وفاة الإعلامي الشهير يحيى علاو بصنعاء

الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2010 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- خاص:
عدد القراءات 23074

توفي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين, 14/6/2010, في العاصمة صنعاء الإعلامي الشهير يحيى علاو بعد صراع مع المرض.

وكان علاو قد دخل في حالة صحية حرجة, الأسبوع المنصرم؛ نتيجة تضخم كليتيه, في مستشفى العلوم والتكنولوجيا بصنعاء.

وقال شقيقه أحمد لـ"مأرب برسٍ", في وقت سابق, إن وضعه الصحي خطير للغاية, موضحا أنه كان يتلقى العلاج قبل زهاء ثلاثة أشهر في المملكة العربية السعودية على نفقة الأمير سلطان بن عبد العزيز, إلا أن صحته لم تتحسن كثيرا, في حين كان قد دخل إحدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمّان في أكتوبر 2009 للعلاج من تضخم في الكلى.

وإذ نعزي في موقع "مأرب برس" إدارةً ومحررين ومراسلين, أسرة الفقيد وكافة أهله ومحبيه في الداخل والخارج, لنسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته, ويسكنه فسيح جناته, وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان, و"إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

يحيى علاو

ولد يحيى علاو في بلدة (خدير) في مديرية (دمنة خدير)، في محافظة تعز، وفيها درس القرآن الكريم، ومبادئ الفقه على يد أبيه, وانتقل إلى مدينة الحديدة، فدرس فيها حتى أكمل الثانوية العامة.

حصد بن علاو الترتيب الأول على طلبة الجمهورية في القسم الأدبي عام 1978م, وابتعث للدراسة إلى المملكة العربية السعودية، فالتحق بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة، وحصل على شهادة البكالوريوس عام 1985م.

وعمل يحيى علاو مذيعًا غير متفرغ في إذاعة الحديدة بين عامي 1982- 1985م. وتعين عضوًا في إدارة الاستعراض عام 1986م، ثم عضوًا في إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء.

وقدّم عددا من البرامج في الفضائية اليمنية، كان من أشهرها برنامجه "فرسان الميدان", الذي قدمه أيضا في قناة السعيدة, إضافة إلى "عالم عجيب"، و"قاموس المعرفة". كما قدم برنامجَي "أهل العزم", و"أسواق شعبية" على قناة السعيدة.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة