ضبط ثلاثة من عناصر القاعدة في مدينة جعار
اعتقال خلية تابعة للقاعدة بالقرب من اكبر قاعدة جوية في اليمن
مارب برس ت
الإثنين 24 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 01 مساءً


كشف مصدر محلي بمحافظة أبين أن مقاتلي اللجان الشعبية بمدينة جعار تمكنوا صباح اليوم من ضبط ثلاثة يعتقد أنهم من عناصر " القاعدة " بأحد المنازل في حملة تمشيط تقوم بها اللجان الشعبية بحثا عن مطلوبين على خلفية الهجوم الانتحاري الذي استهدف قائد اللجان الشعبية عبداللطيف السيد وثلاثة من مرافقيه أول أمس في خور مكسر بمحافظة عدن ,.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية إن أحد المضبوطين كان متنكرا في زي نسائي والآخران أحدهما يكنى بابن عبدالجبار والثاني يدعى مروان الوصابي .

وكشفت الشرطة الجوية في قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج عن اعتقال خلية إرهابية كانت مقيمة في منزل أحد ضباط القاعدة على بعد خمسين مترا من البوابة الأمامية للقاعدة غير أن الخلية أطلق سراحها بتواطؤ من قيادة القاعدة الجوية.

وقال الضابط ماجد الطواف مساعد قائد الشرطة الجوية بالقاعدة العسكرية في تصريح صحفي إنه تمكن من إلقاء القبض على شخصين من تنظيم القاعدة داخل قاعدة العند العسكرية «ثاني أكبر القواعد العسكرية الجوية في اليمن» موضحا بأنه سلم المذكورين والمبالغ المالية التي كانت بحوزتهما وهي بالعملات الأجنبية إلى قيادات القاعدة العسكرية التي حققت معهما وتبين ارتباطهما بعنصر من تنظيم القاعدة غير أنه تفاجأ بإطلاق سراحهما.وأوضح «الطواف» أنه ووفقا للتحقيقات التي قال «الطواف» إنها تحمل توقيعات قائد اللواء 90 طيران وضابط أمن الإنذار باعتبارهم أجروا التحقيق مع الخلية، فإن الشخصين اعترفا بارتباطهما بعناصر في تنظيم القاعدة غير أنه تم اطلاقهما والتحقيق مع مساعد الأمن الذي قام باعتقالهما.

وقال «الطواف» إنه أودع السجن الحربي لمدة شهر ونصف وتمت إحالته للقضاء العسكري، متهما قيادات في الدفاع الجوي بتدبير محاولة لاغتياله على يد الشخصين بهدف إخفاء حقيقة اختراق التنظيم الإرهابي للقاعدة العسكرية.

وقال مساعد الشرطة الجوية إنه التقى بقائد الدفاع الجوي في صنعاء (راشد ناصر علي الجند) لكنه تفاجأ بالقائد يحيله على القضاء العسكري وتمكن من الخروج من السجن الحربي بعد أن دفع كفالة بالعملة المحلية تساوي «50 ألف ريال سعودي» بهدف متابعة قضيته.

وطالب طواف من رئيس الجمهورية إرسال لجنة عسكرية للتحقيق في الموضوع بدلا من منح الإرهابيين فرصة لقتله.

من جانبه قال قائد الدفاع الجوي اللواء ناصر الجند أن النيابة تحقق في الموضوع في حين نفى قائد اللواء 90 طيران في قاعدة العند الجوية العميد عدنان الأصبحي بأن يكون المقبوض عليهما لهما صلة بتنظيم القاعدة وقال الأصبحي إن أحد الاشخاص المتهمين بالانتماء للقاعدة كان مقيماً في منزل عمه القريب من بوابة القاعدة العسكرية، الذي يعمل داخل القاعدة العسكرية، وأنه اختفى لشهر ونصف وعاد للظهور مجددا في منزل عمه ولديه سيارة ومبالغ مالية ضخمة، مشيرا إلى أن الضابط (ماجد الطواف) وبرفقة آخرين علموا بالأمر وهاجموا منزل الشخص المذكور دون إذن أمني أو بلاغ من النيابة وأنهم أخذوا مبالغ مالية من منزله دون توثيق تلك المبالغ، كما لم يقوموا بتسليمها كاملة إلى قيادة القاعدة.

وقال أن المبالغ التي بحوزة المضبوطين تبين أنها مسروقة وليست تابعة لتنظيم القاعدة حسب قوله.

وتوجد هذه الأيام ومنذ انطلاق الحرب على القاعدة في محافظة أبين قوات من مشاة البحرية الأمريكية المارينز في قاعدة العند العسكرية الجوية التي كانت حتى قبيل توحيد اليمن عام 1990م أكبر قواعد الاتحاد السوفيتي في الجزيرة العربية وتعد قاعدة العند أكبر قواعد الجيش اليمني في الجنوب حاليا.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » المسكين المواطن الله يعينك ؟
      وحدوي يافعي . الفساد هو المصيبه الكبرى . بعد القبض على الارهابين داخل العند وتسليمهم قائد القاعده تم الافراج عنهم ؟؟؟؟ نعم الف علامة استفهام ؟ واليوم تم القبض عن خليه وممكن صباح الغد يفرج عنهم البلاد غارقه في الفساد والله المستعان ؟
      5 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 2) » هؤلا القاده هم القاده العملاء
      نعم عندما يبدأ الفساد من القائد كل من يكون تحت امرته يكون عملاء وهذا قائد اللواء عميل مع القاعده يعني القاعده الجويه كلها عملاء لتنظيم القاعده .
      5 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 3) » يجب التحقق من مصادركم يامارب برس
      حموده كذب في كذب في كذب .. الي حصل تم أعتقال ناس بسطاء مساكين لهم قرابه من منفذ عمليه اغتيال البلطجي عبداللطيف السيد ولم يسطيعو اللجان الشعبيه الانتقام من القاعده بالرغم انهم يعلمون تواجد القاعده ولكنهم يخافو المواجهات فتم الانتقام من اهل وأقارب منفذ العمليه
      5 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 4)
      الخليفي الهلالي الله يرحمك يا زمن العز ....
      5 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 5) » من أين دفع مبلغ الكفاله مساعد ضابط
      قد تكون رواية ماجد الطواف صحيحة ... ولكن سر احالته الى القضاء العسكري يثير الريبة بخاصة ان تمكن من دفع كفاله للخروج من السجن بالعمله المحلية ما يساوي مبلغ 50 ألف ريال سعودي .. وهذا يؤكد اقوال قائد القاعدة الجوية ( العند ) عدنان الاصبحي . الذي ذكر بان طواف علم بأمر الشخص عاد من بعد غياب وأن لديه مبالغ مالية واتفق مع مجموعه لمداهمة المكان دون أمر بذلك واستولوا على مبالغ مالية لم توثق و لم يوردها الى الجهه المختصة ، وهذا يؤكد كلام الاصبحي - من اين دفع مبلغ الكفاله لخروجه من السجن الحربي - مبلغ 50 ألف سعودي من أين يملكها مساعد قائد الشرطة ، ايضاً اخنراق القاعدة لقاعدة العند الجوية يعد اختراق أمني خطيييير ، وهذا يدل على الانفلات الامني وضعف التوجيهات العليا بضرورة اخذ الحبطة والحذر حتى من اقرب الناس في المعسكر أو محيط الأسرة
      5 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 6) » طواف يصلح مخرج افلام هندي
      علي القصه ومافيها ان المضبوط قام بسرقة الاموال من عمه التاجر فقام طواف اللص بمهاجمته ونهب الاموال ولم يسلم غير القليل منها وبعد حضور صاحب المال وهو تاجر معروف للجميع طولب طواف اللص باعادت باقي الاموال الا انه رفض فتمت احالته للنيابه الان يحاول طواف الكذب والنصب للاحتفاض بالملايين المنهوبه هذي الحقيقه ولاجاكم شر يامارب برس مش من جابلكم قصه نشرتوها اتاكدو اول عيب الضحك على الدقون
      5 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال