منها مقهى زكّو بكريتر ودار المصطفى بتريم
الرئيس هادي يتحدث عن إحباط عمليات إرهابية كبيرة كانت تستهدف تجمعات شعبية في صنعاء وعدن وحضرموت
مأرب برس – متابعات:
الأحد 09 سبتمبر-أيلول 2012 الساعة 05 مساءً
 
هجوم استهدف مبنى الأمن السياسي بعدن ( أرشيف)
 

كشف الرئيس عبد ربه منصور هادي، عن إحباط 3 عمليات تفجيرية قال إنها كانت تستهدف تجمعات للمواطنين في مناطق حيوية ومزدحمة في كل من صنعاء وعدن وحضرموت.

وقالت لـ«الأولى» مصادر رفيعة عقدت مؤخرًا لقاءً مع رئيس الجمهورية، إنه تحدث إليها عن تطور خطير على صعيد الوضع الأمني، يتمثل في إعداد جماعة متطرفة وأخرى مجهولة لعمليات تستهدف المدنيين في مواقع مدنية، وقد تم إحباط 3 عمليات من هذا النوع، انكشفت الأولى منها بالصدفة، وأدت إلى كشف العمليتين الأخريين.

وفي التفاصيل، طبقا لهادي، فإن سيارة مفخخة انفجرت في طريق لحج، حين كانت تقل مسلحين، وترافقها سيارة أخرى، وتعرضت السيارتان إلى حادث اصطدام في ما بينهما، مما أدى إلى انفجار الأولى، وإصابة الثانية بأضرار، ومقتل جميع من كانوا في السيارتين، باستثناء مسلح واحد أصيب بجروح، وحين هرعت السلطات إلى مكان الحادث، وبعد إسعافها الناجي الوحيد إلى المستشفى، والتحقيق معه، اعترف بالهدف الذي كانت السيارتان المفخختان تسعيان للانفجار فيه، وهو مقهى زكو الذي يقع في حي مزدحم بمدينة كريتر في عدن.

وأوضح هادي أن سيارتين أخريين انطلقتا من «القطن» في حضرموت؛ إحداهما كانت تتجه للتفجير أمام دار المصطفى في مدينة تريم، وهو مركز تعليم ديني للطائفة الصوفية، وقد تم تدمير هذه السيارة من قبل الأجهزة الأمية قبيل وصولها إلى تريم، بينما كانت السيارة الثانية تتجه إلى العاصمة صنعاء، بهدف التفجير في باب اليمن، وقد تم تدميرها في الطريق الصحراوي بمنطقة صافر في محافظة مأرب.

ويبدو أن الحادث المروري الذي تعرضت لها السيارتان المفخختان في لحج، ساهم في كشف أهداف السيارتين المنطلقتين من القطن إلى تريم وصنعاء.

ومن شأن عمليات كهذه، لو حدثت، أن تنقل الوضع الأمني في اليمن إلى مرحلة تشبه الوضع في العراق الذي شهد سلسلة عمليات إرهابية استهدفت تجمعات لمواطنين في أسواق ومواقع دينية، وأدت إلى قتل المئات.

ولم يذكر هادي مزيدًا من التفاصيل بشأن هذه العمليات، لكنه استشهد بها على وجود جهات تتربص بالاستقرار في البلاد، وقد تسعى لخلط الأوراق عبر تعديد أهدافها التخريبية، ملمحا بوجه خاص إلى «القاعدة» كطرف رئيسي وراء هذه المحاولات.

*عن جريدة «الأولى» اليمنية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » عن دار المصطفى
      بنت الحاامد اللهم احفظ اليمن عاااااااااااامة وداار المصطفى خاصة اللهم عليك بلارهااب
      5 سنوات و شهر و 9 أيام    
    • 2) » عن دار المصطفى
      بنت الحاامد اللهم احفظ اليمن عاامة ودار المصطفى خااصة
      5 سنوات و شهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال