الخليج:الحرس الجمهوري يقر بمقتل 700 من قواته في مواجهات الحصبة
مأرب برس- “الخليج”:
الأربعاء 15 فبراير-شباط 2012 الساعة 11 صباحاً
 
أقر مساعد قائد قوات الحرس الجمهوري المقدم عبدالحكيم الصفواني بمقتل 700 من قوات الحرس وزهاء 40 من المدنيين الذين قاتلوا في صفوفها في المواجهات التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء بين الجيش الموالي للرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح ورجال القبائل بزعامة الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبيلة حاشد، مشيراً إلى أن 2200 جندي من قوات الحرس أصيبوا في هذه المواجهات . 

ونفى الصفواني مشاركة قوات خاصة من الحرس الجمهوري، في هذه المواجهات مؤكداً أن المشاركة اقتصرت على تشكيلات من قوات اللواء الثاني مشاة جبلي ومدرسة الحرس .

وحذر المقدم الصفواني من أية محاولة لإبعاد نجل صالح العميد أحمد علي عبدالله صالح من منصبه قائداً لقوات الحرس الجمهوري، مضيفاً أن “العميد أحمد علي سيظل قائداً للحرس الجمهوري يسخر كل جهوده لخدمة هذا الوطن ونحذر المتآمرين الاقتراب من هذه المواضيع” .

واعتبر قضية إعادة هيكلة الجيش المنصوص عليها في المبادرة الخليجية “تعني إعادة تمركز وتسليح وتنظيم الوحدات في مناطق معينة وفقاً للتهديدات المستقبلية وطبيعة المهام وليس كما تراها قوى المعارضة في تشتيت هذه القوات وتوزيعها فهذا فهم خطأ وأضغاث أحلام” .

وانتقد الصفواني بشدة المبادرة التي أعلنتها قيادة الفرقة الأولى مدرع باخراج قوات الجيش من المدن لمسافة 200 كيلومتر، وقال إن “هذا المطلب عدائي”، مضيفاً أن “الفرقة الأولى مدرع ليست جيشاً نظامياً، وإنما تجميع شعبي من المواطنين والغوغائيين والمتطرفين ومظلة للمرتزقة والمخربين وقطاع الطرق وبعض أفراد الساحات”، على حد تعبيره .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 20
    • 1) » والنعم باحمد علي قائد لليمن مو بس للحرس الجمهوري
      الذماري يا جماعة هذا الرجل يستاهل ان يقود اليمن ويكون في قمة هرم السلطه ليس على الحرس الجمهوري هذا الرجل طراز غير عيال الاحمر لا يساوون نعاله متربي صح اخلاق وادب وقياده وحكمه واخلاص
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1   
    • 2) » وفقكم الله
      التعزي نعم الرجل انت يا أحمد والي الأمام وإن شاء الله في ظل الدولة المدنية الحديثة وفتح الفرص لكافة ابناء الشعب في حق الترشح للإنتخابات الرئاسيية تكون انت احد المرشحين وإنشاء الله انت فائز
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1   
    • 3) » بل ابيب السائلة
      ابن السعيدة ونعم بالأخلاقز اششعب لا يريد هذا الجيش العائلي. اليمن سيكون بلدا متحضرا مدنيا يسابق مع العالم الى التطور والحرية والديمقراطية. اليمن ليست معسكرا قبليا ولا حوش البيت العائليز 24 مليون يهتفون ارحلوا الى جهنم آل الأحمر والأسود والأزرق والملون
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 4) » خله حقك السيد
      بسك يا ذماري بسك استنقاص من نفسك
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 5) » خلوكم من الهرج
      الزعيم فلتذهب الأسرة العائلية الى الجحيم وليبقى المطبلون يطبلوا ويزمروا حتى تشتق حناجرهم
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 6) » رد على رقم 1 الذماري
      عابر سبيل أظنك من بيت عمران أنساب حمادة حيث هو متزوج منكم وبدونه سوف تخسرون الكثير من مصالحكم ولن تجدون من يدافع عنكم بعدها لبلطجتكم على أهل ذمار ونهبهم ولكن زمن البلطجة ولى إلى غير رجعة ولن يستطيع حمادة حماية نفسه بعد هذه الثورة المباركة
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 7)
      يمني حر نعم نعم الرجل أحمد صياععة وحماقة وبخل وهو معروف لدى من عاشره وفي نفس الوقت سفاح وقاتل فعن أي رجالة تتحدثون أيها المرتزقة
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 8) » للعدالة
      بن هلال يعني اولاد الاحمر مجرمين حرب صلطة ومعارضة يجب تقديمهم للعداله
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1   
    • 9) » كلام هرج
      يحيى الراعي كل واحد من الرؤوس الكبار السابقين والقادة للجيش والدولة خايف على حقه الكرسي والمنصب ومنهم احمد علي عفاش ، ، فليرحلوا كلهم ويدعو اليمن للشعب اليمني يعيش بأمن ويحكم نفسه بنفسه !!! شبعنا طبال وهرج وتصفيق
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 10)
      مغترب أريد سيرة حمادة المغوار المليئة بالتصب والاحتيال وتهميش المخلصين من أبناء اليمن الأحرار فيا أصحب المؤتمر والمرتقة الأمن العائلي كفاكم مجاملة وكذب وطبال حتى لاتكونوا أذيال
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 11) » يمن حديد بوجو ه جديدة بدون استملا ك
      abdullah alaghbary انشاالله تعالى ان تكون هذه نهايه للشخصنة المريضة والمدمرة لليمن الحبيب لفترة ظلت اربعةوثلاثون عام سرطان خبيث دمر جميع خلايا اليمنين لولا لطف الله سبحانه وتعالى ودماء الشهداء وعزائم الثوار والثاءرات والمخلصين من القادة العسكرين والامنين الاوفياء للشعب اليمني الصبور الذين كان لهم موقف وطني لن ينسه التاريخ اما الذين لم يتحررون من مرض الشخصنه والشلاليه والمناطقية والعنصريه نقول لهم اصحو اليوم لاجل مسقبل اولادكم ةمستقبل كل اليمنين لن تكون ملوك اكثر من الملك هذه فرصتكم الاخيرة للتكفير عن اخطا ئكم
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 12) » هذا احد افراد العائلة القاتلة السراق
      متابع مستقل هذا واحد من العائلة اللعينة التي قتلت اليمنيين ونهبت وسرقت ثرواتهم وصادرت حقوقهم .... فليذهبوا جميعا الى الجحيم .... الشعب اليمني لفظهم وخرج مطالبا محاكمتهم لاعمالهم الاجرامية بحق الشعب والوطن .... المعلقون البائسون يعرفهم الجميع بانهم مرتزقة ويدافعون عن مصالهم الغير مشروعة التي كانوا يحصلون عليها من العائلة السراق
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 13) » لمادا ولد عفاش غبر مرغوب؟
      لانه تربى من مال حرام منهوب ليس من حق ابوه وعائلته و منصبه مليون فرد احق به منه بالاصح فهو ابن حرام !!!
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 14) » رد على الذماري المناسب للرئيس!!
      ذماري ياذماري يبدو انك من بيت عمران أنساب أحمد علي.. بتفعلوا هكذا وتدقوها هنجمة وفوضى في ذمار وما قد إلا هي بنتكم معه يركبها على سنة الله ورسوله.. فكيف لو عاد كنتوا مناسبين له بالعكس أي بنته عندكم.. كيف كنتوا عتفعلوا ... عاد انتوا بتخزوا وللا تستحوا ؟؟؟؟؟
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 15) » شبوه
      ابن شبوه احمد علي سفاح مثل عفاش المثل يقول ولد الوز عوام لوا كان مومجرم ماء كان ورط طلااب من الحرس في معركه الحصبه هذا انسان نذل صاقط لاان ماء كفوه 700 قتيل 2200 جريح الزم يتحاكم
      5 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً 1    
    • 16) » صفات احمد علي
      مواطن حر -تربية المجرم عفاش 2- تربى في المال الحرام3- نقلا عمن عرفه عن قرب احمق وبخيل4-فاشل عسكريا ضحى ب700جندي في الحصبه بدون اي نصر او تقدم يذكر وكل الحروب التي خاضها فاشله الى الان 5-غير مرغوب شعبيا بل من اقرب الناس اليه بالله عليكم كيف تشتوا هذا يحكم
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 17) » صفات احمد علي
      مواطن حر -تربية المجرم عفاش 2- تربى في المال الحرام3- نقلا عمن عرفه عن قرب احمق وبخيل4-فاشل عسكريا ضحى ب700جندي في الحصبه بدون اي نصر او تقدم يذكر وكل الحروب التي خاضها فاشله الى الان 5-غير مرغوب شعبيا بل من اقرب الناس اليه بالله عليكم كيف تشتوا هذا يحكم
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 18) » لا عسكري لا عسكري يعلو علي المناصب المدنيه
      عميس مشكله اليمن في ( جيش حق الامام وعسكري الامام ثم حرس الرئيس وحرس احمد علي هذه الجيوش العلوفه في صبول العائله عبوديه بمرتب بعيدا عن والولاء لله ثم للشعب وقتالهم وقتلاهم علي غير مله وعرف فالي جنهم لأنهم اطاعوا كبراءهم-
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 19) » وداعا
      م وداعا للحرس العائلي فالدوله المدنيه لاتعرف الا الجيش الواحد يحميها ويحافظ على سيادة اراضيها ويرعا مصالحها ومصالح مواطينها
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً 1    
    • 20) » نحن مع الرئيس الصالح حتى نموت
      بسام اليوسفي احمد علي كلنا فداك ياعلي
      5 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال