود منع الحرب.
وكان محافظ البيضاء الظاهري الشدادي ونائب رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي قد اطلعا يوم الخميس على الجاهزية القتالية للحملة العسكرية المرابطة في رداع والتي تستعد للهجوم على ما يشتبه أنها معاقل ينشط فيها تنظيم القاعدة في مناطق قيفة بمديرية ولد ربيع.
وأشار المحافظ الشدادي إلى أن أمام المقاتلين مهام وطنية جليلة ترتبط بتعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والتصدي للتهديدات الهادفة للنيل من أمن الوطن واستقراره ووحدته.
من جهته أوضح المقدشي وهو قائد الحملة العسكرية ان القوات العسكرية على أتم الاستعداد والجاهزية القتالية وأنها بانتظار الأوامر العسكرية ، مؤكدا " ان الجيش سيقصف بالمدفعية ولن يتهاون مع مسلحي القاعدة ".
وتتكون الحملة العسكرية من عدة ألوية هي " اللواء الأول مشاة جبلي واللواء 26 واللواء 55 واللواء التاسع وكتيبتان من القوات الخاصة "، وقد تحركت هذه الوحدات بصورة متفرقة على مدى أربعة أيام، ورافقت المروحيات العسكرية جميع الوحدات التي انتقلت من صنعاء ومأرب وخولان حتى وصلت إلى رداع
وعقب ذلك، التقى المحافظ والقادة العسكريون للحملة بمشائخ وعقال ووجهاء مديريات قطاع رداع بمحافظ البيضاء الظاهري الشدادي ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي في مبنى المجمع الحكومي برداع، حيث طالب المشائخ بإيقاف الحملة العسكرية، ومنحهم فرصة للتواصل مع المسلحين.
وقال اللواء المقدشي للمشائخ: " الحرب ستأكل الأخضر واليابس، ونحن عسكر ننفذ الأوامر والمحافظ طلب منا منح الوساطة مجال ".
وتوجهت الوساطة بعد ذلك إلى منطقة «المناسح» حيث يتواجد المسلحون، وهي المركز الإداري لمديرية «ولد ربيع». وتبعد هذه المنطقة عن مدينة رداع نحو 15 كيلو متر.
وطالبت لجنة الوساطة من جميع الأطراف ضبط النفس وتهدئة الوضع ومنحها مزيداً من الوقت لاستكمال عملها، وعبر عدد من أعضائها عن تفاؤلهم للخروج بحلول سلمية بعيداً عن المواجهات المسلحة.
في سياق آخر نفى عبدالرؤوف الذهب وهو مطلوب دولياً بتهمة انتمائه لتنظيم القاعدة، و الشقيق الأصغر للشيخ " طارق الذهب " علاقته بتنظيم القاعدة أو أي تنظيم آخر .
وقال الذهب في حوار صحفي سابق : " نحن هنا لا ننتمي لتنظيم القاعدة ولا تربطنا بهم أي علاقة وقد صنفنا في قائمة الإرهاب لأننا فقط نطبق شرع الله وننادي بتطبيقه في ظل غياب تام للدولة ".
وتابع الذهب: " مديرية (ولد ربيع) خالية تماماً من وجود الدولة أمنياً وإدارياً، ولو كانت الدولة موجودة لما رأينا المديرية تفتقر لأبسط مقومات البنية التحتية فإلى الآن لم يتم زفلتة الطريق بعد ولا يوجد مشروع مياه ولا كهرباء ولا توجد مراكز صحية وتعليمية، بل اننا نحن من نقوم بصرف مرتبات المدرسين الذين يدرسون الطلاب هنا، فالمواطنون هنا يعتمدون على أنفسهم ولا ينتظرون من الدولة شيئاً حتى إن وجدت مشكلة قضائية أو شرعية بينهم يلجؤون إلينا لحلها والإصلاح فيما بينهم ".
مضيفاً : " كثرت الشائعات مؤخراً عن أن من يحكم هذه المنطقة هم تنظيم القاعدة وبكوني أنا شيخ المنطقة الفعلي والمتفق عليه من قبل أبناء المديرية أنفي هذه المعلومات الخاطئة نفياً تاماً وبالفعل ان الدولة ليس لها وجود في المنطقة لكني أنا من يحكم هنا كأي شيخ قبيلة في اليمن يأتون إلي من جميع قرى المديرية وأحكم بينهم بالرضا والتسامح والقبيلة وهذا برضا ومصادقة جميع أبناء المنطقة ".
وعن الغارات الجوية التي تتعرض لها المنطقة وتعرضه لأكثر من محاولة اغتيال من قبل الطيران الأمريكي الذي لا يغادر المنطقة، قال الذهب: " كل هذا العنف ليس إلا تصفية حسابات شخصية بين أشخاص معينين وإن كان بالفعل ان الطائرات الأمريكية تستهدف عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم القاعدة فلماذا تم استهدافي أكثر من مرة وأنا لا أنتمي لتنظيم القاعدة أبداً وعملي هنا هو حل القضايا والإصلاح بين الناس الذين يأتون للاحتكام إلي بإرادتهم ومن مختلف المناطق كأي شيخ قبيلة والجميع يعلم ذلك ".
 وأضاف الذهب : " الطائرات الأمريكية اليوم لا تغادر سماء اليمن والحكومة اليمنية غارقة في صمتها، وإن انتهاك السيادة الوطنية من قبل طائرات أمريكا وتبجحها في أجوائنا وقصفها لأراضينا يعد ذلاً وعاراً على كل اليمنيين، فليس هناك أي مبرر يسمح بدخول طائرات أجنبية للقيام بعمليات عسكرية في الأراضي اليمنية والسكوت على هذه الانتهاكات يعتبر خزياً وعاراً على حكومة اليمن وشعبها وإذا دل هذا على شيء فما يدل إلا على خضوع الجمهورية اليمنية حكومة وشعبًا أمام القوات الأجنبية التي تستبيح سيادته بغض النظر عن من تكون الدولة التي تملك هذه الطائرات ".
مطالباً الحكومة اليمنية منع أي طائرة عسكرية أجنبية من التحليق في سماء اليمن وبغض النظر عن من تتبع هذه الطائرة وبغض النظر عن أسباب تحليقها في أجواء اليمن.
 
يذكر أن منطقة المناسح هي مركز تجمع مسلحي التنظيم بقيادة قايد الذهب، ومعسكرات تدريباتهم، منذ خروجهم من مدينة رداع مطلع العام الماضي 2012 بعد دخولها والاستيلاء على مسجد ومدرسة العامرية وقلعة رداع بقيادة شقيقه طارق الذهب، الذي خرج من المدينة بعد وساطات قبلية ورسمية مقابل إطلاق سراح 11 عنصراً من القاعدة في سجون المخابرات بينهم شقيقه نبيل الذي ألقي القبض عليه في سوريا ثم تسلمته السلطات اليمنية وأودعته سجن الأمن السياسي حتى الإفراج عنه ..
و توجه طارق الذهب بعد ذلك إلى مسقط رأسه بمنطقة المناسح حيث قتل على يد أخيه الأكبر حزام الموالي للحكومة في مارس 2012م، ليتولى قيادة التنظيم في المنطقة شقيقه قايد الذهب، حيث يتجمع مسلحو التنظيم، ويقيمون معسكرات التدريب على الحدود بين محافظتي البيضاء ومأرب .
وقد شهدت المنطقة خلال الأشهر الماضية عدة غارات جوية على عدة مناطق متفرقة استهدفت عناصر من القاعدة، وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من المسلحين بينهم مدنيون ونساء ومطلوبون.
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 30
    • 1) » سيدي الرئيس
      شكرا شكرا شكرا بالتوفيق لتطهير اليمن من هؤلاء الخونه ومن كل اعداء اليمن ,وعقبال الخونه في الفيسبوك والانترنت من حراك وحوثه وقاعده ...الخ,,,قلوبنا معك ايها الرئيس الشهم واللعنه على اعداء الوطن وعلى اي حوثي او حراكي او قاعدي او حزبي يعلق بعدي هنا,,,هذا الخبر بالذات لم يحبون وطنهم
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 2) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة الرجاء تقديم جنود الميرنز للقتال بدل الجندي اليمني المسكين هذا الجندي اليمني المغرر به لا تقحموه في هذه العملية الأمريكية التي تقدموها خدمة للصليب .. هذه الجندي بيكون إما قتيل ولا احد ينفع بيته من بعده ولا اولاده وأما ان يكون اسير لدى القاعدة الجهادية المؤمنة .. والمعدات غنيمة
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 3) » لا بد من الاستقرار لكل اهل اليمن
      حضرمي يمني اذا كان الشيخ الذهب كما يقول ان لا علاقة له بالقاعدة وانه يحكم المنطقة كونه شيخ فلماذا يسمح للمتطرفين بالتواجد ضمن منطقته ويختطفون الاجانب ويذهبون لاخفائهم ضمن مديريته ومن هم ومن هو حتى يضعون تلك الشروط التعجيزية امام الدولة ويتحدون الدولة الحقيقة ان قادة الوحدات عندهم صبر كبير يتحملون هذه الشروط ويعطونهم فرصة لانقاذ حيلتهم ولا زالوا في غيهم سائرين عليهم ان يتصرفوا بمسئولية ويحسموا الامر فأمن واستقرار اليمن وترتيب حياة 30 مليون يمني لا يحتاج الى مساومة لقد طفح الكيل من تواجد هذه القوى المسلحة التي تستخدم العنف لتحقيق رغباتها وهم من يمنحون الفرصة لمن يريد انتهاك السيادة اليمنية لا بد من تطهير كل اليمن من محبي العنف اينما كانوا لتستقر البلاد للجميع
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 4) » لا تفاوض مع القتلة والمجرمين
      القباطي لبيك يا يمن الحضارة والصمود !!
      اعطوهم مهله !! هولاء قتله ومجرمين وافسدوا الحرث والنسل ! واليوم نخرج عن النص الرباني الى مقترحات البشر ؛
      حملوا السلاح لا يفهمون سوى لغة ما قبل الجاهليه
      { إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 5) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة فليسمع القاصي والداني.؟؟ في بلاد الإسلام. والمسلمين نعاهد الله .. رب العالمين. ناصر الدين//// أننا نعلنها بيضاء صافية؛ بأننا لن نُسلم راية. الإسلام و الجهاد والبلاد. والعباد. للأحزاب. الديمقراطية . الوثنية المشركة. عباد. الصلـــيب وخدم اليهـــود: إلى من لا يؤتمنون على أمور الدنياً فضلاً عن أمور الدين،ومعلوم انهم لصوص بل ما صار لهم قيمة. عند اسيادهم . اليهود والأمريكان وما اضطر العدو للجلوس معهم إلا بدماء المجاهدين. اهل التوحيد.. والنصرة للدين ووالله! لن يتوقف المجاهدين عن قتال . اصحاب المخطط الإستعامري . اليهود وآل سعود والأمريكان. ومشركي العرب ؟وحلفائهم وأعوانهم من المرتدين، إلا أن نكون في باطن الأرض لا على ظاهرها. وقد اعددنا لهم رجال يحملون الراية (لاإله إلا الله )
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 6) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة هل ممكن تقديم الجندي الأمريكي الميرنز اسيداكم بدل الجندي اليمني المسكين الذي لو قتل لا يجد من يصرف على عياله تدفعوه لحدفه او يكون اسير وسلاحة غنيمة للمجاهدين
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 7) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة الخاين من جاء بالطيران الأمريكي لقصف شعبه الخيان من يجتمع بالسفير الأمريكي الذي يدير البلاد الخاين من يحارب راية لا إله إلا الله الخاين من يتقبل كل يوم افواج من قوات الميرنز لحتلال البلاد الخاين من ينفذ مخطط الموساد اليهودي لحماة ادولة اليهود والأمريكن في فلسطين الخين مش إلي يدافع عن راية لاإله إلا الله محمد رسول الله بل من يتعاون مع اعداء اليمن اليهود وآل سعود والأمريكان على نهب الثروات واحتلال البلاد والسيطرة عليها والتحكم في شعبها وتجويعه لكي يبقى عبد لكم
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 8) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة هلا ورحب على العبوات الناسفة ... ولكن نريد من حكومات العمالة والردة .. مشركي العرب .. أن يقعوا شبه رجال .. ويقدم جنود الميرنز تبعهم .. تقاتل في الميدن .. بدل العسكري اليمني المسكين الذي تقحموه في حرب خاسرة شرعاً وعرفاً ونظام . فلا يجوز ان تقدم الجندي اليمني لقتال شعبه ..وهو المكلف بحماية البلاد من التدخل الأجنبي .. ولكن نحن نريد اصحاب الصليب للقتال على الأرض بدل المرجامة بالطيران
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 9) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة ابشر عمال الصليب . وخدم اليهود وآل سعود والأمريكان .. بأن القاعدة قاعدة على قلوبكم ولله الحمد كلما زاد حربكم لها مع اسيادكم كلما زاد اتباعها في الوانصارها في البلاد والعباد .. وسترون مايسئكم قريب جدا .. قيام حكم الشريعة التي اول ماتبق الحدود فيكم
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 10) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت } الشيطان اليهودي. السعودي. الأمريكي . شيطان العصر المجتمع الدولي الديمقراطي الوثني. بقيادة امريكا. يقاتلون اولياء الله المجاهدين. هم ومشركي العرب الحكومات العميلة { فقاتلوا أولياء الشيطان } اي يا أنصار دينه. تغلبوهم لقوتكم بالله { إن كيد الشيطان } بالمؤمنين { كان ضعيفا } واهيا لا يقاوم كيد الله بالكافرين
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 11) » غيرة محمودة ولكن
      منصور آل عمر يا عرب
      يا قبائل
      يا قادة
      يا سادة
      يا أحزاب
      يا أغراب
      يا سياسين
      يا مثقفين
      يا مفكرين
      يا متحذلقين
      يا علماء
      يا فهماء
      يا فطناء
      يا عوام
      يا هوام
      سؤال::::
      وصعدة ليش ما يتحرك الجيش لتحريرها من أيد الحوثية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      أهذا التحرك لرداع بدافع من الحكومة نفسها لبسط سيطرتها على كل تراب اليمن،،، أم بتوجيه من أم حكامنا وصنمهم المرهوب -أمريكا-؟؟؟
      دعوة للتبصر والتيقظ
      فلا أدري أأيقاظ أمتي أم رقاد
      حسبنا الله ونعم الوكيل من كل عميل وسافل
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 12) » الى 5و6 لنسال انفسنا ماذا قدم كل منا لبلده ؟
      ابوبكر الماس للاسف الشديد ان امثالكم بقصد او بجهل جعتم الامه بنضر العالم تهرب من الاسلام ومسماحته بعد ان ارساله المصطفى (ص) دين لا اعوجاج فيه دين الرحمه والمحبه والعدل والسلام الدين الذي امن اليهودي والنصراني ، فما بالكم وافعالكم وقتلكم المسلمين وبحج انهم يوالون اليهود والنصارى المومن فطن يا اخوه ونستطيع ان نأخذ من الامم الاخرى ما نستطيع ونفيد اوطاننا ، انظروا يا ... اين اصبحنا في تعمير الارض ولم يبقى معنا غير الاسم مسلمين ، كيف العلاقات بين الاخ واخيه مع الجار مع الاخرين ، وخلاصه لنسال انفسنا ماذا قدم كل منا لبلده ؟؟؟
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 13) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة القاعدة مطلبها شرعي وواقعي وعندهم كلمة ورجال عند كلمتهم .. واما الدولة معروفة بأم قرارها ليس بيدها ولكن هو بيد السفير الأمريكي .. القاعدة تطالب بطرد الجنود الأمريكان من اليمن وها هي الحكومة اليوم تستقبل وفد جديد من قوات الميرنز الأمريكي ياشعب اليمن
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 14) » ياجنود السفير الأمريكي لا طاقة لكم بالقاعدة
      المتحدث الرسمي بسم القاعدة . لا يقاتل اصحاب هذه الراية .. إلا الكفار .. من يهود ونصارى .. ومشركين .. ومنافقين ومرتدين .. كل هذه الأحزاب اجتمعت على حرب هذه الراية الإسلامية.. التي تحمـل.. التوحيد الخالص . بكل معانيه .. والعـدل . الكامل .للبشرية بكل معانيها ... لا يقف تحت هذه الراية ويصطف خلفها .. إلا مؤمن موحد .. حكيم ... يحب الله ورسوله .. ولا يعاديها إلا مجرم . محارب لله ورسوله .. يصطف خلف راية عباد الصليب
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً 1    
    • 15) » هيبة الدوله
      عز الراسني نتمنى من هؤلاء الرجال بعد ان يفرضو سيطرة الدوله في هذه المناطق يتحولو للبسط نفوذ الدوله في صعدة وبحسب الدستور اليمني الذي ينصان تتواجد مؤسات الدوله في كل مكان وأمل من الاخوان الزملاءفي مارب برس بالتكرم بإثارة هذا الموضوع اكثر حتىلا نجد انفسنا اليمنيين مرة ثانية امام خيبة اخرى
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً 1   
    • 16) » اتقوا الله في المسلمين
      اليافعي المفلحي أي جهاد وأي بطيخ
      ارجعوا إلى مفهوم الجهاد من الكتاب والسنة
      مواطن الجهاد كثيرة
      أضحكتونا وأبكيتونا وأغربتونا إنتم والحوثيين
      شعارات ضد الكفار
      ولا شفنا منكم موقف مشرف ضدهم
      الشهداء الأبطال هم في أرض الجهاد الحقيقي نسأل الله أن يتقبلهم شهداء
      وسيذكرهم التاريخ
      الحقوا بهم إن كنتم رجالا ودعوا اليمن وأهله الضعفاء الذين لا ينقصهم أمثالكم
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 17) » اليمن بلد الاحرار
      يمني حر الي الامام يا سيادة الرئيس والله معك ونحن خلفك لتطهير البلاد من الإرهابيين وكذلك الفاسدين
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 18) » حسبنا الله ونعم الوكيل
      عبدالله التويتي هناك متشددون من الطرفين
      من القاعدة من يكفر ويرفض الحوار ويساوي بين الأمريكي واليمني ويستبيح دماء الجميع بمنطق متشنج بعيد عن الاسلام وشريعة الاسلام.
      وهناك من يعتبر القاعدة ومقاتليها مجرمين خونه ويجب ابادتهم
      وبين هذا وذاك يقف متعجرفاً المنطق الأمريكي الذي يرى أن من حقه انتهاك سيادة اليمن ولا استبعد أن يقصفوا الوساطة والذهب ولن يعيروا أي اهتمام لأحد فهم يعتبرون الجميع ارهابيين.
      وأيضاً نرى خنوع وخضوع الرئيس اليمني وحكومته وصمتهم الرهيب على عنجهية الأمريكان وهذا يفقدهم المصداقية بل ويصمهم بالعار والخيانة العظمى.
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 19) » الاسلام غريب
      الغريب ولكن الأمر تجاوز ذلك إلى الانحراف في ” المفاهيم ” .. كل مفاهيم الإسلام الرئيسية ابتداء من لا إله إلا الله !
      وحين تجد إنسانا منحرفا في سلوكه ، ولكن تصوره لحقيقة الدين صحيح ، فستبذل جهداً ما لرده عن انحرافه السلوكي ، ولكنك لا تحتاج أن تبذل جهدا في تصحيح مفاهيمه ، لأنها صحيحة عنده وإن كان سلوكه منحرفا عنها . أما حين يقع الانحراف في المفاهيم ذاتها ، فكم تحتاج من الجهد لتصحيح المفاهيم أولا ، ثم تصحيح السلوك بعد ذلك ؟
      تلك هي حقيقة الوضع في العالم الإسلامي اليوم .
      تجاوز الانحراف منطقة السلوك ، ووصل إلى المفاهيم الرئيسية لهذا الدين .
      ومن أجل ذلك يعاني الإسلام اليوم تلك الغربة التي تحدث عنها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – :
      ” بدأ الإسلام غريبا ، وسيعود غريبا كما بدأ ” .

      محمد قطب
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 20) » اللهم احفظ اليمن واهلة
      كثر الهرج والمرج اللهم احفظ اليمن واهله ووحد صفهم ولم شعثهم... كثر الهرج والمرج ... لاصلاح لنا الا بالاستقرار... بسيادة الامن وتوحد الكلمة...
      كثر الجهلة والمتعصبون والمتشدقون... من ياخذون جزى من دين الاسلام ويتركون اصله... كل من يعمل على نشر الانقسامات والشتات بين اليمنيين فهم بعيدين كل البعد عن الدين... وهم في ضلمات يعمهون... وربنا كفيل بهم... وربنا حافظ اليمن بقوتة وحكمتة من تكالب ضعفاء النفوس صغار العقول...
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 21) » الدين النصيحة
      قلعة الاسوووووود قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم الدين النصيحة والدين كلمة جامعة لكل القيم الانسانية والروحية ولما يصلح حال الانسان دنيا واخرة ...فمن هذا المنطلق اقول للدولة ان تدعم وبكل قوة ما يسمى بانصار الشريعة او "القاعدة" وتجهيزهم باحدث الاسلحة والدعم المالي واللوجستي وتسلم الدولة لهم مهمة ملاحقة اذناب ايران والروافض الاثنى عشرية الحوثة المتطرفون لاستئصال شأأفتهم وبهذا تكون الدولة قد حققت تصالح مع انصار الشريعة واعطت لانصار الشريعة فرصة تاريخية في حياتهم لتحقيق احلامهم في الموت في سبيل الله وفي هذه الحالة نكون قد رمينا عصفورين بحجر واحد وليس هناك خسران فالدولة وانصار الشريعة"القاعديين" الكل رابح في تحقيق الاهداف .
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 22) » نصرهم الله واعانهم عليهم
      نعم للظربه العسكريه الحااااسمه والقاااااظيه ع فلول القاعده والخوارج نعم ل قاتلين المسلمين والمعاهدين من الاجانب نعم لفرض هيبة الدوله والظرب بيد من حديد جنودنا وقواتنا الباسله نصركم الله واعانكم في مهمتكم وردكم سالمين غانمين منتصرين بإذن الواحد الاحد الكريم
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 23) » القاعده المدفوعة الاجر
      مواطن عربي كلنا نعرف الشيخ الشهيد اسامه بلادن وكيف كان يجاهد ويحارب الكفار . والوصايا التي يرددها اما عن ما يسمون انفسهم بتنظيم القاعده في اليمن فهم كلهم متطرفون واصحاب مصالح حتى الصلاه لا بصلونها ومدفعون الاجر ويغررون بالشباب العاطل عن العمل ماهي منجزات هذا التنظيم في اليمن خراب للبلاد. 2- قتل لليمنيين الذين لا حول لهم ولا قوه. كم قد قتلو من الامريكيين والنصار او ادخلو شخص واحد الاسلام الجواب لا شئ
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 24) » اسم القاعدة دائماً يوحي إلى العزة
      مسلم حيا بالرجال من أسود القاعدة ، اللهم أغفر لهم خطايهم واحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم ، واحفظ أهاليهم واستر عوراتهم واخذل عدوهم وارفع رايتهم ومكن لهم يالله بالقريب العاجل يالله ، فإنهم غرباء يالله ، من نزاع القبائل مهاجرين مطاردين ، ألقيت يالله في قلوب عدوهم الرعب فاطلقوا عليهم بالإرهابيين فلك الحمد يالله.
      4 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 25) » انتم من اتا بالمريكان
      صلاح انتم يا قاعده من اتى بالامريكان سلمو اسلحتكم للدوله وابراكم الله
      4 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 26)
      مع التعليق رق 11 مع التغليق رق 11

      سؤال يحتاج الى التفكر فيه يااهل البصيرة

      و من مفاتيح الجواب :

      - الدولة و من يسير في فلكها من كل حكام العرب لا يملكون قرارهم للاسف لانهم عبيد للكراسي التي يجلسون عليها
      - امريكا تسعى للقضاء على من يشكلون خطرا حقيقيا عليها ,, و هذا ما تمثله القاعدة و ان اختلفنا معها في كثير من الاصول و استحلال الدماء

      الا انه صادقين في عدائهم لامريكا
      اماالحوثيين و عوانهم اعداء بالكلام و هم والله اعلم يتامرون على المسلمين مع امريكا في كل مكان و هذا واضح لكل صاحب بصيرة
      4 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 27) » رداع
      قاهر الطاغوت لعنت الله على الاخوان المفلسين الذين باعو دينهم بغرظ من الدنيا قليل كنا نراهم بالامس يرفضون التدخل الخارجي وهاهم اليوم يؤيدونه ويعينونه................ الله هما انصر من نصر دينك الله هما انصر من نصر دينك يا الله يا الله قولو امين
      4 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 28) » هولا عملا أعدى اليمن
      مجيب ليش هولا السفله ما حاربو معى السلفيين ضد الرافضه في دماج
      4 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 29) » brooklyn new york
      abuadil Allah help yemen from those who already sold thier honor and deen for little money. the Ansar Alsharila and the Gaida and the H:arak are bunsh of idiots....Yemen woul never be separate again.
      4 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 30) » نصيحه للمخربين
      عبده الحي سوريا اتقوا الله في المسلمين وفي بلد الحكمه والايمان اتقوا الله في انفسكم
      4 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال