إحالة خلية من القاعدة ومتهم بتفجير طائرة عسكرية إلى المحكمة الجزائية

الأربعاء 02 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 05 مساءً / مأرب برس _ سبأ
عدد القراءات 1872
أحالت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم إلى المحكمة الجزائية ملفين لستة متهمين من تنظيم القاعدة في قضيتين منفصلتين, وقال مصدر قضائي لـ" 26سبتمبرنت " إن النيابة أحالت ملف متهم بالاشتراك في عصابة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة والضلوع في تفجير طائرة عسكرية من نوع انتينوف كانت جاثمة في قاعدة الديلمي العام الماضي.
وأضاف المصدر أن النيابة أحالت كذلك ملف خلية تابعة للقاعدة مكونة من خمسة أشخاص متهمين باستهداف منشآت أمنية وعسكرية وتزوير بطائق شخصية وضبط معهم مخططات خطيرة وجهاز حاسوب ودراجة نارية وأسلحة.. وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على عناصر هذه الخلية في العاصمة صنعاء في 10 أغسطس من العام الماضي
في غضون ذالك بدأت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة أمس الثلاثاء التحقيق مع خلية إرهابية متهمة بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشئات حكومية وسفارات اجنبية في اليمن .
 وضبطت الخلية الإرهابية المكونة من 3 عناصر الشهر الماضي حينما أحبطت الشرطة ورجال مكافحة الارهاب مخططا للخلية وسط العاصمة صنعاء .
وذكرت مصادر أمنية لـ "مأرب برس" أن أحد عناصر الخلية ضبط في عملية نوعية لرجال مكافحة الإرهاب وبحوزته حزام ناسف وقنابل يدوية وجهاز كمبيوتر .
 مشيرة إلى احتواء جهاز الكمبيوتر على معلومات عن الخلية ومخططات لتنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية فى أمانة العاصمة. 

إقراء أيضاً

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة